تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[كفانا تمييع للدعوة والدين]

ـ[ابومحمد الجداوي]ــــــــ[07 - 09 - 08, 07:19 ص]ـ

في يوم الاربعاء الماضي الموافق الثالث من رمضان المبارك مر علي احد الاخوه في مكتبي وطلب مني الذهاب معه إلى احد المراكز التجاريه لان هناك إحدى المؤسسات التوعويه الخيريه الجديده (ركاز) مقرها جده تقيم محاضرات في الاسواق وهذا شي جميل لانه كثير من زوار الاسواق ممكن انه لا يصادف انه حضر محاضره او شي من هذا القبيل فذهبنا بصدر رحب فدخلنا السوق ووجدنا العجب العجاب ان القائمين على البرنامج مجموعه من الشباب المتبعين للموضه الحديثه من بناطيل التي تسقط عن الخصر وشعر على الموضه هذا من ناحية الفتيان واما الفتيات وللاسف في كامل زينه وكانها في عرس يتبادلون الكلامات والضحكات (كلهم من منظمين البرنامج يعني زملاء عمل) فهم في نظر العامه دعاة على الموضه وكان الوضع مزري جدا دخلنا بقلب فرح وخرجنا بصدر حرج وهذا كله باسم الدين والدعوه.

1 - صحيح أن الدعوة ليست حكر على احد ولكن لا بد على من يسلك هذا المسلك ان يكون قدوه ولو في طريقة اللباس والكلام وغيره.

2 - الدعوة ليست التلبس بلباس المدعو واذا فعلنا ذلك اصبح الامر تنازل وليس دعوة.

3 - من يرى هؤلاء الشباب وانهم مسؤلون عن مثل هذه البرامج يضن انهم على حق واذا قال القائل ان هؤلاء الشباب القائمين على البرنامج سوف يصلح حالهم على مر الوقت اقول انت تصلح محدود وتفسد لا محدود.

4 - اختلاط الشباب مع البنات بعذر الزماله في الدعوه يؤدي إلى مفسده اكبر وللاسف.

5 - والدعوة عند هؤلاء القوم تقويم سلوك فقط يعني كيف تعامل الناس وكيف تطور من مهراتك الادبيه مع الناس إلى غير ذلك ونسوا أن الدين اتباع للرسول صلى الله عليه وسلم قلبا وقالبا.

6 - حتى ان احدهم يظهر على التلفاز في رمضان يتكلم في امور عقديه ليس له فيها علم ويريد ان يقارب بين السنه والشيعه إلى غير ذلك من كلام من لا علم له.

وما طرحت هذا الموضوع إلا بقصد انه من استطاع مناصحت هذه المؤسسه بعد التثبت من كلامي فليفعل فإذا كثرة المناصحه نامل منهم الانصات.

ـ[أبو ممدوح]ــــــــ[08 - 09 - 08, 12:30 ص]ـ

الله المستعان

ـ[أم المنذر]ــــــــ[08 - 09 - 08, 09:12 ص]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون!!

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير