تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الشكوى لله تعالى ثم إليكم إخواني]

ـ[محمد عامر ياسين]ــــــــ[10 - 01 - 08, 07:50 م]ـ

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هناك شخص يظلمني ويكيد لي المكائد فادعو الله أن يصرف عني شره لعل شره يندفع بدعائكم

ـ[أبو أويس المغربي]ــــــــ[10 - 01 - 08, 07:53 م]ـ

وعليكم ورحمه الله وبركاته،

أسأل الله أن يكفيك شره، وأن يقيك كل سوء ومكروه.

ـ[محبة لطيبه]ــــــــ[10 - 01 - 08, 10:19 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نسأل الله أن يكفيكم شر كل من أراد بكم شر ... ونذكركم بهذا الحديث: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا خاف قوما قال: اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.

الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: النووي - المصدر: الأذكار - الصفحة أو الرقم: 167

وأنتم أخي الأحوج للأمر فادعوا الله بتضرع وافتقار .... فعليكم بالدعاء وتحري أوقات الإجابة وعندكم كل يوم وفي كل سجدة وبين الأذان والإقامة وهو وقت الكثير يغفل عنه وكل سحر وغداً الجمعه فيها ساعة استجابه فاغنمها

ونصيحة أن تدعو لذاك الشخص بأن يهديه الله ويصلحه وينفع به الاسلام والمسلمين وأعلم أن دعاءك له فيه الخير الكثير لك وله وللمسلمين جميعاً ...

ما أجمل أن نتمنى لنا ولغيرنا الخير ولو ظلمونا .... فكم من ظالم لنفسه وغيره بالرغم من ظلمه تمنى أن لو حظي بدعوة بظهر الغيب من شخص صالح لعلها تنفعه وتغير من حاله

نسأل الله أن يصلحنا جميع وأن يرزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخره

ـ[محب احمد بن حنبل]ــــــــ[11 - 01 - 08, 12:23 ص]ـ

أسأل الله أن يكفيك شره، وأن يقيك كل سوء ومكروه.

ـ[أبو الأشبال عبدالجبار]ــــــــ[11 - 01 - 08, 01:14 م]ـ

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هناك شخص يظلمني ويكيد لي المكائد فادعو الله أن يصرف عني شره لعل شره يندفع بدعائكم

أخي الفاضل محمد عامر ياسين، حماك الله منه،ورد كيده في نحره، آآذاك حتى كتبت تطلب من اخوانك الدعاء، لا حول ولا قوة إلا بالله، قال تعالى:

{وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} (الزمر:67)

وأرجو أن تدعو لي أنت أيضا في ظهر الغيب بأن يحميني ربي من كيد الكائدين وحسد الحاسدين، ومكر الماكرين،ويرد كيدهم في نحورهم أجمعين، فيعلم الله كم عانيت!! بعض أهل هذا الزمن عجيبين، والله سيريهم عجائب قدرته إن لم يتوبوا، أستغفر الله وأتوب إليه، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

هل سمعتم الشيخ الشريم في خطبة هذه الجمعة، حفظه الله يتكلم بحرقة عن هذا الأمر، ماذا حصل!! للناس، اللهم احفظ قلوبنا لا نريد أن نشغل أنفسنا بكره من يحترفون أذية الناس، اللهم رحمتك.

ـ[طالبة العلم سارة]ــــــــ[11 - 01 - 08, 04:05 م]ـ

(ففروا إلى الله)

الله يرحم حالك يا أخينا

ـ[أبو حازم الكاتب]ــــــــ[11 - 01 - 08, 04:44 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

أخي الكريم محمد عامر ياسين وفقني الله وإياك

هذا كلام لابن القيم رحمه الله من أجود ما يستفيد منه المؤمن في مثل هذه المواطن سواء كان الأذى حسياً أو معنوياً ولا تستطل كلامه فهو نفيس جداً ينبغي للمرء حفظه وفهمه وتدبره والعمل به في حياته فهو كلام خبير وقد ذكر هذا ضمن كلامه عن الأسباب التي يندفع بها شر الحاسد عن المحسود وهي عامة في الحسد وغيره.

قال رحمه الله:

(ويندفع شر الحاسد عن المحسود بعشرة أسباب:

أحدها: التعوذ بالله تعالى من شره واللجوء والتحصن به واللجوء إليه وهو المقصود بهذه السورة والله تعالى سميع لاستعاذته عليم بما يستعيذ منه والسمع هنا المراد به سمع الإجابة لا السمع العام فهو مثل قوله سمع الله لمن حمده.

وقول الخليل: {إن ربي لسميع الدعاء} ومرة يقرنه بالعلم ومرة بالبصر لاقتضاء حال المستعيذ ذلك فإنه يستعيذ به من عدو يعلم أن الله تعالى يراه ويعلم كيده وشره فأخبر الله تعالى هذا المستعيذ أنه سميع لاستعاذته أي مجيب عليم بكيد عدوه يراه ويبصره لينبسط أمل المستعيذ ويقبل بقلبه على الدعاء

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير