تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الهيئه تدرس الاختلاط تواصل معهم]

ـ[علي الغامدي]ــــــــ[16 - 06 - 08, 04:34 م]ـ

ارجو من الجميع مراسلة الهيئه بما يمليه عليه ايمانه بسبب دراسه تقوم بها مع جهات اخرى لتحليل الاختلاط

http://www.hesbah.gov.sa/index.php?option=com_bulletin&task=addbulletin&Itemid=99999999

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[16 - 06 - 08, 06:24 م]ـ

وضح أكثر أخي الكريم حتى يتم التراسل على بينة

ـ[ابن وهب]ــــــــ[16 - 06 - 08, 06:36 م]ـ

مناقشة أثر الاختلاط في القطاع الخاص .. ودوريات سرية للهيئة طباعة ارسال لصديق

الكاتب/ 12/ 6/1429هـ

16/ 06/2008

Image أكد وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور ابراهيم بن سليمان الهويمل على دور الهيئة ومجهوداتها في الحد من آثار المخدرات والمسكرات وضبط الآداب العامة طارحا موضوع الاختلاط واثر هذا على الاجتماعات التي تتم في ادارة الشركات والمؤسسات والمؤتمرات العلمية ووضح امكانية تصنيف المخالفات بشكل عام حتى يمكن القياس عليها في القضايا ..

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في مركز جدة للقانون والتحكيم مساء أمس بحضور الدكتور الهويمل بعنوان (لقاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والغرف التجارية الصناعية بجدة) وذلك بمقر ملتقى أصحاب الاعمال بمقر الغرفة الرئيسي بجدة.

وألقى رئيس مجلس ادارة غرفة جدة صالح بن علي التركي كلمة رحب خلالها بفضيلة وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتشريفه اللقاء الذي يدلل على مكانة الهيئة بين شرائح المجتمع ودورها في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إرشاد الناس ونصحهم لاتباع الواجبات الدينية المقررة في الشريعة الاسلامية.

اثر ذلك قدم الدكتور ابراهيم بن سليمان الهويمل عرضا مصورا لمهام وواجبات الندوة والتعريف بدورها الحقيقي للمجتمع. بعدها قدم ممثل القطاع الخاص علي باطرفي عرضا مفصلا حول تعاون القطاع الخاص مع الهيئة في بعض الانشطة والفعاليات التي يستفيد منها أفراد المجتمع.

عقب ذلك فُتح باب النقاش والمداخلات بين الحضور ووكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورئيس مجلس ادارة غرفة جدة والتي دارت حول انشطة واعمال الهيئة والغرفة والتعاون بينهما. بعدها بدأت الجلسة الأولى ضمن فعاليات اللقاء التي حملت عنوان (الانظمة الشرعية ومراقبة كيفية تطبيقها) حيث تحدث فيها فضيلة الدكتور ابراهيم بن سليمان الهويمل ورأسها عضو مركز جدة للقانون والتحكيم المحامي نايف بن محمد فوزي يماني.

بعدها عُقدت الجلسة الثانية تحت عنوان (كيفية تطوير المفهوم التوعوي لدور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمع المدني بدعم من القطاع الخاص وفق رؤية اعلامية واجتماعية بمشاركة المساجد وقطاع التعليم) ورأس الجلسة المحامي عضو مركز جدة للقانون والتحكيم الدكتور طارق حمود آل ابراهيم وتحدث فيها علي باطرفي حول القطاع الخاص والمهام التي يؤديها ومناقشة تفعيل العلاقة بين الغرفة والهيئة في جميع الصعد.

المصدر

========

كشف وكيل الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ ابراهيم بن سليمان الهويمل عن استعانة الهيئة بدوريات سرية للمساهمة في مراقبة التجاوزات الاخلاقية والقانونية التي يرتكبها بعض الاشخاص سواء فيما يتعلق بأمور السحر والشعوذة وصناعة وترويج الخمور اضافة الى التجاوزات الاخلاقية التي يرتكبها اشخاص ضد العوائل داخل الاسواق وغيرها من المواقع. جاء ذلك في لقائه برجال الاعمال بالغرفة التجارية بجدة مساء امس.

مشيرا في جوابه عن سؤال “المدينة”: الى ان هذه الدوريات تقوم بتبليغ الهيئة في حالة وجود مثل هذه المخالفات والضبط يتم بصفة رسمية من خلال موظفي الهيئة الرسميين وليس عن طريق هذه الدوريات .. مؤكدا ان عمل رجال الهيئة عمل قانوني ويتوافق مع التوجيهات والتعليمات الكريمة لعمل واختصاصات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ونوه إلى ان صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل سوف يقوم بافتتاح فرع الهيئة بمحافظة جدة بعد ان تم اعتماد مبنى حكومي لها يحوي كافة التجهيزات اللازمة لتأدية عملها.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير