تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[دعوة للإنشاء قسم خاص لبرمجيات الحديث الشريف، هل من معزز؟؟؟]

ـ[يونس1]ــــــــ[24 - 03 - 08, 05:15 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد،،،

لاحظت العديد من المجهودات الفردية لتصميم برمجيات للحديث الشريف، ولكن وجدت أنه ليس هناك رابط قوي بينهما، فمثاله قد صمم أحد الإخوة برنامج لرواة الحديث لحرف التاء، ولم نجد التكمله، و قفل الموضوع، وكذلك وجود بعض البرمجيات في علم الحديث ولم تكتمل بعد.

المطلوب:-

أولا: إنشاء قسم خاص للبرمجيات الإسلامية متفرع منه برمجيات القرآن الكريم وتطويرها، وكذلك برمجيات الحديث الشريف وتطويرها - هذا هو الغاية -، إلخ ...

ثانيا: التنبيه على الإخوة المبرجين بفتح الطريق أما الإخوة الأخرين لتكمله ما انتهوا إليه، والإفصاح عن طرق عملة والنصح و الإرشاد للإخوة.

ثالثا: عدم كتم العلم، فإني أتحصر على حالنا، وحال الآخر، ففي الغرب الكافر إذا زار مسلم أي مكتبة، أو مركز بحثي فتجد أنهم يلهثون ورائه لخدمته، ونحن على العكس تماما. (ساء مثلا القوم الذين كذبوا بايتنا وأنفسهم كانو يظلمون) الأية،ويبدو أن هذ منطق البلاد الضعيفة، فأذكر أنه في عصر الدوله العباسية كانت المكتبات في الشوراع العامة، ولذلك نهضت الحركة العلمية، ونهض المسلمون.

فأرجو من الإخوة عدم كتمان ما في صدروهم من علوم خصوصا علم البرمجة، فألاحظ، أن بعض الإخوة - هداهم الله- يتحدثون باقتضاب حين يتكلم عن البرمجة، أو عن طريقة عمل برنامج معين، اللهم أفتح صدورهم لنا.

رابعا: على إدارة المنتدي أن تدرس هذاالموضوع وتضعه بعين الإعتبار، وقد تحدثت فيه من قبل ولم أجد أذن صاغية.

خامسا: إن حال الكتاب الإلكتروني قد تغير بزاية كبيرة إلى الأفضل، بعد المكتبة الشاملة - اللهم أجزهم خير الجزاء - ولكن الوصول للحسن يتطلب العمل أكثر من ذي قبل، وعلم الحديث طرقه خام بالنسبة لعلوم البرمجة وينتظر مبرمجين مخلصين وقلوب وجلة وصدور مفتوحة.

فنرجو من الإخوة المبرمجين أن لا يبخلوا علينا، وكل ميسر لما خلق له.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير