تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

حسن خلقه ومحبة الناس له ولطف تعامله وتذكيره الدائم بالله، والحرص على ألا يضيع الوقت إلا في الدعوة أو الحديث النافع أو عمل خير.

حرصه على تعليم أولاده بنفسه، وحرصه على تطبيق السنة.

الشيخ لا يعرف العربية لكنه يقرأ القرآن قراءة صحيحة من المصحف.

الشيخ متمكن جداً في مسألة الأديان ويستطيع بفضل الله إقناع أو إفحام خصومه الكفرة بطلاقة.

الشيخ يذكر أثناء حديثه بعض الأحاديث المترجمة من الصحاح والسنن بأرقامها في مواضعها، ولا يُعد الشيخ فقيهاً أو مفتياً، وهو يستفيد في ذلك من المشائخ وطلاب العلم عندهم، وهو قوي جداً في الحوار والنقاش مع اليهود و النصارى وإفحامهم والرد عليهم.

يتميز الشيخ بورعه وشفافيته وتأثره، والربط دائماً بالعقيدة والتركيز عليها وتحقيق التوحيد.

قلت له: أتمنى أن أتحدث الإنجليزية مثلك، فقال: وأنا أتمنى أني ما عرفت من الإنجليزية حرفاً واحداً وأني أتحدث العربية لأقرأ كلام ربي وأتدبره.

الشيخ داعية رسمي في السجون الأمريكية.

وهو داعية في السجون الأمريكية، يزور إخواننا المسلمين ويعلمهم أمور دينهم وعقيدتهم ويهدي لهم نسخاً من ترجمة معاني القرآن الكريم بالإنجليزية (نسخة الجيب من مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة) ويلقي لهم درساً مبسطاً في العقيدة وأركان الإسلام يحضره أيضاً بعض السجناء من غير المسلمين ويسلم عدد منهم في كل مرة.

وموقعه الرائع على شبكة الإنترنت (الإسلام اليوم todayislam.com ) هو من المواقع الدعوية المتميزة في أسلوب عرض الإسلام والدعوة إليه وفك حيرة النصارى من ضلالهم، والشيخ يستقبل المئات من الرسائل على بريده ويتابع المسلمين الجدد ويعلمهم ويجيب على تساؤلاتهم، ويعوقه أحياناً عن متابعة الموقع كثرة سفره في الولايات والدعوة وإقامة المحاضرات في الجامعات وزيارة المسلمين في السجون وتعليمهم أمور دينهم.

ويعوقه أحياناً عن متابعة الموقع: تتابع سفرياته في الولايات والدعوة وإقامة المحاضرات في الجامعات وزيارة المسلمين في السجون وتعليمهم أمور دينهم.

والشيخ متواضع ويحرص على مجالس العلم ويستفيد من طلاب العلم والمشايخ والدروس المنتظمة في تلك المنطقة.

من آخر مواقف الشيخ يوسف - حفظه الله - بعد الحملة الأخيرة على الإسلام في أحد المحافل التي حضرها كوفي عنان (الأمين العام للأمم المتحدة) صاح الشيخ بأعلى صوته غاضباً للإسلام معتزاً بدينه: " عنان .... أنظر إليّ " ثم رفع يده قابضاً، وصاح بصوته " الله أكبر ... الله أكبر " متحدياً أن النصر للإسلام فهو موقن بأن الحرب دينية.

وفي الحقيقة .. هذا الرجل هو قرة عيني .. ولولا أن الحي لا تؤمن عليه الفتنة لذكرت أشياء أخرى عنه، ومواقف لم يكن معه فيها غيري، وأسأل الله أن يحفظه بحفظه ويطيل عمره في طاعته ويبارك في جهوده، ويوفقنا وإياه لما يحب ويرضى، ويحشرنا في زمرة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

وللتواصل معه فهذا عنوانه:

Yusuf Estes

6317 Edsall Rd.

Alexandria , VA 22312

USA

[email protected] ([email protected])

ـ[طيب الصمادي]ــــــــ[16 - 07 - 08, 09:15 م]ـ

بسم الله لرحمن الرحيم

قال تعالى في محكم التنزيل " {إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} القصص56

وكفى بالله تعالى شهيداً إذ أن قوله الحق والحق كله

والحمد لله الذي جعل الدين كله لله لا يصل إليه إلا ما كان صالحاً والباطل يدحضه الله تعالى ويجعله هباءاً منثوراً

وما إسلام هؤلاء الذين نجوا بأنفسهم من الهاوية إلا خير دليل على عالمية الإسلامية ومصداقيته الربانية التي لم تتغير ولم تتبدل ولن وتتغير بإذنه تعالى

ولحمد لله الذي هداهم للإسلام دين التوحيد والدين القيم.

ـ[أم جمال الدين]ــــــــ[16 - 07 - 08, 10:06 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وأثلج صدوركم كما أثلجتم صدورنا ... أعزّ الله الشيخ يوسف إستس وبارك له في ماله وولده وعمره وزوجه ...

ـ[طيب الصمادي]ــــــــ[17 - 07 - 08, 10:06 م]ـ

اللهم آمين يا رب العالمين

أن تجعلنا وإياهم هداة لمن أضلهم الشيطان وزين لهم سوء عملهم بعدما أن أضلهم عن الهدى وسبيل الرشاد.

وبارك الله بأختي الفاضلة لتكرمها بعرض هذا الموضوع وردها على المشاركة.

جزاك الله عنا كل الخير بإذنه تعالى إنه سميع الدعاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ـ[أبو معاوية البيروتي]ــــــــ[19 - 07 - 08, 09:01 ص]ـ

حفظ الله الشيخ يوسف وكثّر من أمثاله.

سبحان ربِّي كيف يعيش شخص ما حياة كفرٍ وإلحادٍ وضياع، ثم يمنّ الله عليه بالهداية، فيعضّ على هذا الدين بنواجذه، بل حتى يتمنّى أنه لا يعرف حرفاً من الانكليزية وأنه يعرف فقط العربية ليتقرّب إلى ربِّه أكثر.

كم لقيتُ كفاراً أسلموا، ومعظمهم من دول غربية، فأجدهم متمسّكين بالدين الحنيف والمنهج السلفي ما يجعلني أخجل من نفسي وممّن حولي.

ومن حولي أناسٌ ولدوا مسلمين، وفي بلاد المسلمين، ويتكلمون لغة الإسلام، وقد لا يعرفون من الإسلام إلاّ اسمه، بل قد يخجلون بإسلامهم، فمنهم مَن يتكلّم كثيراً بلغةٍ أجنبية ليري مَن حوله أنه "مثقف"! وهو في الحقيقة "مسخّف"، ومنهم من يتنكّر لاسمه الإسلامي فيتسمّى بأسماء أجنبية، ومنهم من يعبد الله على حرف، فإن أصابته فتنة انقلب على وجهه، فخسر الدنيا والآخرة، والعياذ بالله.

اللهم يا مقلّب القلوب، ثبّت قلوبنا على دينك.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير