تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[كيف هان عليكم رسول الله؟؟!!]

ـ[طالب علوم الحديث]ــــــــ[20 - 02 - 08, 10:23 م]ـ

شيء عجيب فعلا و مؤلم و مؤسف و محزن و مخزي!!

لقد وصلتني رسائل على الجوال تقول باختصار أن عددا من الجرائد الدانماركية أعادت نشر صور الكاريكاتير المشينة التي تستهزأ و تنتقص بالرسول الكريم عليه الصلاة و السلام لذا (((فلنقاطع منتجاتهم مرة أخرى!!!!)))

أقول و هل رفعنا المقاطعة عن المنتجات الدانماركية؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

للأسف هناك الكثير ممن نام ثم حلم و جاءته الأماني في الأحلام أن الدانمارك بحكومته و برلمانه و شعبه و الصحف قد (((اعتذروا))) فلما استيقظ من النوم ذهب إلى السوق و اشترى الجبن و الحليب الدانماركي ليأكل فطوره و هو يضحك على نفسه!!!!

((كيف طابت أنفسكم أن تأكلوا من عندهم شيئا بعد ما فعلوا ما فعلوا؟؟!!!!)) الله المستعان ..

أقول لأمثال هؤلاء أنه لم نرفع المقاطعة و لن نرفعها هذا لو كانوا اعتذروا،، كيف و هم لم يعتذروا و هم مصرون على ما فعلوا!!!!!!!

و الذي يزيد الأمر مرارة أن قرار رفع المقاطعة في ذاك الوقت قد صدر في مؤتمر ((النصرة!!)) المنعقد في البحرين و للأسف من علماء نحبهم و نجلهم و لكن لا نعلم كيف صدر و هل كان مدروسا و بحسن نية أم بضغوط ..

و من أراد قراءة الرد على ذلك المؤتمر المخزي فعليه بموقع (وذكر) و ليذهب إلى قسم مطوياتهم و التي يقومون بتوزيعها في بعض الدول و الغريب أن تلك المطوية لم توزع!!! خصوصا في البحرين لكنها موجودة في الموقع و اسمهما ((موقف أحباب الرسول صلى الله عليه وسلم من بيان مؤتمر نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم))

و هذا رابط الصفحة

http://www.wathakker.com/show_matuyat_dtls.aspx?id=376 (http://www.wathakker.com/show_matuyat_dtls.aspx?id=376)

و من أراد تنزيلها مباشرة على هيئة عرض شرائح فهذا رابطها

http://www.wathakker.com/images/ppt.gif (http://www.wathakker.com/images/ppt.gif)

حيث أن ذلك المؤتمر قد أثر في كثيرين من ناحية المقاطعة و أضعف من قوتها بشكل عام، صحيح أن هناك كثيرين ما زالوا مقاطعين لكن المقاطعة في بدايتها كانت قوية و أخافت الغرب عامة و الدانمارك خاصة،

لكن عرفوا كيف يدخلون إلى هذه الأمة التي اعتادت الترفه وأقبلت على الدنيا و الله المستعان،

أقول أقرأوا سيرة الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ماذا كانوا يفعلون من أجل الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه و سلم لتتعلموا، و أنتم حتى مقاطعة جبن و حليب لم تصبروا عليها!!!!!!!!!!

أقول لأمثال هؤلاء، بضعفكم و ضعف عزيمتكم لم تتجرأ الدانمارك فقط بل تبعتها النرويج ثم و من قبلهم أعضاء في الكنجرس الأمريكي و كتاب أمريكيون ثم تبعهم بنديكيت بابا الفاتكان و قبل أسابيع عضوة في البرلمان النمساوي و قد أيدها الحزب الذي تنتمي إليه و غيرهم كثير و ما هؤلاء إلا على سبيل المثال،،،

كيف لا، و أنتم كثير و لكنكم غثاء كغثاء السيل،

كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث الذي رواه أحمد وغيره بإسناد حسن عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها قيل يا رسول الله أمن قلة بنا؟ قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل تنزع المهابة من قلوب عدوكم منكم ويوضع في قلوبكم الوهن قالوا يا رسول الله وما الوهن؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت.

أخيرا أقول لهؤلاء: ((كيف هان عليكم رسول الله صلى الله عليه و سلم))؟؟!!

و أقول لأولئك: ((اخسأوا يا عباد الصليب فإن غدا لناظره لقريب، فإن لم يكن في الأمة اليوم من يردكم فالله يدافع عن رسوله و الله من وراءكم محيط فلا تأمنوا غضب الجبار فهو سبحانه قادر على أن يخسف بكم الأرض و يهلككم أجمعين))

اللهم اشف صدورنا فيهم و في من سب و أهان رسولك الكريم صلوات الله و سلامه عليه، اللهم احصهم عددا و لاتبق منهم احدا، اللهم انتقم لرسولك فلا يوجد من ينتقم له، اللهم رد عنه فلا يوجد من يرد عنه، اللهم اقطع السنتهم و شل أيديهم و زلزل الأرض من تحت أقدامهم و أذلهم و شتتهم و شتت أركانهم،، يا جبار يا جبار يا جبار ...... آمين آمين آمين.

ـ[أنس الشهري]ــــــــ[21 - 02 - 08, 02:59 م]ـ

أخي الحبيب أشكرك كثيراً على غيرتك على المصطفى صلى الله عليه وسلم

ولكن عبارتك (كيف هان عليكم رسول الله) عبارة مستفزة

ومن قال لك أيها الفاضل بأن رسول الله قد هان على الناس؟!!

أعد النظر فيما كتبت،وفيما تكتب.

هداك الله وسددّك

ـ[أبو عبد اللطيف العتيبي]ــــــــ[21 - 02 - 08, 05:00 م]ـ

أحسنت أخي أنس , فلقد عبرتَ عما في نفسي!!!

ـ[طالب علوم الحديث]ــــــــ[04 - 10 - 08, 10:16 م]ـ

جزاكما الله خيرا الأخوان: أنس و أبو عبد اللطيف على التفاعل مع الموضوع.

و أقول اعذراني على الإطالة لعدم دخولي المنتدى منذ مدة ...

أولا: كتبت هذا الكلام بدافع الغيرة و مما شاهدته و سمعته ..

ثانيا: لتعرفا صدق كلامي لا تنظرا إلى مستوى أنفسكما أو على مستوى أفراد أو جماعات أو شباب ملتزم فأنا أتكلم على مستوى الأمة ككل، فوسعا دائرة النظر لتعرفا صدق كلامي فعلى سبيل المثال:" عصير دانماركي يشتريه المئات بل الآلاف و إذا قلت لأحدهم هذا دانماركي!!!! يقول لك:" يا عمي "!!! و كأنك صدعت رأسه بشيء تافه!!! " أقول: هذا على سبيل المثال و قس عليه!!

ثالثا: لقد وضعت هذه المقالة في عدة منتديات و ارسلتها بالبريد الالكتروني لمئات الأشخاص و قرأها عشرات المشايخ و طلبة العلم و من هم أكبر منكما علما و فهما و لم يرد علي أحد منهم بما رردتما فمنهم من سكت و منهم من أثنى و لله الحمد.

فأقول إن كنتما واثقين من أنفسكما كل الثقة أنكما حققتما و أقول حققتما كامل النصرة لسيد ولد آدم عليه الصلاة و السلام فهذه الرسالة لا تعنيكما!!! و هذا ما فعله الكثيرون ممن قرأ هذه الرسالة فإن لم تكن تعنيه فهي ليست موجهة له و إن كانت تعنيه فعليه بالإصلاح.

فلم يكن هناك من داع لتوجيه هذا الغضب باتجاهي في حين هناك من هو أحق بتوجيه هذا الغضب إليه!!

و جزاكما الله خيرا.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير