تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[النصب الاليكتروني]

ـ[سامي عبد العزيز]ــــــــ[05 - 07 - 08, 08:33 م]ـ

< table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"> احترس من المواقع الخاصه بالمزادات علي شبكه الانترنت وايضا المواقع الخاصه بالفرص الذهبيه التي يجب اقتناصها فقد اكتشف البوليس في الولايات المتحده العديد من هذه المواقع التي تعرض علي مستخدمي الشبكه منتجات باسعار منخفضه جدا وبعد ان يقرر مشاهدوا هذه المنتجات شراءها ويرسلوا ارقام بطاقات الائتمان او شيكات مصرفيه الي عنوان الموقع ينتظر هولاء المستخدمون وصول منتجات لا تصل ابدا , وبعد فتره تختفي هذه المواقع من علي شبكه الانترنت وتختفي معها النقود التي ارسلتها.

لذلك يجب عليك ان تحمي نفسك عند الشراء من علي الشبكه وذلك بالتاكد من الموقع الذي تشتري منه , وان به وسيله للاتصال كرقم تليفون او عنوان وكذلك يجب عليك الحصول علي تزكيه لهذا الموقع من مستخدمين اخرين

ـ[الجعدي عبد الله]ــــــــ[05 - 07 - 08, 10:28 م]ـ

ما مصداقية مواقع شراء الكتب على الانترنت. ليتك أخي وأنت المتخصص ان تكتب شيئا في هذا الباب.

ـ[ taleb-ilm] ــــــــ[06 - 07 - 08, 01:01 ص]ـ

ما مصداقية مواقع شراء الكتب على الانترنت. ليتك أخي وأنت المتخصص ان تكتب شيئا في هذا الباب.

بالنسبة لمواقع بيع الكتب والتجارة الالكترونية فان الامر مختلف عن مواقع المزادات.

لان الخطر ليس في مصداقية الموقع.فانه تقريبا لايوجد موقع كتب معروف يقوم بالنصب على المشترين. لكن الخطر الحقيقي يتمثل في قدرة الموقع على حماية المعطيات عن بطاقات الشراء البنكية للحرفاء. لان هذه المعطيات تبقى لمدة معينة مخزنة في الموقع. وفي صورة تعرض الموقع للقرصنة فان الحرفاء يواجهون خطر سرقة بطاقاتهم.

لذلك اذا كنت تريد الشراء بالبطاقة البنكية يجب ان تتاكد ان الموقع يوفر حماية جيدة. ويمكنك ان تعرف ذلك بالنظر اذا كان تعرض مرة للقرصنة. كما يمكنك ان تنظر في عدد الحرفاء. فان كثرة الحرفاء امر مطمئن.

ومن الافضل الدفع بوسائل اخرى غير بطاقة الشراء مثل خدمات وسترن يونين ....

ويمكنك ان تسال المشرفين عن الموقع عن وسائل الدفع غير البطاقة البنكية.

ـ[الجعدي عبد الله]ــــــــ[06 - 07 - 08, 03:08 ص]ـ

جزاكم الله خيرا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير