تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[قصة إسلام أخ هندي في قطر .. قصة مبكية]

ـ[حمود بن يحيى]ــــــــ[01 - 10 - 08, 08:07 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إخواني في الله هذه قصة أخ تسمى بعد إسلامه بعبد الرحمن -لم أستطع الاحتفاظ باسمه قبل إسلامه في ذاكرتي لصعوبته!! وآخره شودرا- .. شاب هندي .. كان نصرانيًّا .. عمل في البحرين طباخًا مدة ست سنوات .. ثم جاء إلى قطر بناء على طلب مالك المطعم الذي هو كفيله .. فلما قَدِم إلى قطر تركه كفيله بلا عمل .. ورفض السماح له بالعمل لدى غيره .. ووجد عملًا لدى إحدى الشركات التي طلبت منه نقل كفالته إليها .. ولكن الكفيل أبى نقل الكفالة إلا بعد أن يدفع له 1500 ريال .. فاستقرضها من بعضهم على أمل أن يكتسبها في عمله مع الشركة الجديدة .. أخذ الكفيلُ المبلغ ولم يأذن بنقل الكفالة!! وجلس شابنا هذا على هذه الحال أكثر من سنة .. وتضايق من حاله فشرب مبيدًا حشريًّا لوضع حد لعذابه .. إلا أن من كان يسكن لديهم أخذوه إلى المستشفى في الوقت المناسب .. ولما سألته قسم الجنائيات عن سبب شربه للمبيد أخبرهم بحاله .. لكنهم لم يفعلوا شيئًا .. ثم تقدم كفيله إلى إدارة المباحث ببلاغ كاذب مفاده أن مكفوله قد هرب مع أنه لم يهرب!! وفي هذه الحال السوداء مَنَّ الله عليه بالإسلام فأسلم قبل شهرين تقريبًا من الآن .. واستوقفْتُه هنا لأسأله عن سبب إسلامه .. فأخبرني أن لديه عمالًا آخرين مسلمين حالهم كحاله لكنهم لا يجزعون كما جزع .. وسألتُه لماذا لم يمنعه ظلم كفيله له عن الإسلام؟ فقال: نظرت إلى الإسلام ولم أنظر إلى تصرفات المسلمين .. ولو أن كل الذين أسلموا نظروا إلى تصرفات المسلمين وحالهم لَمَا أسلم منهم أحد!! .. واستمر يقول: بعد أن أسلمتُ أحسست براحة لم أحسها طول حياتي .. ومع أن مشاكلي زادت إلا أني لم أبالِ بها .. وكلما تضايقتُ توضأتُ وصليت لله ركعتين .. وبعد الصلاة يزيل الهم عن قلبي .. وفي خِضَمٍّ هذه الأحداث لم يلتقِ بمسلم واحد متعلم .. وكل الذي تعلمه من الإسلام إنما تعلمه من مسلمين بسطاء .. وفي اليوم الأخير من رمضان التقى به أحد الإخوة الباشتونيين قدرًا من غير ميعاد ولا معرفةٍ بحال .. فأخبره بقصته .. فأخذه ذالك الباشتوني معه إلى مركز قطر للتعريف بالإسلام .. وحاول الحصول على وساطة للحيلولة بينه وبين تسفيره من قطر .. فأخبروه أن كل المسؤولين في إجازة .. وبعد الإجازة سيحاولون حل مشاكله إن شاء الله .. وبعد زيارة مركز قطر للتعريف بالإسلام أخذه إلى إدارة المباحث والمتابعات في الشرطة استكمالًا للإجراءات القانونية .. لاسيما وأن كفيله قدم بلاغًا كاذبًا بهروبه .. وكان الضابط الذي تقدموا إليه رجلًا شهمًا .. فنجاه الله على يديه من السَّجن والتسفير بعده .. وأمهله الضابط خمس عشرة يومًا لتجديد إقامته التي انتهت في 4/ 2008 .. وطلب منه الضابط دفع الرسوم والغرامات التي توجبت عليه أن يدفعَها .. وطلب منه كذلك أن يطلب من الكفيل سحب بلاغ هروب مكفوله المسلم حديثًا .. واليوم حاولت الاتصال بالكفيل لكنه لم يرد علي .. واتصل عليه أخ آخر فألفاه خارج قطر .. وذكر أنه سيعود بعد يومين .. وأرسلت إليه رسالة أطلب إليه فيها أن يضع حدًّا لمعاناة مكفوله لاسيما بعد إسلامه .. ولم يرد علي إلى الآن ..

والأخ قد صام رمضان كاملًا بحمد الله .. ومنذ يوم إسلامه وتعلمه للصلاة من العمال البسطاء ما تخلف عن جماعة .. وذكر لي أنه في الهند يعيش في حيدر أباد بين ظهراني مسلمين .. وأنه إن شاء الله لن يلقى أذًى هناك من أي أحد ..

وأرجو من الإخوة القطريين الأعضاء في الملتقى أن يراسلوني على الخاص .. لعل الله أن يكتب على يدي بعضهم إرجاع حقوق هذا الأخ المسلم حديثًا .. لاسيما وأن عليه رسومًا وغراماتٍ للدولة لا ناقة له فيها ولا جمل .. وليس لديه ريال واحد إلا ما تبرع به أحدهم له اليوم من مبلغ لا بأس به .. ولم يرسل إلى أهله ريالًا واحدًا منذ مجيئه إلى قطر ..

ـ[حمد القحيصان]ــــــــ[02 - 10 - 08, 12:54 ص]ـ

لَيْتَنا لِتُرابِ قَطَرٍ انْتَمَيْنا، حَتى نُزيحَ الهَمَّ عَنْ مُسْلِمٍ.

ـ[حسن عبد الله]ــــــــ[02 - 10 - 08, 07:05 م]ـ

لا أملك الا الدعاء له ولجميع المسلمين أن يفرج هم كل مهموم وأن يزيح كرب المكروبين. آمين

ـ[حمود بن يحيى]ــــــــ[02 - 10 - 08, 09:02 م]ـ

لا أملك الا الدعاء له ولجميع المسلمين أن يفرج هم كل مهموم وأن يزيح كرب المكروبين. آمين

آمين .. وجزاكم الله خيرًا ..

غريب جدًّا .. ألا يوجد إخوة قطريون في الملتقى؟!!

والأخ عبد الرحمن يجيد الإنجليزية تحدثًا وكتابة .. وسأدعوه إن شاء الله إلى الملتقى -القسم الإنجليزي- .. لكن أمهلوني قليلًا ..

اليوم سألتُه عن معرفته بالإسلام قبل أن يسلم .. فأخبرني أنه كثير الاحتكاك بالمسلمين .. وكان لديه زملاء مسلمون لما كان في المدرسة .. إلا أنه لم يهتم بالسؤال عن الإسلام .. وكان كل همه لما قَدِمَ إلى الخليج الحصول على لقمة العيش .. قال: أراد الله بي خيرًا فوفقني إلى الدخول في الإسلام .. وتعلمتُ شيئًا لا بأس به عن الإسلام بعد نطقي بالشهادتين .. وابتسم قائلًا: تعلمتُ أن النظر إلى المسلمات اللاتي لسن بمحارم لي لا يحل لي النظر إليهن .. وكنتُ أقف في الشوارع لما كنت في البحرين كل صباح لأسارق النظر إلى الفتيات اللاتي يذهبن إلى مدارسهن .. لكن من يوم أن علمتُ بحرمة ذلك غضضتُ بصري!!

وما زال مسجلًا في أوراقه الرسمية أنه نصراني بسبب انتظار المسؤولين لرجوع كفيله من سفره وانتهاء مشكلة إقامته المنتهية منذ ستة أشهر .. وتم تسجيله مسلمًا جديدًا بحمد الله في مركز قطر للتعريف بالإسلام ..

ثبتنا الله وإياه على ما يحبه حتى نلقاه ..

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير