تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

مسار الصفحة الحالية:

[الدعاء لإخواننا في: "غزة".]

ـ[المسيطير]ــــــــ[20 - 01 - 08, 09:08 م]ـ

لا يخفى على الجميع الحصار الظالم على إخواننا في غزة.

ونحسب أهل هذا الملتقى من الأخيار - نحسبهم والله حسيبهم ولا نزكي على الله أحدا -، ومن واجبنا تجاه إخواننا نصرتهم، والدعاء لهم.

اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب شتت شملهم وفرق جمعهم وزلزل الأرض من تحت أرجلهم، اللهم عليك بهم من حيث لايحتسبون.

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم فرج عن إخواننا في غزة، اللهم عجل بنصرهم، اللهم فرج همهم، ونفس كربهم، واكشف عنهم الغمة، وأبدل همهم نصرا وفرحا وسرورا.

----

"حماس": ما يجري في غزة حُكم دولي بالقتل البطيء بحق الشعب الفلسطيني

الأحد 12 من محرم1429هـ 20 - 1 - 2008م الساعة 07:08 م مكة المكرمة 04:08 م جرينتش

الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

مدينة غزة

مفكرة الإسلام:

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الوضع في غزة بأنه "حكم دولي بإعدام سكان غزة بالكامل", محذرة من كارثة إنسانية في قطاع غزة بعد إغلاق كل المعابر من وإلى القطاع، وانقطاع التيار الكهربائي.

ودعت العالم إلى تحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية أمام ما تتعرض له غزة بفعل الحصار.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريحات صحافية: "الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة سواء من خلال مسلسل القتل أم إغلاق المعابر يعني حكمًا بالإعدام وقتلاً بطيئًا للشعب الفلسطيني، وهي جريمة ترتكب أمام مرأى من المجتمع الدولي الصامت حينًا والمتواطئ حينًا آخر".

على العالم أن يتحمل مسئوليته إزاء الحصار:

وانتقد أبو زهري الموقف العربي الرسمي والشعبي مما تتعرض له غزة، وقال: "الأخطر أن هذه الجريمة تجري في ظل صمت عربي تام، ولا نعفي من ذلك أحدًا من العرب، فغزة تعيش الآن كما لو أنها في العصور الوسطى في ظلام دامس وتفتقر إلى أدنى مستويات الحياة من الدواء والطعام وحتى المياه بدأت تفتقد بسبب تعطل آبار المياه بعد توقف توليد الطاقة الكهربائية، فالأوضاع كارثية كيفما تم تقليبها".

واعتبر قيادي "حماس" أن الهدف من هذه الضغوط هو تركيع "حماس" والشعب الفلسطيني، وقال: "حركة "حماس" والحكومة في غزة تجري كل الاتصالات اللازمة مع جميع الأطراف المعنية بالوضع في غزة، ولكن الحركة لن تقبل بأي حال من الأحوال الاستسلام للشروط الصهيونية، ونحن نؤكد مع هذا المستوى الخطير للأوضاع في غزة, إلا أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء ولن يستسلم، وعلى الأمة العربية أن تجيب على السؤال أمام ربها وأمام التاريخ جراء صمتها على هذه الجريمة.

أما نحن في "حماس" وفي غزة عمومًا فإننا أكثر صلابة من أي لحظة مضت، ونرفض الخنوع لأي إملاءات سواء من الاحتلال أو من أي أدوات فلسطينية تخضع له"، على حد تعبيره.

وفرض الاحتلال الصهيوني حصارًا تامًا منذ يوم الخميس الماضي, وتم قطع إمدادات الوقود بالكامل منذ الأمس, ما يهدد بكارثة إنسانية على جميع المستويات, وقد أعلنت المستشفى الأوروبي بغزة وقفًا كاملاً لجميع العمليات عند انقطاع الكهرباء, الأمر الذي يعدد بتفاقم الحالات المرضية بالمستشفى.

وهنا بعض اخبارهم:

http://www.islammemo.cc/cat1.aspx?id=623

http://www.almokhtsar.com/html/

ـ[توبة]ــــــــ[20 - 01 - 08, 09:32 م]ـ

اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب شتت شملهم وفرق جمعهم وزلزل الأرض من تحت أرجلهم، اللهم عليك بهم من حيث لايحتسبون.

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم فرج عن إخواننا في غزة، اللهم عجل بنصرهم، اللهم فرج همهم، ونفس كربهم، واكشف عنهم الغمة، وأبدل همهم نصرا وفرحا وسرورا.

---

آميين،

نسأل الله لهم الثبات و أن يعجل لهم بالفرج القريب.

ـ[أبو حازم الكاتب]ــــــــ[20 - 01 - 08, 10:16 م]ـ

بارك الله فيكم شيخنا أبا محمد

اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم كن لإخواننا جاراً من شر يهود وأتباعهم أن يفرطوا على أحد منهم عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ولا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شىء منزل التوراة والإنجيل والقرآن فالق الحب والنوى نعوذ بك من شر يهود وأتباعهم أنت الأول فليس قبلك شىء وأنت الآخر فليس بعدك شىء وأنت الظاهر فليس فوقك شىء وأنت الباطن فليس دونك شىء.

اللهم يا خير من دعي ويا خير من سئل ويا خير من أجاب ويا خير من أعطى اللهم إنا نستنصرك فانصرنا ونستغيث بك فأغثنا ونستعيذ بك فأعذنا أنت مولانا وناصرنا.

اللهم يا وكيل يا ولي يا واسع يا عظيم يا ملك السماوات والأرض ومن فيهن أنزل على يهود بطشك وغضبك إله الحق واحفظ عبادك الموحدين.

ـ[أبوعبدالعزيز الأثري]ــــــــ[20 - 01 - 08, 10:21 م]ـ

اللهم فرج عن إخواننا في غزة، اللهم عجل بنصرهم، اللهم فرج همهم، ونفس كربهم، واكشف عنهم الغمة، وأبدل همهم نصرا وفرحا وسرورا

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير