تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[توبة]ــــــــ[27 - 03 - 08, 07:59 م]ـ

هي ظاهرة بدأت في الانتشار في بلادنا و هي زواج بناتنا و أخواتنا بالأجانب الذين دخلوا الاسلام حديثا والذي يكون السبب المباشر و أحيانا الوحيد ..

إذ شهدت بنفسي موقفا لعجوز تبكي بحرقة كبيرة و تقول أنها لم تطمئن أبدا لهذا الأجنبي الذي أشهر اسلامه يوم الجمعة،و أن نطقه للشهادتين كان صوريا لا يتعدى اللفظ لأجل السماح له بالزواج بحفيدتها المسلمة، و لكنها لم تستطع فعل شيء أمام موافقة الفتاة و وليها! و مرة أتت امرأة أثناء احد الدروس المقامة بالمسجد عندنا تود الحديث مع الشيخ فأمهلها إلى نهاية الدرس فقالت له أتذكر يا شيخ فلان الفرنسي- و هو زوج ابنتها و قد أتى و مكث شهورا بمدينتنا بعدما أعلن الشهادتين و اقترن بابنتها و لزم الشيخ طيلة فترة مكوثه يتعلم منه أحكام الاسلام بل كان هو من اختار له اسما يليق بالتغيير الجذري الذي طرأ على حياته-أخبرته أنه فور رجوعه إلى موطنه الأصلي عاد إلى ما كان عليه ايام الضلال و لم يقرب الصلاة و لم يصم شهر رمضان ولكنه يصر على صدقه في اعتناقه الاسلام!!!

لم أكتب هاتين الواقعتين تعميما أو تشكيكا في كل من يشهر إسلامه من الأجانب حتى و لوكان بنية الزواج بادىءَ" الأمر و ظاهرَه" فهناك أمثلة حية عمن كانت تلك الخطوة نقطة تحول في حياتهم بل حَسُن تمسكهم بقيم و مبادىء ديننا أكثر من أقرانهم الذين كانوا مسلمين بالفطرة إن صح القول! و لكنها ظاهرة وجب التنبيه عليها حتى نأمن عواقبها الوخيمة.

ـ[أبو عبد الرحمان القسنطيني الجزائري]ــــــــ[01 - 01 - 10, 09:50 ص]ـ

أمر غريب جدا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير