تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تحذيرات من إجراء معاملاتك البنكية الإلكترونية من خلال مقاهي الإنترنت]

ـ[سامي عبد العزيز]ــــــــ[26 - 07 - 08, 03:54 ص]ـ

يحذر خبراء الانترنت المستخدمين من مغبة الاطلاع على بيانات الأرصدة البنكية الشخصية من خلال مقاهي الانترنت إلا في حالات الطوارئ.

وذكرت الوكالة الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا أن إجراء تحويلات بنكية أو حتى الاطلاع على الأرصدة المصرفية يفسح المجال أمام قراصنة الانترنت لسرقة أموال عملاء البنوك.

وتقول كاترين ألبيرتس وهي مسؤولة بالوكالة "يرجع السبب في ذلك إلى أن العميل لا يعرف ما إذا كان صاحب مقهى الانترنت قد اهتم بوضع حوائط نارية أو برامج لمكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به للحيلولة دون تسلل قراصنة الانترنت".

وأكدت ألبيرتس صحة التحذير الذي أطلقته شركة "جي داتا" لتوفير برامج أمن الانترنت ونصحت بضرورة توخى الحذر أثناء التعامل مع أجهزة الكمبيوتر في الفنادق مضيفة "بصفة عامة، ينبغي تجنب إدخال أي معلومات مهمة مثل الأرقام السرية وبيانات بطاقات الائتمان".

أما إذا اضطر المسافر إلى استخدام مراكز خدمة العملاء في الفنادق أو في مقاهي الانترنت لإجراء تعاملات مصرفية، فلابد أن يتحقق من سلامة رصيده البنكي بمجرد انتهاء رحلته.

وتنصح شركة "جي داتا" بضرورة مسح ملفات الانترنت المؤقتة من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في الأماكن العامة بعد استخدامها، ويمكن إجراء هذه الخطوة من خلال نافذة "خيارات الانترنت" بعد الضغط على أيقونة "أدوات" في برنامج المتصفح.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير