تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وإن أردت تصغير الصفحة إضغط على Ctrl + علامة سالب

جزيت خيرا ... نفع والحمد لله.

ـ[ابو عمر الهلالي]ــــــــ[29 - 12 - 08, 07:49 م]ـ

ا إخواني المتصفح Firefox لم يعد به مشاكل الآن .. فقط حملوا آخر اصدار من البرنامج من هذه الصفحة:

كود:

http://www.mozilla.com/en-US/firefox/all.html

جزيت خيرا أخي حمدي ...

ـ[وجيه علي]ــــــــ[10 - 10 - 09, 09:16 م]ـ

بارك الله فيكم

ـ[فهد الخالدي]ــــــــ[10 - 10 - 09, 10:13 م]ـ

هل جرّب أحدكم متصفح Google Chrome ؟

يعتبر قوقل كروم خفيف وآمن بإذن الله

ي اليوم الأول من مسابقة Pwn2Own (http://dvlabs.tippingpoint.com/blog/2009/02/25/pwn2own-2009) وهي مسابقة يتم التنافس فيها من قبل خبراء أمن المعلومات في اكتشاف الثغرات في المتصفحات، فقد حقق متصفح “جوجل كروم ( http://www.vip4soft.com/news/tag/ جوجل-كروم) ” الفوز حيث لم يستطيع أي من المتنافسين من إخترق المتصفح، في الوقت الذي تم إخترق بقية المتصفحات “اكسبلورر ( http://www.vip4soft.com/news/tag/ اكسبلورر) - سفاري ( http://www.vip4soft.com/news/tag/ سفاري) - فايرفوكس ( http://www.vip4soft.com/news/tag/ فايرفوكس) ” وذكر المصدر بأن اختراق متصفح السفاري كان الأسرع فقد تم في خلال ثواني معدودة فقط.

والجدير بالذكر إلى أن المسابقة تعتمد في اليوم الاول على محاولة اختراق المتصفحات من دون استخدام اي إضافات، ويجب أن تكون فيها جميع المتصفحات تحمل اخر نسخة وبالاعدادات التلقائية، وفي اليوم الثاني يتم التركيز على متصفح الكروم مع السماح بتركيب الإضافات مثل “الفلاش بلير” على المتصفح وبعدها تتم محاولة الاختراق.

المصدر [هنا ( http://www.vip4soft.com/news/1000.html) ]

تبخرت احلام مايكروسوفت بأن تجعل " انترنت اكسبلورر 8" كإصدار آمن بعد اختراق شاب ألماني عمره 25 عاما للمتصفح، بالإضافة إلى اختراقه متصفحات "سافاري" و"فايرفوكس" في مسابقة "كانسيك ويست" CanSecWest للاختراق، التي ينظمها مؤتمر للأمن الرقمي في مدينة "فانكوفر" الكندية. وكانت مايكروسوفت تقول إن البرنامج أسرع من متصفحات الإنترنت السابقة ويتضمن

"مزايا أمنية كبيرة رائدة في الاستجابة السريعة لمخاوف الناس المتزايدة

بشأن السلامة على الإنترنت

وكانت مايكروسوفت إحدى الشركات التي ترعى المؤتمر، واستطاع الشاب المسمى "نيلس" Nils استغلال ثغرات أمنية في المتصفح يوم الجمعة الماضي، أي بعد 24 ساعة على طرحه. وتمكن من اختراق المتصفحات الثلاثة في 30 دقيقة فقط، واستطاع خبير الأمن تشارلي ميلير اختراق متصفح "سافاري" في أقل من 30 ثانية.

وعانى الأشخاص الذين جربوا الإصدار الجديد من المتصفح من مشكلات كثيرة ومحتوى ناقص في بعض المواقع، وتوقف الجهاز عن العمل في بعض الأحيان، بالإضافة إلى عدم عمل بعض أدوات الإنترنت بشكل صحيح. وعانى البعض الآخر من عدم توافق المتصفح مع المواقع التي صمموها بواسطة برامج تصميم المواقع الخاصة بمايكروسوفت MS Publisher 2007، وعدم ظهور القوائم وبعض الصور على الإطلاق.,

والغريب في الامر ان انترنت اكسبلورر لم ينجح في اختبار acid3 في المعاير القياسية بعد نجاحة في acid2 ولقت الكثير من الانتقادات. وقررت مايكروسوفت عدم اعتماد هذه النتيجة. وقد حصلت في هذا الاختبار 21/ 100 كما حصل كل من جوجل كروم وابرا على 100ِ/100 وفايرفوكس على 71/ 100.

المصدر [هنا ( http://itwadi.com/node/936) ]

هذين خبرين أتيتُ بهما سريعاً

بإمكانكم تحميل متصفح قوقل كروم من هنا ( http://www.google.com/chrome/index.html?hl=ar&brand=CHMA&utm_campaign=ar&utm_source=ar-ha-emea-ww-bk&utm_medium=ha)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ـ[سبتي جمال]ــــــــ[10 - 10 - 09, 10:20 م]ـ

بارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمة

ـ[احمد ابو معاذ]ــــــــ[10 - 10 - 09, 10:38 م]ـ

افضل المتصفحات بالنسبة لي

هما google chrome

و firefox

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير