تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ووصفت القصة العلاقة بين الاثنين على لسان المسلم بالأخوة في قول حسن (أخي العزيز) وفي قول جرجس (صديقي) وهذا ليس تطبيع عفوي في العلاقة بين المسلم والنصراني، يدلل على ذلك أنه بعد استعراض أسئلة الدرس التفصيلية -كباقي الدروس القصصية المشابه- أتي سؤال ذهني يحث الطالب على استنباط العلاقة التي يجب أن تجمع المسلم والنصراني وفق هوى الناظر لا مراد الشارع والسؤال هو: بم تصف كلاً من (جرجس وحسن)؟ وكما في هذه العبارة، وفي كل عبارات الدروس التى تجمع المسلم مع النصراني نجد أن أسم النصراني دائماً مقدم على الاسم المسلم.

الوحدة الثانية الدرس الخامس السعادة

هذا الدرس أوضح أن من السعادة شكر الله على نعمه، وللحث على ذلك استعان الدرس ببولس الرسول وذلك بالصورة التالية:

من أقوال بولس الرسول: "واظبوا على الصلاة ساهرين فيها بالشكر" (كولوسي 4: 2).

وعلى هذا الدرس جاءت بعض الأسئلة الملفتة:

السؤال رقم 13 صـ 36 .. كيف يكون الشكر وسيلة من وسائل الترابط بين أفراد المجتمع؟ وأردف هذا السؤال بسؤال يوضح الهدف الحقيقي من هذا التساؤل وهو السؤال رقم 15 صـ 37 (اخرجوا من الدنيا بسلام) ماذا يعني السيد المسيح بهذه العبارة؟.

وكذلك السؤال رقم 17 صـ 37 لماذا تدعو الأديان جميعاً للمحافظة على نعم الله تعالى؟. فأي أديان تلك التي يقصدها هذا المنهج الأزهري؟

إن التهاون في بث مادة مثل هذه والمقررة على براعم التعليم الأزهري- لمدة ثلاث سنين متتاليات ولا ندري ماذا يفعل بها في الأعوام القادمة -، من شأنه أن يؤدي إلى مالايحمد عقباه عند هؤلاء البراعم، من اغتراب لمعاني التوحيد والعقيدة الإسلامية الصافية لدى أبناء المسلمين الساعين للعلم الشرعي الصحيح.

وصنع تلك الفجوة العقدية في جدار التعليم الأزهري دون وجود صد له، سيحفز الواقفين وراء تلك اللعبة المكشوفة لاستحداث مناهج أكثر جرأة، تعمل على تذويب الفوارق بين الدين الإسلامي وغيره من الأديان المحرفة، مما سيؤدي إلى الغياب التام لقاعدة الولاء والبراء لدى النشئ الصغار، ومن ثم القبول بالوضع الاستسلامي الانهزامي الراهن قبالة احتلال النصارى الغربيين واليهود الصهاينة لديار المسلمين ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ـ[محمد بو سيد]ــــــــ[12 - 11 - 07, 10:05 ص]ـ

http://www.almoslim.net/tarbawi/show_article_main.cfm?id=2444

ـ[أبي يحيى المكاوي]ــــــــ[13 - 11 - 07, 02:10 م]ـ

لقد صدمتني, ما كنت أظن ذلك أبدا

انا لله وانا اليه راجعون

ـ[أبو زكريا الشافعي]ــــــــ[16 - 12 - 07, 09:21 م]ـ

ما هذا!!!!!

انا لله وانا اليه راجعون

ـ[خالد المرسى]ــــــــ[17 - 12 - 07, 04:26 ص]ـ

على ما تستغربون يا اخوة مؤسسة الازهر محتلة فكريا والموجهون لدفتها من تعلمون فهل يلام على اهل الباطل فى شئ اذ الباطل ليس له حدود يقف عنده

قرأت للمفتى الاول لالزهر الامام محمد عبده يقول ويسجل اعترافا تاريخيا

لم أنظف دماغى من النجاسات التى تعلمتها فى الازهر الى الان

ـ[حمدي أبوزيد]ــــــــ[17 - 12 - 07, 07:54 م]ـ

عش مجبرا أو غير مجبر ... فالخلق مربوط مقدر.

والخير يهمس بينهم ... ويقام للسوءات منبر!

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير