تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو عبد الله الدرعمي]ــــــــ[19 - 03 - 08, 05:24 م]ـ

حسبي الله ونعم الوكيل

أين نحن من وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم

لماذا نسمح لغير المسلمين أصلا بدخول جزيرة العرب فضلا عن أن نسمح لهم بكنيسة حسبي الله ونعم الوكيل

متى ستفيق أمة الأسلام والله لو بفينا هكذا سنستيقظ يوما لنرى المسجد الأقصى قد تحول لمعبد يهودي وقد بني بجوار المسجد الحرام كنيسة

متى متى سنستيقظ؟؟؟؟؟

ـ[ابن وهب]ــــــــ[20 - 03 - 08, 09:53 ص]ـ

(وأضاف "هناك ما بين 3 أو 4 ملايين مسيحي مغترب في السعودية، ونأمل في أن تكون لهم كنائس".)

هذا من الكذب الواضح البين

وهذه عادة هولاء النصارى أنهم يبالغون في أعداد النصارى

فيزعمون أن عددهم في مصر كذا وكذا ويكون أكثر من ضعف العدد الحقيقي

وكذا زعموا أن عددهم في قطر 510 ألف

وهذا كذب

والآن يزعمون أن عددهم ما بين 4 إلى 5

ملايين

في السعودية

وهذا كذب

وزعموا أن عدد الكالثوليك يقارب 900 ألف

وهذا أيضا كذب

يعني

لو بالغنا

لن تزيد نسبة النصارى عن 20 % من (غير السعوديين)

يعني 20 % من 7 ملايين تقريبا

ولا يقال وهناك من هو غير مسجل فإن أغلب غير المسجلين هم من المسلمين

ـ[العوضي]ــــــــ[20 - 03 - 08, 10:27 ص]ـ

حقيقة هذا كلام عار من الصحة 4 ملايين نصراني في بلد التوحيد , حفظ الله المملكة

ـ[ابن وهب]ــــــــ[20 - 03 - 08, 01:23 م]ـ

في موقع قناة (العربية)

دبي - فراج اسماعيل، الرياض - ناصر القحطاني

استنكر عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والاعلامية السعودية ما تردد عن جهود تبذلها الفاتيكان لفتح كنائس في المملكة للعمالة المسيحية الأجنبية المقيمة على أراضيها.

وأكدوا في تصريحات لـ"العربية نت" أن بناء كنائس في السعودية مرفوض تماما لاعتبارات دينية وإجتماعية وديموغرافية، وأن الفاتيكان طرحت ذلك بالفعل في وقت سابق في إطار حوار الأديان، وتم الرد عليها بطلب اعتراف البابا والكنائس المسيحية بالرسول محمد.

وأشاروا إلى أنه لا سبيل لوجود كنائس في السعودية لأن الأسس الاسلامية التي بنيت عليها تمنع التعبد في جزيرة العرب بدين ثان غير الاسلام، بالاضافة إلى أن جميع جميع مواطنيها مسلمون، والعمالة المسيحية الأجنبية فيها ليست مقيمة بصفة دائمة.

وكان سفير الفاتيكان في الخليج المونيسينيور منجد الهاشم قال في تصريحات صحفية يوم الجمعة الماضي 14 - 3 - 2008 على هامش افتتاح أول كنيسة في قطر "إن هناك مباحثات جارية لبناء كنائس في السعودية التي لا تزال تحظر ممارسة أي دين غير الاسلام على أرضها".

وقال حسب وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب): "المسيحيون في السعودية حوالي ثلاثة أو أربعة ملايين وحتما نأمل أن تكون لهم كنائسهم. هناك مباحثات جارية. لا يمكننا استباق الأمور. لكن هناك مباحثات، وإلا لماذا أتى الملك عبدالله إلى الفاتيكان، مشيرا إلى الزيارة التاريخية التي قام بها العاهل السعودية للكرسي البابوي في العام الماضي".

لكن د. عبدالعزيز الثنيان عضو مجلس الشورى قال إنه لا يعتقد صحة هذا الكلام "وهو غير مقبول إطلاقا" فيما أكد د. أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية بالسعودية رفض السعودية جملة وتفصيلا بناء كنائس على أراضيها.

وقال د. حامد الرفاعي رئيس المنتدى الاسلامي العالمي للحوار إنه تم ابلاغ الفاتيكان بأنه لا يجوز اطلاقا بناء كنائس في السعودية.

رقم مبالغ فيه

د. الثنيان أوضح في حديثه لـ"العربية. نت" عدم حاجة السعودية لبناء كنائس "لأنه لا يوجد مسيحيون بين السعوديين الذين يدينون جميعهم بالاسلام، ولا يمكن الاحتجاج على ذلك بوجود ضيوف فيها لأن بقاءهم ليس هو الأصل، فهم يأتون ويذهبون، كغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى.

وأضاف "ما تردد بشأن التباحث حول بناء كنائس هنا غير مقبول اطلاقا. لا اعتقد أنه كلام صحيح أو أن هناك شيئا من هذا القبيل، فكل شعب السعودية مسلمون. كيف يتم بحث أمر غير موجود أصلا".

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير