تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

** جريمة جديدة على وشك أن تُرتكب في السويد **

ـ[وائل عاشور]ــــــــ[18 - 08 - 07, 03:02 ص]ـ

مفكرة الإسلام:

قررت مجموعتان علمانيتان في السويد استضافة معرض للرسومات التخطيطية الخاصة بالفنان السويدي "لارس فيلكس"، والتي تتضمن أحدث أعماله، وهي عبارة عن رسومات تهين الرسول محمدًا، صلى الله عليه وسلم.

وجاء قرار هاتين المنظمتين العلمانيتين اللتين تمثلان شبكة العلمانيين في السويد "سيموس"، بعد أن رفضت العديد من المعارض في غرب السويد عرض هذه "الأعمال الفنية"؛ خوفًا من ردة فعل العالم الإسلامي والمسلمين في السويد.

ومستلهمًا حالة التمرد التي أصابت مجموعات من النحاتين والمثالين في السويد خلال عام 2006؛ عندما قاموا بنحت أعداد كبيرة من تماثيل الكلاب الخشبية والمعدنية، قام فيلكس بإعداد سلسلة من الرسوم التخطيطية التي تظهر نبي الإسلام محمدًا، صلى الله عليه وسلم، في صورة أحد هذه "الكلاب".

وقالت صحيفة "ذي لوكال" السويدية المحلية إن ذلك الفنان المشهور حاول أن يعرض صوره في معارض "رملاند" و"بوهوسل"، لكن كان دائمًا يواجه بالرفض؛ على اعتبار أن نشر مثل هذه اللوحات يمكن أن يتسبب في مخاطر أمنية كبيرة.

لكن الآن قررت هاتان المنظمتان العلمانيتان أن تقيما معرضًا مشتركًا لعرض هذه الرسوم التخطيطية، وأخبر الناطق بلسانهما "هومان أنفاري": "ننوي عرض هذه الأعمال الفنية في سياق مسرحية موسيقية في إحدى الصالات الثقافية في العاصمة إستوكهولم، ونحن نكثف جهودنا من أجل أن نكون مستعدين لهذا الحدث في بداية الأسبوع القادم.

وقال: "نحن مصرون على عرض تلك الرسوم؛ لأننا نريد خلق حالة من النقاش حول حرية التعبير والديمقراطية والتطرف الديني، وهذه القضايا في حاجة إلى معالجتها بالطريق الصحيح". انتهى.

الرابط هنا:

http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=49279 (http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=49279)

************

# أعتقد أننا لو تصرفنا بسرعة حيال الأمر فقد نمنع هؤلاء الكلاب من ارتكاب جريمتهم المرتقبة، فكرتُ أن نبعث برسائل الكترونية سريعة إلى حكومة السويد نحذرهم فيها من مغبة هذا الفعل ونهددهم بالمقاطعة الشاملة من الشعوب الإسلامية على غرار ما حدث للدنمارك.

# بعد بحث قصير تمكنت من معرفة البريد الإلكتروني لوزارة الخارجية السويدية

لكننا نحتاج لأسماء المجرمين وأسماء المعارض التي ستستضيف تلك الجريمة.

فهل من أفكار .. ؟

بريد وزارة الخارجية:

[email protected]

*******************

ـ[عبدالله الوائلي]ــــــــ[18 - 08 - 07, 03:15 ص]ـ

لا حول ولا قوة إلا بالله ..

إلى أي حال وصل بك يا أمة الإسلام ... !!

أخي أنت وضعت بريد وزارة الخارجية .. هل تريدنا أن نترجاهم بأن لا يسبوا نبينا .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..

ـ[وائل عاشور]ــــــــ[18 - 08 - 07, 03:42 ص]ـ

وجدت عنوان الصحيفة وهو:

http://www.thelocal.se/

والخبر هنا:

http://www.thelocal.se/8222/20070817/

وسأقوم بنقله لأن الرابط يحوي صورا لا تجوز.

Muslim groups to exhibit 'Muhammad dogs'

Published: 17th August 2007 18:07 CET

Online: http://www.thelocal.se/8222/

Two Muslim groups have indicated their willingness to exhibit controversial sketches by artist Lars Vilks after galleries in western Sweden declined to show the artworks for fear of Islamist reprisals.

Inspired by Sweden's recent 'roundabout dogs' craze, Vilks composed a series of sketches portraying the Muslim prophet Muhammad as just such a creature.

The well-known artist took his pictures to galleries in V?rmland and Bohusl?n. Both however refused to show the drawings on the grounds that the security risk was too great.

But now two groups - the Secular Muslims in Sweden (Semus) network and the magazine Minaret - have taken a joint decision to exhibit the sketches.

"This will take place at an established musical and cultural venue in Stockholm. Negotiations are underway and I think it will be ready at the beginning of next week," Semus spokesman Hooman Anvari told news agency TT.

Anvari believes that there is a very good chance that the exhibition will go ahead as planned. .

"Partly because there's a public interest in generating a nuanced discussion on this issue and partly because Lars Vilks has agreed to participate," he said.

While he himself considers the drawings to be tasteless, Anvari is adamant that they should be put on display.

"Our intention is to create a nuanced debate around freedom of speech, religious freedom and democracy. These issues tend to cause polarization if they are not tackled in the right way," he said.

وقد جعلت اسم الرسام والمعرضين المستضيفين باللون الأحمر , ونريد ممن يتقن الإنجليزية من الإخوة تنسيق خطاب ليكون نموذجا نرسله.

*******************

شيخنا الفاضل , عبد الله الوائلي:

لا أتحمل فكرة أن هناك كلبا يريد أن ينحت تمثالا للنبي على شكل ( xxx) وأنا أعرف ذلك ثم أقول "إنا لله وإنا إليه راجعون" وأقلب الصفحة وكأن شيئا لم يكن، ثم من قال أننا نترجاهم أو نستعطفهم وهل لو ترجيناهم سيلينون لنا ونحن فيما نحن فيه من الهوان؟!

نحن نحذرهم من ردة فعل الجماهير الإسلامية، وما يوم الدنمارك عنا ببعيد، وأنا لا أتحدث عما يجب أن نفعل، بل عما يمكن أن نفعل، وكلنا نعرف من سبب هواننا وذلتنا بين أمم الأرض، حسبنا الله ونعم الوكيل.

*********************

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير