تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

مطلوب منتدى لصُنَّاع الأفلام الدعوية و الاسلامية.

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[16 - 04 - 08, 03:43 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

ماذا و قد فعلها رائد السعيد:

رداً علي فيلم «فتنة» المسيء للقرآن الذي نشر علي الإنترنت مؤخرا؛ أنتج مدوِّن سعودي فيلماً قصيراً حول «التطرف المسيحي» أسماه "شِقاق".

و قد ادرج البلوجر رائد السعيد في الفيلم نصاًّ من الكتاب المقدس "الانجيل" يدعو إلى العنف و الحرب.

وقال رائد السعيد معلقاً على العمل:

(إن الهدف من شريط الفيديو الذي أنتجه ومدته 6 دقائق هو إظهار عدم صحة الحكم على الإسلام من خلال فيلم «فتنة»، الذي أنتجه النائب الهولندي اليميني المتطرف جيرت فيلدرز، والذي يربط فيه بين الإرهاب ونصوص قرآنية تحض على العنف).

وعرض السعيد البالغ من العمر 33 عاما فيلمه علي الإنترنت، وفيه جنود بريطانيون وهم يضربون عراقيين من لقطات عرضت على موقع يوتيوب، مستخدما الأسلوب الذي استخدمه فيلدرز، وضم الفيديو لقطات من فيلم «معسكر يسوع» jesus Camp الوثائقي الذي رشح للحصول علي جائزة أوسكار عام 2007، ويدور حول معسكر صيفي لطائفة من المسيحيين الإنجيليين.


السؤال المطروح الآن:
هو لماذا لا يُنشأ موقع أو منتدى خاصٌّ لصُنَّاع الأفلام الدعوية و الاسلامية؟؟.
يُستقطب فيه التقنيون من الراغبين في الذب عن الدين الاسلامي بحيث تجتمع فيه الجهود و الأفكار والخبرات التقنية في هذا العمل الاسلامي الدعوي و الوقائي الهام جدا.
وفق الله الجميع للذبِّ عن هذا الدين العظيم، و عن رسوله المصطفى الكريم، و صلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ـ[أبو عبد البر المالكي]ــــــــ[16 - 04 - 08, 11:11 م]ـ
نرجو من مشايخنا مناقشة الموضوع ........

ـ[أبو وئام]ــــــــ[16 - 04 - 08, 11:19 م]ـ
السلام عليكم
يوجد منتدى متخصص وهو منتدى الرابطة للجرافيك الدعوي، يناقشون فيه العمل في الأسطوانات الدعوية وغير ذلك من المواضيع
المرجو مراجعته على هذا الرابط هنا ( http://islamcg.com/)

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[17 - 04 - 08, 09:18 ص]ـ
الاخ ابووئام
يبدو ان موقع منتدى الرابطة فيه عطل!
فهو لا يفتح معي.

ـ[أم خباب]ــــــــ[17 - 04 - 08, 11:02 ص]ـ
يقول هذا الشاب:

الفيلم بمقدمة تنص على أن "المقاطع القادمة من الإنجيل، الكتاب المقدس الذي يعلم أكثر مجرمي الحرب بربرية"، وفي الخلفية الصوتية صوت فوضى وإطلاق نار. ثم يعرض ثلاث مقاطع من الإنجيل تحتوي على قتل الأطفال والنساء والإبادة الجماعية وذبح المتزوجات وترك العذارى. (مع ملاحظة أن تلك النصوص قد وردت في سياق مناسب لها، ولا يعني قتل كل الأطفال على الإطلاق، ولكنه الاقتباس الخاطئ كما فعل (قيرت فيلدرز).

ثم ينتقل الفيلم إلى فيديو يظهر فيه جنود بريطانيين يعذبون أولاداً عراقيين وصوت المصور الأمريكي يعلق بفرح هستيري مؤيداً لعمل الجنود البريطانيين. ثم يظهر صوت الرئيس الأمريكي جورج بوش وهو يقول "إن هذه الحرب الصليبية ستحتاج إلى وقت طويل" وفي الصورة اقتباس من الإنجيل ينص "إن الرب رجل حرب، الرب هو أسمه"
بعد ذلك مقطع لمتطرفة مسيحية أمريكية تدرب الأطفال ليضحوا بحياتهم فداءً في سبيل الإنجيل والمسيح وتنهي حديثها بترديدها "هذا يعني الحرب ... هذا يعني الحرب ... " ثم مشاهد لقصف العراق الجريح وأختم الفيلم برسالة إلى المشاهدين أقول فيها: "إن من السهل أن تقتبس نصوصاً من أي كتاب مقدس، وتخرجها من سياقها، وتظهره (الكتاب المقدس) على أنه أكثر الكتب وحشية .. هذا ما فعله (فيلدرز) من أجل حشد مؤيدين لأيديولوجية الكراهية التي يدعو إليها، وخلق حالة من الشقاق".

ولكن، برأيكم أيها الفضلاء، هل هي طريقة صائبة في الرد؟؟؟

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[17 - 04 - 08, 11:46 ص]ـ
ولكن، برأيكم أيها الفضلاء، هل هي طريقة صائبة في الرد؟؟؟ [/ SIZE]

الاخت الفاضلة ام خباب.
لا أدري كيف يتراوح جهد دعوي في تبيين صحة دين الاسلام و سماحته، و تبيين تعنت اهل الباطل و تسلطهم على دين الاسلام و كتابه و رسوله و رموزه و أبنائه.
لا أدري كيف يتراوح مثل هذا الجهد بين الخطأ و الصواب؟؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير