تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تدشين موقع بوابة الحرمين الشريفين]

ـ[العوضي]ــــــــ[21 - 04 - 08, 05:32 م]ـ

بفضل الله بدأ أمس البث التجريبي للبوابة الإلكترونية للحرمين الشريفين على شبكة المعلومات العالمية "الإنترنت" باسم بوابة الحرمين الشريفين والذي قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإنشائه وفق أحدث الأسس الفنية.

ويتيح الموقع الفرصة للتمتع برؤية الحرمين الشريفين على الهواء مباشرة بواسطة البث المباشر في الإنترنت، وذلك انطلاقا من اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين، حيث يتيح الموقع للزوار في أنحاء العالم رؤية المسجد الحرام بمكة المكرمة نقلا مباشرا ومشاهدة خطب الجمعة، بالإضافة إلى الاستماع وتحميل جميع تسجيلات الحرمين الشريفين والتي يقدر عددها بخمسة وسبعين ألف مادة صوتية، تشمل الدروس العلمية والخطب وقراءات متنوعة لأصحاب الفضيلة المشايخ أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي. كما يقدم الموقع عرضاً ثلاثي الأبعاد للمسجد الحرام ونماذج من الواقع الافتراضي.

وتشمل البوابة الإلكترونية تعريفاً بالرئاسة وإداراتها وأنواع نشاطها، وغير ذلك من المعلومات التي تهم الحجاج والمعتمرين والزوار. كما يحوي أكثر من ستة وأربعين ألف مادة صوتية مسجلة من الحرمين الشريفين والقرآن الكريم مسجلاً بعدد من اللغات منها العربية والأوردية والإنجليزية.

كما يتضمن الموقع نوافذ على وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي، ومكتبتي الحرمين الشريفين ومعهد الحرم المكي الشريف وفرع المعهد بالمدينة وبوابة الصوتيات وبوابة معرض الحرمين الشريفين وبوابة مصنع كسوة الكعبة المشرفة.

نسأل الله أن ينفع به

عنوان الموقع: http://gate.gph.gov.sa/index.cfm/

استمتع ببث مباشر من الحرم الشريف

http://live.gph.gov.sa/

ـ[ابن محمد علي]ــــــــ[09 - 06 - 08, 08:18 م]ـ

. .

شكر الله لك. .

. .

ـ[أبو الوفاء]ــــــــ[10 - 06 - 08, 12:28 م]ـ

صورة الحرم تظهر لي ثابتة، ولا يظهر الحرم مباشرة .... فهل لأن الموقع تجريبي، أم أن هناك خللاً عندي؟

ـ[رمضان أبو مالك]ــــــــ[24 - 01 - 10, 12:26 ص]ـ

والموقع عليه دروسٌ صوتيةٌ قد لا تجد بعضها في أي موقعٍ آخر:

http://gate.gph.gov.sa/index.cfm?do=cms.ScholarsList&audiotype=lectures&browseby=speaker

فجزاهم الله خير الجزاء وأجزله.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير