تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:51 ص]ـ

أصبحت خيارات "التحديثات التلقائية" معطلة؟

إذا كان الكمبيوتر جزءاً من شبكة اتصال، فمن المحتمل أن يكون مسؤول الشبكة قد قام بتكوين خيارات "التحديثات التلقائية" لك؟ قد يرغب بعض مسؤولي شبكة الاتصال في إجراء تغييرات على مستوى النظام للتأكد من أن شبكة الاتصال تعمل بشكل جيد وأكثر أماناً كلما تم تطبيق التغييرات مثل التحديثات. قد تصبح كذلك الخيارات معطلة إذا لم تكن مسؤولاً عن الكمبيوتر. يمكن للمسؤولين فقط إضافة البرامج أو إزالتها، بما في ذلك التحديثات.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:51 ص]ـ

قمت بإخفاء تحديث ولكنني أرغب في تثبيته لاحقاً؟

يمكنك تثبيت كافة التحديثات المخفية بواسطة فتح النظام، ومن علامة التبويب التحديثات التلقائية، انقر فوق استعادة التحديثات المخفية. (إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 2000، انقر فوق ابدأ، وأشر إلى إعدادات، وانقر فوق لوحة التحكم، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق التحديثات التلقائية.) في المرة التالية التي تقوم فيها بالاتصال بإنترنت، سيتحقق Windows من كافة التحديثات التي تنطبق على الكمبيوتر، سواء كانت قديمة أو جديدة.

لاختيار التحديثات التي ترغب في تثبيتها، انتقل إلى موقع Windows Update على ويب ( http://www.microsoft.com) وانقر فوق تثبيت مخصص. في الجزء الأيمن، ضمن خيارات أخرى، انقر فوق استعادة التحديثات المخفية ثم حدد التحديثات التي ترغب في تحميلها وتثبيتها.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:52 ص]ـ

لا يمكنني إخفاء التحديث؟

إذا كان الكمبيوتر جزءاً من شبكة اتصال، فقد يقرر مسؤول الشبكة تثبيت التحديث للحفاظ على الأمان. يتم تثبيت التحديث وفقاً للجدول الذي يقوم مسؤول الشبكة بتعيينه. في بعض الحالات النادرة، تصدر Microsoft تحديثاً شديد الحيوية حول كيفية تشغيل وظائف موقع Windows Update على ويب أو "التحديثات التلقائية". لا يمكن إخفاء هذه التحديثات، ولذلك سيتم إعلامك دوماً بتوفرها لكي يتم تحميلها أو تثبيتها حتى يمكنك الاستمرار في استخدام "التحديثات التلقائية".

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:53 ص]ـ

لا يمكنني إلغاء تثبيت التحديث؟

يمكن للمسؤولين فقط إضافة البرامج أو إزالتها بما في ذلك التحديثات. إذا لم تكن مسؤولاً عن الكمبيوتر، يجب الاتصال كمسؤول لإدارة التحديثات. إذا كان الكمبيوتر جزءاً من شبكة اتصال وقمت بإلغاء تثبيت التحديث، قد يقوم مسؤول شبكة الاتصال بإعادة تثبيته كجزء من نظام الأمان أو نهج الصيانة. في بعض الحالات النادرة، لا يمكن إلغاء تثبيت بعض التحديثات.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:54 ص]ـ

أريد إلغاء تثبيت بعض التحديثات من حزمة الأمان؟

يمكن أن تتضمن بعض تحديثات الأمان تحديثات متعددة، يتم تحميلها كحزمة وتثبيتها. لا يمكنك إلغاء تثبيت بعض التحديثات الموجودة داخل حزمة الأمان؛ يلزمك إلغاء تثبيت الحزمة بأكملها.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:54 ص]ـ

قمت باستعادة التحديثات المخفية ولم يمكنني العثور على التحديث الذي أريده؟

إذا قمت بزيارة موقع Windows Update على ويب ( http://www.microsoft.com) ولم يمكنك العثور على التحديث في قائمة استعادة التحديثات المخفية، فإن التحديث لم يعد ينطبق على الكمبيوتر. لا تنطبق التحديثات عندما يتضمن تحديث آخر مثل التحديثات شديدة الحيوية أو تحديثات الأمان أو حزم الخدمة أو أي نوع آخر من أنواع التحديثات نفس الحل للكمبيوتر وتم بالفعل تثبيت تحديث أحدث.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:55 ص]ـ

أقوم بمشاركة الكمبيوتر مع مستخدمين آخرين—هل نحصل على نفس التحديثات؟

نعم. تنطبق التحديثات على الكمبيوتر، وليس على حساب كل مستخدم. إذا قمت بتثبيت تحديث، ينطبق التحديث على كافة مستخدمي الكمبيوتر. وبشكل مماثل، إذا رفضت التحديث أو قمت بإلغاء تثبيته، فلن يتوفر للمستخدمين الآخرين.

ـ[إسماعيل سعد]ــــــــ[12 - 07 - 08, 01:55 ص]ـ

إذا كان لديّ شبكة اتصال منزلية—هل تحصل كافة أجهزة الكمبيوتر على نفس التحديثات؟

ليس بالضرورة. إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز كمبيوتر، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة، في شبكة الاتصال المنزلية، يجب أن يكون لدى كل كمبيوتر وصول إلى إنترنت ويجب أن تقوم بتشغيل "التحديثات التلقائية" على كل كمبيوتر بشكل منفرد. وكذلك إذا كان أي كمبيوتر يقوم بتشغيل إصدارات مختلفة من Windows، سيتم تطبيق تحديثات مختلفة.

تعد فكرة جيدة استخدام الإعداد تلقائي (مستحسن) لكافة أجهزة الكمبيوتر بحيث يمكنك إبقاء Windows محدثاً وحماية شبكة الاتصال المنزلية، بغض النظر عن الشخص الذي يقوم باستخدام أجهزة الكمبيوتر. إن لم تقم باستخدام الإعداد تلقائي (مستحسن) لكافة أجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة الاتصال أو بتعيين النهج باستخدام وحدة تحكم المجال، يجب أن تتأكد من تحميل كافة التحديثات وتثبيتها على كل كمبيوتر على حدة.

=======================================

منقول بتصرف من منتديات المشاغب

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير