تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الوجبات السريعة تدمر الكبد]

ـ[سامي عبد العزيز]ــــــــ[25 - 10 - 08, 08:24 م]ـ

أفاد علماء بأن المواظبة على تناول الوجبات السريعة لمدة شهر تؤدي إلى آثار مدمرة على الكبد، وأن خطرها لا يقف عند زيادة الوزن.

وأجرى العلماء تجربة على مجموعة من المتطوعين، كانوا يتناولون كميات كبيرة من الوجبات السريعة، وبعد مرور أسبوعين بلغت الزيادة في أوزانهم حوالي 30رطلاً، والأسوأ من ذلك ارتفع مستوى إنزيمات الكبد في الدم بعد مرور أسبوع واحد من التجربة.

وأشار الدكتور " فارونا الوفيهاري " (استشاري أمرض الكبد) في مستشفى: " كنيجز كوليدج " في لندن، إلى أن التجربة كشفت الضرر الذي يحدثه تناول كميات كبيرة من الدهون على الكبد.

وقام الباحثون بقياس مستويات إنزيم "الالانين امينوتر انسفيريز" في الدم، والذي يوضح ما إذا كان الشخص يعاني من خلل في الكبد، وفي العادة يرتفع مستوى "الالانين امينوتر انسفيريز" عن الحد الطبيعي عند الأشخاص الذين يتعاطون كميات كبيرة من الخمر أو المصابين بالتهاب الكبد من النوع "ج"، ولكن حدثت الزيادة الكبيرة في "الالانين امينوتر انسفيريز" بعد مرور أسبوع واحد من بدء المتطوعين في تناول الوجبات السريعة، حيث تضاعف مستوى ذلك الإنزيم ثلاث مرات من 22.1 وحدة في كل ليتر إلى 69.3 في الليتر.

ومن ناحية آخرى، زادت مقاومة الانسولين، التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكر، عند الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة.

ويقول الباحثون: "الجانب الأهم في هذه الدراسة أنها كشفت عن حدوث زيادة مرضية في نسبة "الالانين امينوتر انسفيريز" عند 13من المتطوعين الذين كانوا يتناولون أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، حسب أحدث تعريف للمستوى الصحي لذلك الإنزيم في الدم، وكانت هذه الزيادة واضحة عند معظم المتطوعين منذ الأسبوع الأول من الدراسة".

http://forum.brg8.com/t38339.html

ـ[أبو الإمام معاذ]ــــــــ[25 - 10 - 08, 08:34 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً أخي الحبيب على المعلومات المفيدة ولكن ماذا يفعل (المغترب الأعزب الذي لا يملك الوقت ولا الخبرة في إعداد الطعام) (ابتسامة)؟؟؟

ـ[سامي عبد العزيز]ــــــــ[25 - 10 - 08, 08:37 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته: يتزوج أو يأتي بخادم وكلا الأمرين مُكلف مادياً، مع العلم أن بعض الزوجات لا يجيدون سوي طهي الوجبات السريعة - نص سوا وحمر في الزيت! - ولا يجيدون طبخ الأكلات المختلفة ..

ـ[سامي عبد العزيز]ــــــــ[25 - 10 - 08, 10:59 م]ـ

إن لم يكن لديك بعض المال وكان لديك بعض الوقت، فإمكانك قراءة كتب الطبخ، مع العلم بوجود مواقع طبخ عربية على النت ..

ـ[تلميذة الأصول]ــــــــ[26 - 10 - 08, 12:28 ص]ـ

ماذا استفاد المتطوعون غير الأمراض!!!!!

أنا أرى أن الوجبات السريعة أو وجبات المطاعم،،أحيانا تساهم في تحسين الحالة النفسية،،

فالشخص يمل من أكل البيت،،فيروح للمطعم ..

أو يمل من المطعم فيأكل في البيت ...

تغيير الروتين حتى في الأكل ضروري،،ويحسن المزاج ...

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير