تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[دعوة للجميع للمشاركة في مشروع (درر) (وهوأن تجمع فوائد منوعة مما تقرأ)]

ـ[أبو ريّان الأثري]ــــــــ[16 - 11 - 08, 01:41 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

تخيّل أنّك حصلت على سلّة كبيرة فيها مجموعة من الحصى مع شيء من التراب وقليل من السبائك الذهبية الصغيرة مخلوطة مع بعضها. فقمت باستخراج السبائك ووضعها في سلة ثانية لوحدها.

أيّهما أجمل وأحسن؟

السلة الأولى أم الثانية؟

لا تنسى بأنّ السلة الأولى تحمل نفس السبائك إلا أنها مخلوطة مع الحصى والتراب. يلاشك فإنّك ستفضّل الثانية.

دائما ما نستمع إلى محاضرات ودروس وتلاوات عبر الانترنت مباشرة أو بعد تحميلها إلى حواسيبنا. أحيانا وأنت تستمع إلى درس يمر بك كلام من صنف (درر) أو مقطع من القرآن لقارئ مميز تتمنى لو يستمع إليه غيرك. هذه الحالة لا تتكرر معك مرة أو مرتين بل مئات أو آلاف المرات على حسب كثرة أو قلّة سماعك.

لقد خطر في بالي أن أنشئ موقع باسم (درر) أجمع فيه كلّ ما يمرّ عليّ من (درر) في الدروس والمحاضرات أو تلاوات مؤثّرة لعدد من المشايخ لما في ذلك من فائدة عظيمة، خاصّة لمن يثقل عليهم الاستماع إلى درس مدّته ساعة ونصف أو ساعتين.

وبداية انطلاق الموقع سيكون من ملتقى أهل الحديث حيث ستشاركونني أنتم بارك الله فيكم. ولا مانع لدي أن تؤخذ الفكرة ويقوم أحد بهذه المهمّة. من الآن فصاعدا أرجو من إخوتي أهل الحديث أن إذا استمع أحدهم إلى تلاوة أو درس أو محاضرة ووجد فيها مقطعا يستحق أن ينشر فليقم بتسجيل ذلك المقطع ثم رفعه إلى الشبكة، وأن يقوم بإفراد موضوع له هنا في الملتقى وليكتب في بداية العنوان (درر .. ) لكي يسهل على الباحث الوصول إلى مواضيع (درر) بمجرد كتابة هذه الكلمة في محرك البحث. أو أن تتكرم الإدارة بفتح قسم خاص. ولا تنسى أن تحتفظ بنسخة من ذلك المقطع في جهازك، أو في جوالك وتقوم بنشرها عبر البلوتوث.

التسجيل يكون عن طريق مسجل الصوت الموجود في جهازك، فقط إنزع اللاقط، وشغل المقطع والمسجل معا، ثم احفظه ثم اضغطه ثم ارفعه. وبإمكانك تصغير الحجم عبر (تغيير النسق)، وبإمكانك زيادة الوقت عبر .. تأثير < تقليل السرعة. وإذا شئت استخدم برامج تسجيل الصوت الموجودة على الشبكة.

وهذا الموقع لرفع الملفات ( http://www.tntup.com/)

وهناك مواقع أخرى لرفع الملفات الصوتية تستطيع الحصول عليها عبر قوقل.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير