تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو عبد الله الغيني]ــــــــ[30 - 09 - 08, 11:44 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى، وسلامٌ على عباده الذين اصطفى

إخواني الأعزّاء –حفظكم الله تعالى-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

فعندي تنبيه بخصوص البرامج (جميع البرامج تقريباً)، أقول وبالله التوفيق: دع البرامج تصول وتجول في جهازك، ولا يهمّك، إلا أن تكون فيروسات، فتحاول التصدّي لها؛ لئلاّ تتلف ملفاتك.

أما ما عدا ذلك، فلا يهمك ... لا تفكّر في الخصوصية أبداً -في الأمور الأمنية، إلا في التصدي للقراصنة-؛ لماذا؟ الجواب فيما يأتي -وكنت كتبته لبعض الإخوة سابقاً، وقلت فيه-: بناء على مبدإ "الدين النصيحة"، أودّ تنبيه إخواني الفضلاء لما يلي:

أننا –طلاب العلم والدعاة- علينا بالتقيد بأنظمة الدولة في تصفّح الانترنت (أي: عدم الدخول في المواقع المحظورة: أمنيا وأخلاقيا)، والابتعاد عن الكلمات المشبوهة عند الاتصالات، وفي رسائل الجوال (مثل: تمت العملية، ضربة ناجحة، قنبلة، نووية .... ).

علماً بأن كل ما تكتبه في الانترنت –وأنت في غرفتك- يطلع عليه رجال الدولة؛ فلا تغترّ بما يُروَّج من البرامج التي يزعمون أنها تحميك، فكله كذب.

قاعدة:

ليس في عالم الحاسب الآلي شيء يسمى "الرقم السّرّي"؛ وتعليل ذلك لا يتّسع المقام لبسطه، ولكنّي أقرب لك بالمثال قائلاً: من الذي صنع -بإذن الله- الحاسب الآلي؟ من الذي صنع -بإذن الله- الانترنت؟ أليس الغرب؟ فكيف تدخل في مملكة غيرك وتدّعي السيطرة عليها ... إذا دخل شخص في بيتك، هل يمكنه أن يخفي في بيتك شيئاً لا تستطيع الوصول إليه؟ قد يجيب البعض بنعم، فأقول: عدم كشفه للمكان راجع –في الغالب- إلى عدم معرفته بطرق الكشف، وإلا فهذا من أسهل الأشياء ... وأقرب طريق: هو أن يخرج جميع ما في البيت واحداً واحداً، فهل بعد ذلك لا يمكنه أن يراه؟!

فجوابك هنا هو جوابك في الرقم السري.

مثال آخر: هناك برامج يدّعي أصحابها أنك إذا استخدمتها في صناعة الأسطوانات، لا يستطيع أحد أن ينسخها؛

وفي المقابل تجد البرنامج الشهير "كلون سي دي" و "غام جيك" ينسخان جميع أنواع الأسطوانات التي أعرفها أنا؛ فأيهما نصدّق في دعواه؟!

وعندي برنامج صغير لضرب رقم سرّ الويندوز، والدخول فيه بدون رقم سرّ!

أخي الكريم، كل هذا من النصيحة، فاستقم، وأطع ولاة الأمر في طاعة الله، ولا تعرّض نفسك ولا إخوانك للخطر، بسبب دعايات كاذبة.

تجد –بإذن الله- على هذا الرابط خبراً مهمّا في هذا الباب، إن شاء الله.

http://www.islamtoday.net/articles/show_articles_*******.cfm?id=223&catid=224&artid=13649

لذلك، فلا يهمك في البرامج إلا السرعة وحسن الأداء؛ ولا تبحث عن التجسس؛ فالويندوز نفسه هو الجاسوس الأكبر .. صدّقني، وصدّقني، وصدّقني: كل من اعتمد على الأجهزة كُشف أمره -إلا رحمة من الله- عاجلاً، أو آجلاً. فلا يغترّ أحدٌ.

ولولا أني أخشى من التهمة لبيّنت هنا أشياء؛ لأني علمت -بإذن الله- كثيراً من أساليب التجسس، والحماية، من خلال أفلام الشرطة السرية الأمريكية والشرطة المركزية CIA، و FBI، ولله الحمد كانت أفلاماً إما عسكرية، أو مباحث، أو جواسيس، أو دفاع عن النفس؛ وقد استفدت من خبراتها في حياتي؛ وأرجو أن يكون نفعها عليّ أكثر من شرّها؛ وأستغفر الله لذنبي.

وإذا رأى المشرفون أن هذا مخالف لبعض أنظمة المنتدى، فأرجو حذف المشاركة، مع العفو؛ لم أرد إلا التنبيه.

أرجو أن أكون قد وُفّقت فيما قصدت، وإلاّ فأستغفر الله وأتوب إليه؛ إنه هو الغفور الرحيم.

والله أسأل لنا ولكم، ولجميع المسلمين خيري الدنيا والآخرة.

يبدو أن الرابط لا يعمل، وسأضطر إلى نقل مضمون الرابط هنا، وهو من موقع "الإسلام اليوم":

< table width="525" align="center" border="0" cellpadding="0" cellspacing="0">

في بريطانيا .. كل تحركاتك مراقبة!

ترجمة/ أحمد عبد الجواد 18/ 8/1429

19/ 08/2008

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير