تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:41 ص]ـ

كيف يتم تحميل التحديثات؟

عند الاتصال بإنترنت، يرسل Windows بيانات حول الطريقة التي يتم بها إعداد الكمبيوتر لموقع Windows Update على ويب بحيث يمكن للخدمة تحديد التحديثات التي يحتاجها الكمبيوتر, لا يرسل Windows اسمك أو عنوانك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو أي معلومات يمكن استخدامها لتعريفك أو للاتصال بك. في حالة توفر التحديثات، يتم تحميلها في الخلفية عند اتصالك بإنترنت—لا تتعارض عملية التحميل مع التحميلات الأخرى ولا تتم مقاطعتك أثناء العمل.

إذا كنت تستخدم اتصالاً واسع النطاق، يمكن تحميل التحديثات في أي وقت حتى في حالة عدم استخدامك إنترنت بشكل نشط. إذا كنت تستخدم اتصال طلب هاتفي، يمكن تحميل التحديثات عند اتصالك بإنترنت. في حالة قطع اتصالك بإنترنت قبل تحميل التحديثات بالكامل، تستمر عملية التحميل في المرة القادمة التي تتصل فيها بإنترنت.

تذكر أنه يجب تثبيت تلك التحديثات حتى يمكنها حماية الكمبيوتر. وتذكر كذلك أنه في حالة عدم استخدامك إعداد تلقائي (مستحسن)، يمكن لـ Windows تذكيرك فقط بالتحديثات في حالة تسجيل دخولك كعضو من أعضاء مجموعة Administrators. ( يمكن للمسؤولين فقط إضافة البرامج أو إزالتها بما في ذلك التحديثات.) لإعلامك، يمكن أن يظهر رمز Windows Update في ناحية الإعلام ويظهر تنبيه مشيراً إلى أن التحديثات الجديدة جاهزة للتحميل.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:42 ص]ـ

كيف يتم تثبيت التحديثات الهامة؟

تعتمد كيفية تحميل التحديثات على إعدادات "التحديثات التلقائية" التي تختارها. إذا كنت تستخدم إعداد تلقائي (مستحسن)، يتم تثبيت التحديثات الساعة الثالثة صباحاً. إلا أنه يمكنك تغيير وقت التحديثات المجدولة أو تكرار حدوثها لكي تتناسب بشكل أفضل مع احتياجاتك. في حالة إيقاف تشغيل الكمبيوتر أثناء التحديثات المجدولة، يتم تثبيت التحديثات في المرة القادمة التي تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر.

في بعض الحالات، يطالبك التحديث بقبول اتفاقية ترخيص المستخدم ( EULA). في هذه الحالة، يقوم Windows بإعلامك. إذا تطلب تحديث إعادة تشغيل الكمبيوتر قبل تثبيته، يقوم Windows بإعلامك لكي تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر للحفاظ على الأمان. تأكد من أنك تقوم بحفظ أعمالك بشكل متكرر وقم بتذكير المستخدمين الآخرين لكي يقوموا بحفظ أعمالهم، خاصة قبل مواعيد التثبيت المجدول.

تذكر أنه في حالة عدم استخدامك إعداد تلقائي (مستحسن)، يمكن لـ Windows إعلامك فقط بالتحديثات عند تسجيل الدخول كعضو من أعضاء مجموعة Administrators. ( يمكن للمسؤولين فقط إضافة البرامج أو إزالتها، بما في ذلك التحديثات.) لإعلامك، يظهر رمز Windows Update في ناحية الإعلام ويظهر تنبيه، مشيراً إلى أن التحديث الجديد جاهز للتثبيت.

لا يجب أن تكون متصلاً بإنترنت لكي يتم تثبيت التحديثات.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:43 ص]ـ

هل "التحديثات التلقائية" هي نفس التحديثات المتوفرة من موقع Windows Update على ويب؟

نعم. إلا أن "التحديثات التلقائية" تقوم بتسليم أحدث التحديثات الهامة فقط والتي يمكن أن تقوم بحماية الكمبيوتر من الفيروسات وتهديدات الأمان الأخرى. يمكن أن تتضمن هذه التحديثات تحديثات أمان وتحديثات شديدة الحيوية وحزم الأمان التي يجب تثبيتها بمجرد إصدارها. يمكنك تحميل أنواع أخرى من التحديثات وتثبيتها، مثل الترقيات والأدوات التي تحسن أداء الكمبيوتر، بزيارة موقع Windows Update على ويب ( http://www.microsoft.com) بشكل دوري.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:43 ص]ـ

كم سيستغرق تحميل التحديث وتثبيته؟

يعتمد ذلك على اتصال إنترنت وحجم التحديثات التي يتم تحميلها أو تثبيتها وعددها. يمكنك عرض تقدم عملية التحميل بواسطة المرور فوق رمز Windows Update الذي يظهر في ناحية الإعلام. تذكر أنه يتم تحميل تلك التحديثات في الخلفية ولن تتم مقاطعتك. يمكنك عرض المزيد من التفاصيل حول تقدم عملية التثبيت بواسطة النقر فوق رمز Windows Update أثناء تحميل التحديثات. في حالة وجود عدد كبير من التحديثات وتوقع استغراق عملية التحميل لوقت أطول (بسبب الاتصالات الشائعة أو البطيئة)، سيقوم Windows كذلك بإعلامك مرة واحدة يومياً على الأقل بالتحديثات التي تم إنهاء تحميلها بنجاح.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:44 ص]ـ

هل أنا بحاجة إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر؟

قد يختلف الأمر. لا يمكن تثبيت بعض التحديثات أو جعلها سارية المفعول إلا إذا قمت بإعادة تشغيل الكمبيوتر. بالنسبة لتلك التحديثات، سيقوم Windows بإعلامك لإعادة تشغيل الكمبيوتر للحفاظ على الأمان. إذا كنت مسؤولاً عن الكمبيوتر، يمكنك تأخير إعادة تشغيل الكمبيوتر؛ وإلا سيحذرك Windows ثم يقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر. تأكد من أنك قمت بحفظ عملك وتذكير الآخرين بحفظ أعمالهم، خاصة قبل أوقات التثبيت المجدولة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير