تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبوسهيل الشافعى]ــــــــ[21 - 03 - 08, 02:49 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

http://img172.imageshack.us/img172/1451/87755871vk4.gif

العدد الثانى

افتتاحية العدد

الحَمدُ للهِ مالكِ المُلكِ، حمدا كثيرا، والصلاة والسلام على نبيه المبعوث مبشرا ونذيرا، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

ثمَّ أمَّا بعد أيها الأحباب الكرام: فإن الله تعالى قد امرنا بالاعتصام بدينه فقال تعالى: " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "، وحذرنا من اتباع غير سبيل المؤمنين: " وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا " وقوله تعالى: " وَ أَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَ لاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ " .. فلما كان ذلك كذلك وجب على طالب النجاة أن يتبع نهج السلف الصالح، عاملا بالسنة، نابذا للبدعة.

ونحن في شهر ربيع الأول، وقد أحدث فيه أهل الضلالة من الشيعة الحثالة بدعة الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم .. ففي نقاط موجزة ننبه المسلم الكريم إلى الخطر العظيم، ومخالفة الطريق المستقيم، الذي فيه الاحتفال بمولد النبي الكريم.

..

..

..

..

..

تابع داخل العدد ( http://hor3en.com/vb/attachment.php?attachmentid=352&d=1206055145)

للتحميل ( http://hor3en.com/vb/attachment.php?attachmentid=352&d=1206055145)

ـ[أبوسهيل الشافعى]ــــــــ[21 - 03 - 08, 03:16 ص]ـ

القارئ الصغير

تصدر كل خميس من كل أسبوع

ـ[أبوسهيل الشافعى]ــــــــ[28 - 03 - 08, 05:37 م]ـ

http://www.alwafii.com/data/bism.gif

http://way2allah.knoz4arab.com/telawah/new//hor3en-way2allah/magallah/3.gif

((( مجلة القارئ الصغير 3)))

*العدد الثالث*

كلمة العدد

فِتْنةُ التَزْيِيل

بِسْمِ الله الَّذِي بَرأَ العَالَمِينَ لِعِبَادَتِهِ و بَرَّأَ نَفْسَهُ مِنِ اِتِّخَاذِ الشَّرِيِك و عِبَادَتِهِ سُبْحَانَهُ هُوِ الخَالِقُ البَارِئُ المُصَوِّرُ المُبْدِئُ المُعِيدُ

أَحْمَدُهُ رَبِّي وَ أَشْكُرُه و لا أَكْفُرُهُ و اُعَادِي من يَكْفُرُهُ حَمْدًا كَثِيرًا دَائِمًا سَرْمَدَا مَا لا نُحْصِي عَدَدَا

وَ اُصَلِّي واُسَلِّمُ عَلى خَيْرِ الَوَرَى حَبِيِنَا وشَفِيعِنَا عَدَدَ ذَرَّاتِ الثَّرَى و عَلَى آلِه و صَحْبِهِ و كُلِّ مَن نَهْجَهُم عَرَفَ فاتََّبَعَ فَما اِمْتَرَى، ثم أَمَّا بَعْدُ: قَرَأْتُ فِي مَا يَرْوِيهِ نُعَيْمُ بن حَمَّاد ـ رَحِمَهُ اللهُ ـ في كِتَابِهِ '' الفِتَنُ '' قَالَ: (حَدَّثنا يحيى بن اليمان عن سفيان الثوري عن سلمة بن كهيل عن أبي الوقاص عن علي رضى الله عنه قال ألا أخبركم بفتنة التزييل؟ قيل وما فتنة التزييلقال لو كان الرجل مقيدا بعشرة أقياد في أهل الباطل صير بها إلى أهل الحق ولو كان مقيدا بعشرة أقياد في أهل الحق صير بها إلى أهل الباطل). رَضِيَ اللهُ عن عليٍّ.

و اللهِ وَقَفْتُ مذْهُولا وَاجِما أَمَامَ هَذَا الإخْبَارِ و هُوَ فِي حَكمِ المَرْفُوع إذ لَيسَ لِعَلِيّ أن يُحَدّثَ عن أَمرٍ مَغَيَّبٍ مَسْتقْبِلٍ إِن صحَّ الإِسْنادُ إِلَيْهِ إِلَّا عن طَرِيقِ الوَحْيِ من طَرِيقِ خاتَمِ الأنبيَاء عليه الصلاة والسلامُ ...

نَعَم نَقِفُ مَصفوعينَ وَ قَد تَبَذْرَجْنَا و نُفُوسُنا مُعْطِنة مُنْتِنة فَاحَ زَفِيرُها مُعْلِنًا عن دَرَن البَواطِن تزَيَّنَّا بكَلِّ ما يُخفي سَوءَاتنا من لحَا و جلابيب و قُمصانٍ نهِيبُ بأنفُسِنا أن نكونَ من المفتونين و ما نحْنُ إلا ذاك و هذا الأَثرُ الجَليّ يصفع خدَّ كلّ من اِدّعى النجاة بنفسه و ارعد وازبد فطَالَ بلِسَانِهِ عِنَانَ المزنِ يَتَكَلَّم في هذا (ليس بشيء , مبتدعٌ , محترق, حزبي) و في ذلك (خارجي , حروري , مرجئ , باطني).

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير