تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

يا أئمة المساجد ... وأخيراً حل جذري لمشكلة الهواتف النقالة ونغماتها المزعجة

ـ[أحمد بن شبيب]ــــــــ[17 - 04 - 08, 05:12 م]ـ

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ...

لطالما أزعجتنا هذه الأصوات الصادرة من الهواتف النقالة أثناء الصلاة, وحتى ان البعض لا يكلف نفسه باغلاق هاتفه أثناء الاتصال بحجة أنه لا يريد أن يفسد صلاته ... فتختلط أصوات الامام بأصوات المغنيين الماجنين -بل قل المغنيات الماجنات- والله المستعان ...

المشكلة معروفة عند الجميع,,, ولم تنفع الملصقات مع الاخوة -مع كبر حجم بعضها- ...

الآن في الاسواق يباع جهاز بث خاص للتشويش و منع إمكانية استقبال المكالمات في المسجد وهو جهاز مثالي وعملي لكف هذا الشر عن المصلين ...

يوضع فوق المحراب مثلاً ... وأي اتصال خارجي يرد عليه ((خارج التغطية)) ((لا يمكن الاتصال به حالياً)) أو أي رد آلي بحسب الشركة ...

ولله الحمد ..

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[17 - 04 - 08, 05:25 م]ـ

اخي العزيزهذا الجهاز موجود منذ زمن

و لكن الأئمة عدلوا عنه لمَّا حصل بعض التأثير من ذبذبات ذلك الجهاز

على مرضى القلب الذين يحملون منظما دائما لضربات القلب، فتركوه لأجل ذلك.

إلاَّ أن يكون هذا النوع من الاجهزة جديدا، و الله اعلم.

ـ[أبو خالد الكمالي]ــــــــ[17 - 04 - 08, 08:22 م]ـ

كان في مسجدنا، فاشتكى أحد مرضى القلوب فأوقفوه.

ـ[علي الكناني]ــــــــ[18 - 04 - 08, 05:18 م]ـ

نعم

الجهاز موجود منذ فترة لكنه مضر بالصحة وبالذات على المصابين بالنوبات القلبية

شكر الله لك غيرتك أخي وجزاك كل خير

ـ[المسيطير]ــــــــ[18 - 04 - 08, 05:33 م]ـ

تحذير علمي من مخاطر استخدام "قاطع إرسال الجوال

حذر الدكتور ابراهيم بن عبدالرحمن القاضي أستاذ الاتصالات بجامعة الملك سعود من الأضرار الصحية التي تسببها أجهزة "قاطع الإرسال" المستخدمة في الأماكن التي لا يرغب فيها استخدام أجهزة الهاتف الجوال مثل المستشفيات والمساجد والقاعات العامة ..

وأكد القاضي في تقرير علمي اعده حديثاً على ان الحقائق تبين ان هناك تداخلاً لإرسال الجوال على عمل الأجهزة الإلكترونية الحساسة خصوصاً أجهزة التشخيص والقياس الطبي في المستشفيات وغرف العمليات وأجهزة الملاحة والتوجيه والاتصالات في الطائرات، مما قد يتسبب في مخاطر على الناس.

وفيما يلي التقرير:

مقدمة:

انتشر الهاتف الجوال في العالم بسرعة وبمعدلات عالية حتى وصل عدد مستخدمي الجوال في العالم اليوم إلى آكثر من 900مليون (15% من سكان العالم). وفي المملكة بلغ عدد المشتركين حسب آخر الأرقام المتوفرة إلى 2.4مليون (11% من سكان المملكة).

الظواهر السلبية للجوال:

رغم الفوائد الواضحة للجوال إلا أنه قد رافقته عدة ظواهر سلبية أهمها:

1) تزايد حوادث المرور نتيجة انشغال بعض سائقي السيارات باستخدام الجوال أثناء القيادة.

2) التداخل مع الأجهزة الالكترونية الدقيقة مثل الأجهزة الطبية وأجهزة الطائرات والملاحة الجوية مما قد يسبب أخطاراً على المرضى أو كوارث للمسافرين.

3) عدم مراعاة الذوق العام أو متطلبات الهدوء والطمأنينة في أماكن معينة مثل المساجد وقاعات المحاضرات وأثناء الاجتماعات والمناسبات الرسمية وغيرها.

4) زيادة المصاريف واثقال كاهل المستهلك خصوصاً في الدول التي تحتكر فيها شركة واحدة خدمات الجوال وتكون الأسعار عالية جداً مثل المملكة (الأسعار في المملكة هي الأعلى بين الدول العربية).

5) القلق العام من احتمال وجود أضرار صحية لإشعاعات الجوال.

جهاز التشويش (أو "قاطع الإرسال")

وللتغلب على سلبية الإزعاج ولإجبار الناس على مراعاة الآداب والذوق العام فقد ظهرت في الأسواق ـ في بعض الدول ومنها المملكة ـ أجهزة لمنع الاستفادة من أجهزة الجوال بحيث لا تستطيع الاستقبال أو الإرسال داخل مبانٍ معينة مثل المساجد والقاعات. ويطلق على هذه الأجهزة في المملكة مسمى "قاطع الإرسال". ولكنها في حقيقة الأمر لاتقطع الإرسال أبداً، وإنما على العكس تماماً، فهي تقوم بإرسال موجات تشوش على موجات شبكة الجوال ويكون مدى إرسالها محصورا داخل المباني بحيث لا تستطيع أجهزة الجوال داخل المبنى الاتصال مع الشبكة ـ لا إرسالاً ولا استقبالاً ـ وهذا المبدأ هو نفسه المستخدم في التشويش على الإذاعات أو الاتصالات

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير