تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

طبعا تناقل الناس خبر خروجه حتى حضر الناس من كل فج للسلام عليه فقد حضر بعد صلاة الجمعة اليوم شباب من الشرقية ومن جيزان ومن جدة ومن الرياض والمدينة وحائل و كثير ومن قرى ومحافظات القصيم والزلفي. للسلام عليه وسؤاله بعض الأسئلة الشرعية. (بتصرف)

======================================

اقتباس:

سوف يخرج الليلة أو غدا إن شاء الله من السجن

أخو الشيخ سليمان العلوان (خالد أو صالح)

والشيخ سليمان سوف يرجع الليلة

وبعد صلاة مغرب هذا اليوم الجمعة أكتظ المسجد الذي بجوار بيته بالمصلين

وبعد الصلاة مازال الناس يتوافدون بالدخول على المسجد والشيخ على عجلة من أمره يريد الذهاب لبيت والده شفاه الله لله دره من شيخ متواضع ووالله أني رأيته ينزل راسه للسلام على الأطفال الصغار رغم الزحام ووقوفهم للخروج من المسجد.


بلا عنوان عن الشيخ سليمان العلوان ..... (خاطرة)

تشرفت كما تشرف غيري بالسلام على الشيخ سليمان العلوان
وبالحقيقة لا أخفيكم سرا أني بكيت تأثرا بحب الناس وتقديرهم له فقد رأيت الشيخ الكبير والغني والفقير. والصاحب والجار بل والغريب البعيد كلهم وجدتهم في مجلسه.

من المواقف المؤثرة في مجلسه هذا اليوم قدوم ثلة من العلماء للسلام على الشيخ وسؤاله عن مسائل علمية بل والله رأيت أحد كبار علماء القصيم إن لم أقل علماء المملكة يقبل يديه الله أكبر وللعلم هذا العالم أكبر منه سنا ومع ذلك يقبل يده تقديرا واحتراما لهذا الإمام

في هذا المجلس تكلم الشيخ وطاف بنا في بحور العلم وأقلع فينا بجولة على مختلف العلوم فمن فائدة في الحديث إلى لطيفة في النحو وتوجيه مسألة فقهية إلى حكم على راوي في أحد الأحاديث ولم يغفل الشيخ التفسير فقد قطف لنا وأهدانا من زهوره ورياحينه والعقيدة وما أدراك ما العقيدة. باختصار لا تلمني إن قلت عنه بحر الفنون وشمس العلوم فهو أحق من يوصف بها في هذا الزمان

أنبهرت من سرعة البديهة والقوة العلمية للشيخ فلقد زادته السنين في سجنه معرفة وعلما ومتانة وحفظا وحسبت غيره لو سئل ما سئل عنه الشيخ في مجلسه هذا اليوم لن يتمكن من الإجابة عليها في أسبوع على أقل تقدير هذا بشرط أن يكون عالما ملما
حفظ الله الشيخ لنا
وأسأل العلي جل في علاه أن يعجل بفرجه وفك أسره إنه سميع مجيب ..
منقول

اقتباس:
/////// أحصائات // وفتوى /// لشيخ سليمان بن ناصر العلوان!! الحصاد خلال يومين!!!!!!!

يقول أحد الملازمين والمقربين لشيخ سليمان بن ناصر العلوان أنه أحصى جميع الجموع الغفيره الذين قدموا للسلام على هذا الشيخ الجليل وكان عددهم يفوق الـ (11000) أحدى عشر ألف ويزيدون ..

وبعد صلاة المغرب من هذا اليوم الجمعة سأل أحد الشباب الشيخ عن قناة المجد فأجاب بالافضليه أن تترك لأنها ليس فيها أي نسبه ولا واحد بالمئه من عقيدة الولاء والبراء فالافضل تركها وقال: أن فيها خير ولكن الاحوط تركها لأنها تلهي عن القرآن والذكر ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

وخلال يومين فقط عم الخير على أهل بريده وهلل الوجوه فرحا برؤية الشيخ ورفع الجهل عن الكثير ولا يرد سائل أبدا بل يجيبه بالأدله وبأسانيدها ..

وأتصالات خارجيه يسألون عن الشيخ ويكلمهم ويبشرهم أنه بخير وعافيه ..
أي شخص يحيره سؤال لا يتردد بل يسأله ويجيبه أجابة شافيه ..

وأخيرا أقول: عندما أرى الامم التي تتوافد للسلام على الشيخ ويعلمون أنه سيرجع والسيارات التي سدت الطرقات والزحام الشديد والناس الابيض والاسود ومن كل منطقه أتوا لماذا؟؟؟؟؟؟؟

ماذا فعل لهم هذا الشيخ؟؟؟
هل ديّنهم أو أعطاهم مالا أو مدحهم أو ... ألخ

أنما هي المحبه التي أنزلها الله على هؤلاء الناس ..

والله أتعجب من هؤلاء الناس الذين أتو من جازان ومن جده ومن الدمام وغيرها من المناطق خلال هذين اليومين!!! عجيب أمرك ياشيخ!

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير