تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتنقون الإسلام يوميًا

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[01 - 03 - 08, 09:06 ص]ـ

ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتنقون الإسلام يوميًا

ماكسيموس يناشد مسيحي العالم المساعدة لوقف تزايد دخول الأقباط في الإسلام

الجمعة 15 من صفر1429هـ 22 - 2 - 2008م الساعة 12:05 ص مكة المكرمة 09:05 م جرينتش

الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

الأنبا مكسيموس

مفكرة الإسلام: وجّه ماكس ميشيل، الشهير بالأنبا ماكسيموس رئيس مجمع "القديس أثناسيوس"، رسالة إلى كل مسيحيي العالم، قادة وشعوبًا ومنظمات وجميع الهيئات المسيحية، ناشدهم فيها المساعدة لوقف الإقبال الكبير من أقباط مصر للدخول في الإسلام.

وحذّر ماكسيموس من انقراض المسيحية في الشرق الأوسط إذا استمرت أعداد تاركي المسيحية على هذا المعدل الفظيع.

وحسب صحيفة المصري اليوم، خاطب ماكسيموس البابا "شنودةالثالث" بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قائلاً:"كيف ستواجه المسيح بعد هذا الفقد الهائل من الرعية خلال فترة رعايتكم للكنيسة"، بحسب قوله.

وأكد ماكسيموس أنه أرسل خطابًا لشنودة مزودًا بـ " c. D" لاجتماع بعض الأساقفة مع الكهنة في مؤتمر حمل عنوان "مكافحة إسلام الأقباط "، والذي أقامته ما تسمى بـ"لجنة تثبيت الإيمان " يتحدث فيها الأنبا دانيال أسقف المعادي والأنبا باخوميوس أسقف البحيرة والأنبا بيشوي مطران دمياط وسكرتير المجمع المقدس والأنبا موسى أسقف الشباب عن الزيادة الكبيرة في تحول الأقباط إلى الإسلام.

أوضح ماكسيموس أن ترك المسيحية يكون طواعية، ولا يوجد ما يدعيه البعض من وجود ما يسمى بحالات الخطف والإجبار على الإسلام، وأن المكتب البابوي يستقبل يوميًا إخطارات إسلام مسيحيين بأعداد كبيرة جدًا.

وكان ماكسيموس قد صرّح في وقت سابق بأن ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتنقون الإسلام يوميًا، محذرًا من تدهور أوضاع الكنيسة القبطية.

وانتقد ماكسيموس بشدة أوضاع الكنيسة الأرثوذكسية وبعض قوانين الكنيسة، مطالبًا بإصلاح شامل داخل الكنيسة لإدراك أقباط مصر، على حد قوله.

كما حذّر من تدهور الأوضاع داخل الكنيسة المصرية وأسلوب البابا "شنودة الثالث" في إدارته للكنيسة القبطية.


ـ[ابن عبد الغنى]ــــــــ[01 - 03 - 08, 09:45 ص]ـ
من الصعب حصر الاعداد بالضبط ولكن حدثتنى سيدة كانت نصرانية واسلمت هى وزوجها حديثا بعد مناظرات مع احد الدعاة فى مصر ان هناك فعلا حالة من الفزع فى الاوساط الكنسية بسبب تزايد اعداد المتحولين للاسلام وهذا سبب الهجمة الشرسة فى الفضائيات ومواقع النت النصرانيه وقالت وهى تبكى لقد كانت تشارك فى حملة الاكاذيب والافتراءات على الاسلام ونبيه العظيم وهذا شىء سمعته باذنى

اللهم انصر دينك والدعاة اليه واخذل اعداءهم

ـ[ابو العز النجدي]ــــــــ[01 - 03 - 08, 11:02 ص]ـ
جزاك الله خيرا
واليك هذا الخبر
فشل الأطباء في مشفى ألماني الخميس 2 - 11 - 2006 في إنقاذ حياة رجل دين مسيحي أضرم النيران في نفسه احتجاجا على الانتشار الواسع الذي يحرزه الإسلام في العواصم والمدن الأوروبية.
وكان رجل الدين المتقاعد رولاند فيسلبيرغ (73) صب النفط على ثيابه وأضرم فيها النار في ساحة دير مدينة إيرفورت وسط ألمانيا الأربعاء 1 - 11 - 2006 وذلك في اليوم الذي يصادف احتفال بعض مسيحيي ألمانيا بالإصلاحات التي أدخلتها الكنيسة البروتستانتية على المسيحية بترجمة الإنجيل من اللاتينية إلى الألمانية في القرن السادس عشر.
وقالت عدة صحف أوروبية اليوم إن الدير الذي أحرق الرجل نفسه أمامه هو ذاته الذي درس فيه المصلح الديني مارتن لوثر اللاهوت عام 1505 وأشارت إلى أنه نقل إلى المستشفى إثر إضرام نفسه بالنار لكنه توفي متأثرا بجروحه الشديدة.
وقال أوليفر فورالد، المتحدث باسم جمعية الكنيسة الإنجليكانية، إن أرملة فيسلبيرغ أخبرت أسقف إيرفورت أن زوجها ترك رسالة قبيل انتحاره أعرب فيها عن قلقه تجاه انتشار الإسلام في ألمانيا وتراخي موقف الكنيسة تجاه هذا الأمر.
وقال رجل الدين المسيحي في رسالته الوداعية أنه أضرم في نفسه النيران ليحذر من "خطر أسلمة أوروبا". وكان فيسلبيرغ عبر خلال السنوات الأربع الأخيرة عن مخاوفه من انتشار الإسلام طالبا من الكنيسة اللوثرية اتخاذ موقف جدي حيال هذا الأمر.
وعندما بدأت النيران تلتهم جسده، كان فيسلبيرغ يصرخ: السيد المسيح وأوسكار، في إشارة إلى أوسكار بروزويتش (47)، وهو رجل دين مسيحي أضرم أيضا النيران في نفسه في ساحة المدينة قبل 30 عاما في 18 أغسطس/آب 1976 احتجاجا على النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية.
من جهته، عبر أكسيل نواك، أسقف الكنيسة اللوثرية، عن صدمته بـ"الحادث المروع في إيرفورت"، وشدد على أن الدافع وراء عملية "الانتحار تزيد الأمور تعقيدا". وقال نواك إنه يرجو أن لا يتسبب هذا الحادث في توتر بين المسلمين والمسيحيين، وأكد أن المسيحيين يرفضون "الحروب الثقافية".

نقل هذا الخبر عدد من الصحف والمواقع __ العربية الخميس 11 شوال 1427
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير