تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

18 - إصدار تذاكر السفر، الآن يمكن أن تتم عملية استصدار تذاكر السفر من خلال الإنترنت، ويمكن أن تقوم بهذه الأعمال النساء وهن في قعر بيوتهن.

19 - كذلك الاتصالات يمكن أن تعملها المرأة وهي في قعر بيتها، باستقبال طلبات الراغبات في الاشتراك بحيث يكون حديث المرأة التي تطلب الاشتراك من خلال المرأة أو الراغبة في الاستفسار عن معاملة، يتم أيضا ذلك عن طريق المرأة، والأمر فيها سهل من خلال توزيع رقم خاص بالنساء ومن ثم توزيع الشاغر عن طريق السنترال من خلال الأخوات اللاتي يعملن في هذا القطاع.

-

ـ[محبة لطيبه]ــــــــ[14 - 04 - 08, 12:26 ص]ـ

جزاكم الله خيراً على هذه الوظائف

وسبحان الله كثرت في الأونة الأخيرة التجارة التي تديرها النساء وهذا أمر طيب ولله الحمد أبدت المرأة تميزها في هذا الجانب .... وأقول في نفسي هذا شيء مفرح ولكن علامة على قرب الساعة ... حيث أنني سمعت عن حديث يذكر فيه هذا الأمر وبحثت عنه لكي آتي بصيغته ووجدته في الدرر السنية:

إن بين يدي الساعة تسليم الخاصة، وفشو التجارة، حتى تعين المرأة زوجها على التجارة، وقطع الأرحام، وشهادة الزور، وكتمان شهادة الحق، وظهور القلم

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: بإسناد صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/ 633

بالرغم من خوفي من هذا الحديث إلا أنني من شدة كرهي للماركات العالمية والتي يتهافت الناس عليها بالرغم من أن أغلب ملاك هذه الماركات هم اليهود الصهاينه الذين يعتمدون بشكل سري على العمال من الأطفال! ... لذا قررت منذ فترة أن أبدأ تجارتي باسم خاص بي وقصدت أن أختار اسم اسلامي وله دلالة اسلاميه ويكون ماركة على غرار الماركات العالمية وهدفي مرضاة الله ومنافستهم وإن شاء الله الوصول لأعلى مما وصلوا إليه ... وهذا لن يتم إلا بتوفيق من الله لي وإعطائي "طولت البال" لذا أسأل الله من فضله

أما عن عمل الرجال في المنزل فهناك الكثير من الوظائف ... وأذكر هنا أن شركة تعتبر من أكبر الشركات رأت أن إنتاج موظفيها بدأ يقل فقررت أن تبقي الموظفين في منازلهم بشرط تسليم مهامهم الوظيفية على الوقت وإرسالها على بريد الشركة وكان هذا اختبار لفترة معينه لكي تقارن النتائج، وكانت النتائج مذهلة إذ ارتفع العطاء وكان الإنتاج مضاعف مما دفع الشركة إلى اعتماد هذا الأمر لمن يريد العمل في المنزل حيث قال مدير الشركة أن المهم عنده العطاء وراحة الموظفين وبهذا لن يهتم بمن تأخر أو حضر على الوقت المهم انجاز العمل في الوقت المحدد. أراه أمرا جداً مريح لبعض الوظائف خاصة هذه الأيام التي انتشر فيها الزحام المروري وزادت الأمراض من ضغط وسكر وغيره

بارك الله في الجميع ورزقنا الله وإياكم من فضله وأعاننا على الإنفاق فيما يرضيه عنا

.

ـ[تلميذة الأصول]ــــــــ[14 - 04 - 08, 03:04 ص]ـ

جزاكم الله خيرا،،

لكن الوظائف غير المتعارف عليها لايمكن تطبيقها،،،،أو بمعنى أصح تقبلها،،،مثل أن تكون حاضنة للأطفال!!

ـ[أبو الأشبال عبدالجبار]ــــــــ[14 - 04 - 08, 04:59 م]ـ

جزاكم الله خيرا.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد:

هل تريدين أن يكون عملك ممتعا؟

أحب أن أعرض فكرة للسيدات المتزوجات والمضطرات للعمل خارج المنزل لحاجتهن لذلك، واللآتي يتمنين ترك العمل خارج المنزل وذلك للتفرق لأنفسهن وللبيت.

وهي أن تجمع المرأة مبلغا معينا من الراتب الذي تحصل عليه؛ وذلك لتقوم بعمل خاص يدر عليها مالا وهي في منزلها.

* وهذه الطريقة في العمل لها مميزات كثيرة غير التفرق للنفس وللأسرة، وهي:

1 - تظهر إبداع المرأة وتبرزه.

2 - فيه من المتعة الشيء الكثير حيث أن المرأة في الغالب تكره الروتين.

3 - إن بعض النساء تحزن عند فرض الأوامر عليها من قبل المدراء،وهذا العمل هي من تكون مديرة نفسها فيه.

4 - فيه تشجيع لأطفالها على مشاركتها وعلى الإبداع في المستقبل.

5 - لن تضطر إلى التقاعد وإلى الندم على ما فاتها بعد ذلك، حيث أن العمل الروتيني يأخذ من وقت المرأة الكثير ويحرمها من جنتها منزلها، ومن التمتع بوقت أكثر مع أطفالها، ويحرمها هذا العمل من الاهتمام المفروض بجمالها وصحتها فتفقد كل ذلك مبكرا، وهذا ما أثبتته الدراسات التي تعرض من وقت إلى آخر.

وحتى الآنسة الكريمة التي لم تتزوج بعد تستطيع أن تكون عملها الخاص وهذا جميل لها أيضا.

* وهناك شريط رائع بعنوان: 100 وظيفة للمرأة، لفضيلة الشيخ محمد الهبدان، ستجد المرأة في هذا الشريط أفكارا وقصصا رائعة عن عمل المرأة الخاص، وما لن تجده في مكان آخر على حد علمي، ومن المعلومات التي تعجبت لها عند سماعي لهذا الشريط أن ربح المرأة من هذا العمل أكثر من ربحها من الوظيفة.

وأنصح الأزواج أو ألياء الأمور بتشجيع الزوجات أو البنات أو الأخوات على ذلك.

لكن من ستستمر في عملها لأي سبب كان أنصحها بالمطالبة بحضانة للأطفال في المكان الذي تعمل فيه إن كانت متزوجة، أو أن تختار العمل الذي يوفر لها هذه الخدمة، وكلما كان العمل دوامه ينتهي أبكر كان هذا أفضل، مع الانتباه إلى كون العمل لا تتعارض طبيعته مع ما يجب أن تلتزم به المسلمة من الضوابط الشرعية.

منقول بتصرف بسيط

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=118261

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير