تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[مصادرة سجاجيد الصلاة في إيطاليا بتهمة: شغل أرض عامة!]

ـ[تامر الجبالي]ــــــــ[14 - 06 - 08, 06:48 ص]ـ

حاولت شرطة البلدية بمدينة تريفيزو الإيطالية الصناعية الشمالية منع مجموعة من المسلمين من أداء صلاة الجمعة في مرآب للسيارات وسط أجواء مشحونة إثر قرار بذلك من عمدة البلدية العنصري المنتمي لحزب رابطة الشمال.

وكان ماريو بورجيتسيو أحد قادة حزب عصبة الشمال الإيطالي قد صرح عقب فوز حزبه في الانتخابات الإيطالية الأخيرة بالتحالف مع سلفيو بيرلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي، بأن الفوز في الانتخابات يعتبر تصديًا قويًا للإسلام والمسلمين ومواجهة مفتوحة مع من أسماهم بـ"المتطرفين" و"الإرهابيين" والمجاهدين المسلمين، وأنه ينبغي تطهير أوروبا من هؤلاء المسلمين، علي حد قوله.

وحسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية، فقد قامت البلدية منذ الصباح بمحاصرة المرآب بأعداد كبيرة من رجال الشرطة وعناصر قوات الكاربينييري وشرطة البلدية للحيلولة دون وصول المسلمين في المدينة وأغلبهم من المهاجرين لأداء شعائر صلاة الجمعة في المرآب بعد أن منعوا في الأسابيع الماضية من تأديتها حول المصلى الصغير الوحيد في المدينة.

وعاد مئات المصلين وأكثرهم من الجيل الثاني من الجالية المغربية الذين ولدوا في إيطاليا أدراجهم بعد أن حاولوا الوصول للمكان حاملين الأعلام الايطالية لينتقلوا برفقتهم بعض الناشطين السياسيين إلى الصلاة في مرآب "سان ليبرالي".

وتدخلت شرطة البلدية بعد دقائق من بدء شعائر الصلاة لفضها وباشرت بتحديد هوية المصلين لملاحقتهم إداريا بتهمة مخالفة قرار العمدة بعد أن قامت بتغريم عدد من المصلين يوم الجمعة الماضي من الذين افترشوا الرصيف حول المخزن الصغير الذي يستخدمه المهاجرون مكانا للصلاة ومصادرة سجاجيد الصلاة التي افترشوها بتهمة "شغل أرض عامة" ما دفع بعضهم للصلاة على الأرض مباشرة.

وفي هذا السياق ذكرت شرطة البلدية أنها قامت بإصدار أربعة إخطارات إلى مجموعة من المصلين الذين أوقفتهم الأسبوع الماضي بغرامات إدارية يزيد مجموع قيمتها على ألف يورو.

المصدر ( http://www.islammemo.cc/akhbar/Africa-we-Europe/2008/06/13/65541.html)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير