تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وأوضح الهويمل في لقائه المفتوح مع اعضاء الغرفة أن 90% من عمل الهيئة يركز على الستر ولا يتم تحويل التجاوزات الشخصية من قبل بعض الاشخاص الا بعد تكرارها من ثلاث الى اربع مرات .. مؤكدا ان الستر على المخالفات لا يهدف الى عدم معارضتها بقدر ما يعتبر اسلوبا توجيهيا مناسب لحالات تعتبر هذه التجاوزات عارضة لديهم. وفي ذات السياق اكد الهويمل ان اغلب سكان محافظة جدة يؤيدون الهيئة في اعمالها بنسبة تفوق 94 % مشيرا الى ان الهيئة قامت بجهود كبيرة في التواصل مع افراد المجتمع وفي تأدية عملها الذي اوكلها به ولي الامر اسفر خلال العام الماضي عن ضبط 400 مصنع للخمور على مستوى المملكة منها 96 مصنعا في محافظة جدة وحدها اضافة الى قيام الهيئة بتحويل اكثر من 3 آلاف قضية الى الجهات المختصة لمحاكمة اصحابها واكثر من 22 الف قضية تم حلها بالستر واخذ التعهدات اللازمة على أصحابها بعدم تكرارها.

وأشار الهويمل في اللقاء الذي اتسم بالصراحة والاريحية من قبل الحضور الى ان الهيئة مشرعة الابواب لاستقبال النقد البناء الذي يهدف لتقويم الاخطاء الذي اكد انها لا تختص بجهاز الهيئة وحده بل تأتي في اطار “كلنا خطائين وخير الخطائين التوابون”.

وتخلل اللقاء مداخلات من رجال الاعمال والعقار وملاك أسواق تجارية ركزت على ضرورة دعم الهيئة من خلال توسيع مشاركتها في الانشطة والفعاليات المختلفة التي تقام داخل الأسواق اسوة بالمهرجانات الدعوية التي تقام في المحافظة ويحضرها آلاف الاشخاص ..

واكد الهويمل ان الهيئة جهاز حكومي ملتزم بكافة القوانين والانظمة التي تضبط اداءه وعمله واعدا بعقد لقاءات لاحقة بعد التجاوب الحضور الكبير من قبل اعضاء الغرفة والمواطنين واصفا سكان جدة واهلها بأنهم اهل خير ومسابقون الى فعل الخير وخاصة رجال الاعمال الذين يقومون بدعم الجمعيات الخيرية الامر الذي يؤكد لحمة بناء ابناء المملكة في كافة المناط

http://www.hesbah.gov.sa/index.php?option=com_*******&task=view&id=4192&Itemid=58

ـ[علي الغامدي]ــــــــ[16 - 06 - 08, 07:27 م]ـ

شكرا لابن وهب ولكن الموضوع طرح على المجتمع بشكل آخر غير مسودة الاجتماع

وأعتذر عن تقصيري في شرح الموضوع ولكن موظف محل الانترنت حاصرني قبل صلاة العصر المهم في لقاء بصحيفة الحياه تم هذا الحوار

كشف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إبراهيم الغيث، عن دراسة جديدة تقوم بها الهيئة مع جهات أخرى عن «اختلاط الرجل بالمرأة» بهدف تصنيف الاختلاط إلى مباح وحرام شرعاً مع بيان أحكام المحرم منه، إضافة إلى دراسة مطولة عن كيفية تطوير أجهزة الهيئة. وأوضح الغيث في حديث إلى «الحياة» أن الاختلاط لا يقصد به اجتماع الرجل والمرأة في أي مكان، «فالرجال والنساء يطوفون حول الكعبة ويسعون في المسعى ويرمون الجمرات مع بعضهم بعضاً إلى قيام الساعة فهذا اختلاط مباح، بل يقصد به أن يجتمع النساء وهن كاشفات مع الرجال في أماكن محددة ويتخلل هذا الاختلاط كلام معسول وممنوع شرعاً». ولفت إلى أن الهيئة تجري دراسة بخصوص هروب الفتيات مع جامعات سعودية ومراكز بحوث، تسعى إلى تحديد الأسباب الحقيقية للهروب وكيفية علاجها، مضيفاً: «لا يجوز أن نحمّل الفتاة المسؤولية عن ذلك بشكل مطلق، فهناك فتيات ملتزمات يهربن بعد أن يتعرضن للمضايقة ويُستهزأ بهن، وأخريات يتعرضن للعنف».

جريدة لاوطن

الاثنين 21/ 6/1429هـ

قبيل ساعات من حوار في غرفة جدة عن "الاختلاط"

"الهيئة" تطلب استبعاد سيدات الأعمال

جدة: حمد العشيوان

اضطرت الغرفة التجارية في جدة أمس لتوجيه رسائل جوال عاجلة عبر إدارة العلاقات العامة لكل من دعتهم سابقاً لحضور لقاء مع مسؤولي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتفيدهم بأن "اللقاء يقتصر على الرجال فقط".

وقال مصدر في غرفة جدة إن الغرفة تلقت صباح أمس طلباً من الهيئة يشترط عدم حضور سيدات الأعمال بوجه عام الاجتماع المخصص أصلاً لمناقشة مفهوم الاختلاط بين الجنسين، والموقف من الاجتماعات المختلطة التي تتم في إدارات الشركات والمستشفيات والمؤتمرات العلمية.

وفيما استجابت الغرفة لطلب الهيئة، طالبت عضو مجلس الإدارة الدكتورة لمى السليمان بمنح سيدات الأعمال مزيداً من الثقة باعتبارهن جزءا لا يتجزأ من المجتمع .............

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...6&issueno=2817

وهناك المزيد بالتأكيد اكثر من يروجون له هم الليبراليون فأعينوا هيئة الأمر بالمعروف بنصيحه قد ترد عنا المكروه قبل ان يتحول الى منكرات

وكل مافي الأمر ان هناك أشخاص نافذون لايتركون حيله ولا وسيله الا دخلو منها الى افساد المجتمع وبالطبع الأمر يتعلق بتوظيف النساء والرجال في مكان عام واحد مثل المستشفيات ولكن بشكل أعم وابني عليه واربطه بقرارات حرية المرأه في السفر والسكن بمفردها وهنا اسجل دعوه قد مللت تكرارها لعلماء الأمه اتقوا الله ودعوا حب الدنيا والترف وهنا لاأقصد الجميع ولكن مايبدو من مجريات الأمور اننا الى الحضيض

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير