تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

أقيموا دين الله في قلوبكم، يقام على أرضكم.

لا أعرف قائل هذه المقولة، جزى الله من أفادني خيراً.

ـ[محبة لطيبه]ــــــــ[25 - 02 - 08, 03:36 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً أختي أم عائش وزادك من فضله وأجزل لك المثوبه

لو عرفوا نبينا صلى الله عليه وسلم لما أهانوه

نعم لو عرفوا .... ومن هنا المقصر .. ؟ نحن ... نعم نحن قصرنا في التخلق بأخلاق الإسلام واتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .... وكذلك قصرنا في تعريفهم بديننا ونبينا ... مع أن الله يسر لنا الأمور والأتصال بهذه الشعوب البعيدة عبر كثير من الطرق منها الانترنت فكم واحد منا سعى إلى أن ينشر مواقع اسلاميه تعرف بالإسلام لهؤلاء الضالين؟

وبالرغم من هذه التطاولات من قِبَلهم على ديننا ونبينا صلى الله عليه وسلم وظاهرها المحزن إلا أن فيها الخير ... وأنهم لو يعلمون أنهم يسلطون الضوء على ديننا ونبينا صلى الله عليه وسلم لما فعلوا ... والغرب فيهم سمة حميده ألا وهي حب الاستطلاع لذا نرى الكثير بدأ يسأل عن الإسلام والبحث عن معلومات عن نبينا صلى الله عليه وسلم للتعرف عليه ... وإن شاء الله يشرح الله صدورهم لهذا الدين الحنيف .... قرأت هذا الخبر عنهم:

هذا الخبر صادر من جريدة كريستيلغ داغلبلادت المسيحية:

"القرآن اصبح هدية مطلوبة لعيد الميلاد في الدنمارك بسبب اهتمام الدنماركيين المتزايد بالقرآن، وبيعت خلال شهر حوالي خمسة آلاف نسخة من الترجمة الجديدة للقرآن للغة الدنماركية، اي نصف اول طبعة من هذا الكتاب المقدس التي اصدرتها دار فاندكوستن. واصبح القرآن باللغة الدنماركية يحتل المرتبة الثانية لأكثر مبيعات الكتب. ويفسر الخبير في الدين الإسلامي يورغن باك سيمونسن اهتمام القراء هذا بقضية الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل التي تناولت النبي محمد. ورآى الباحث في صحيفة كريستيلغ داغلبلادت انه لايمكن قراءة صحيفة او الإستماع الى إذاعة او مشاهدة التلفزيون الا وكان هناك ذكر للإسلام والمسلمين، وهذا يفسر الرغبة في الإطلاع على مايتضمنه القرآن الكريم."

الكثير منا تضايق من هذه الرسومات والأفعال ولعل البعض سب وشتم ولعن من قام بالرسومات وكذلك ضم إلى لعنه الشعب بأكمله ... !

ونقول هنا نعم قلوبنا تحترق لمثل هذه الأفعال ولكن علينا بالصبر ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة ... ولعلنا نقف سوياً مع هذا الحديث وما فيه من عبر

يا رسول الله! هل أتى عليك يوم كان أشد من يوم أحد؟ فقال (لقد لقيت من قومك. وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة. إذ عرضت نفسي على ابن عبد يا ليل بن عبد كلال. فلم يجبني إلى ما أردت. فانطلقت وأنا مهموم على وجهي. فلم أستفق إلا بقرن الثعالب. فرفعت رأسي فإذا أنا بسحابة قد أظلتني. فنظرت فإذا فيها جبريل. فناداني. فقال: إن الله عز وجل قد سمع قول قومك لك وما ردوا عليك. وقد بعث إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم. قال: فناداني ملك الجبال وسلم علي. ثم قال: يا محمد! إن الله قد سمع قول قومك لك. وأنا ملك الجبال. وقد بعثني ربك إليك لتأمرني بأمرك. فما شئت؟ إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين). فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم (بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده، لا يشرك به شيئا).

الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1795

متى ترجع لنا السيادة والعزة؟ أبشري يوماً ما عاجلاً أو آجلاً ولا ندري لعل من يسهم في إرجاع السيادة والعزة بعض من أبناء بني الأصفر!

نسأل الله أن يغفر لنا تقصيرنا وأن يصلح أحوالنا وينفع بنا ويعيننا على نصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى نصرة الإسلام والمسلمين

.

ـ[مستور مختاري]ــــــــ[25 - 02 - 08, 04:08 ص]ـ

{إن تنصروا الله ينصركم}

ـ[عبد المتين]ــــــــ[25 - 02 - 08, 05:57 ص]ـ

إن تنصروا الله ينصركم و يثبّت أقدامكم

ـ[أبو شهيد]ــــــــ[25 - 02 - 08, 07:27 ص]ـ

أقيموا دين الله في قلوبكم، يقام على أرضكم.

أقيموا دين الله في قلوبكم، يقام على أرضكم.

أقيموا دين الله في قلوبكم، يقام على أرضكم.

لا أعرف قائل هذه المقولة، جزى الله من أفادني خيراً.

الأستاذ حسن الهضبي المرشد الثاني للإخوان المسلمين:

" أقيموا دولة القرآن في قلوبكم تقم في أرضكم " ....

وقد أثنى الإمام الألباني على هذه المقولة

المسلمين في التربية خراب يباب. أخطاء قاتلة، ولا بد من التصفية والتربية والعودة الصحيحة إلى الإسلام، وكم يعجبني في هذا المقام قول أحد الدعاة الإسلاميين – من غير السلفيين، ولكن أصحابه لا يعملون بهذا القول -: ((أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم دولته في أرضكم)) ..

http://www.alalbany.net/misc/misc006.php

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير