تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[وفاة مكتشف كنوز قارون، وسيصلى عليه اليوم.]

ـ[صالح العقل]ــــــــ[18 - 11 - 08, 02:22 م]ـ

منقول.

رحل أمس الشاعر والباحث الإسلامي ممدوح متعب الجبرين (53عاما) بعد أن ترك خلفه جدلا عن ليلة القدر التي حددها مستندا لأدلة وقرائن، وكثير من الأسئلة المعلقة عن كنوز قارون التي ظهر في أحد المنتديات على شبكة الإنترنت معلنا اكتشافه لها قبل رحيله بأسابيع.

وجاء رحيل الجبرين بسبب حادث مروري وقع له على طريق حائل بقعاء عندما اصطدمت سيارته بشاحنة نقل تابعة للشركة العاملة على توسعة الطريق، وسيصلى عليه اليوم بعد صلاة الظهر في جامع برزان وسيدفن في مقبرة صديان بحائل.

رحمه الله رحمة واسعة.

ـ[صالح العقل]ــــــــ[18 - 11 - 08, 02:23 م]ـ

وهذا نقل للمحاورة عن بعض مواقع النت:

بعد 5500 سنه .. السعودي ممدوح الجبرين .. يكتشف موقع كنوز قارون بمصر

يقول الله سبحانه وتعالي في سورة القصص (الآية 76) ان قارون كان من قوم موسي فبغي عليهم وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أولي القوة ... .

لاشك ان كنوز قارون تفوق كل تصور وقارون عاصر فرعون وهامان في وقت نبوة سيدنا موسي , وغضب الله علي فرعون فأغرقه وعلي قارون فخسف به وبداره الارض.ويعتبر أغنى رجل عرفه التاريخ، إذ كان يملك كنوزا هائلة لا مثيل لها.

وقد صدرت العشرات من الدراسات والأبحاث الجادة عن كنوز قارون. لكن جميع المحاولات لم تسفر عن شيء والشيخ ممدوح الجبرين يقول انه يعرف مكانه بالتحديد. فتم إجراء هذا الحوار معه من أجل أن يصل بحثه للمسؤل عن هذه الكنوز.

حاوره ماجد المسمار ....

س / هل أفهم من كلامك .. أن كنز قارون قد أصبح من الممكن معرفة مكانه؟

ج / هناك مشاهد عديدة للاكتشاف والأشدّ إثارة ً أنها بنصوص قرآنية وبأحاديث نبوية يبيّنها الآن وبهذا الوقت من أزمنة الكرة الأرضية، العلم الخالص، فهو يضفي على النصوص البرهان القاطع بإمكانية مشاهدة هذه النصوص بالعين المجرّدة وبالرؤية المباشرة، وبالمتابعة للمَشاهد التصويرية ترى المعادلة الفيزيا-كيميائية الخاصة بالتحنيط واضحة جليّة بالنص النبوي، ليس كرموز للعناصر الفيزيائية أو الكيميائية ولكن كمجموعة عملية وكنتائج مضمونة بالنص القرآني (وهو الحق الذي لا ريب فيه)،،،

نعم أمكن تحديد إحداثيات كنز قارون، وأمكن تحديد العمق الذي يرقد تحته أعظم كنز عرفته البشرية ولم تشاهده وبالتفكّر بالنص القرآني نجد الآتي:

يقول الله عز وجل عن هذا الكنز:

إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ

بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ ? إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76)

يفهم وبطريقة سهلة وصحيحة الآتي:

الله عز وجل آتى قارون كنوزا ً، وهذه الكنوز محفوظة في مستودعات أو غرف كبيرة وكثيرة ومن تجسيد كثرتها فإن مفاتيح هذه الغرف تزن ثقلا ً تحمله وبصعوبة، عُصبة من الرجال الأقوياء الأشداء وليس من الرجال العاديين ولا حظ أن هؤلاء الأشداء الأقوياء كانوا قبل 3000 إلى 3500 قبل التاريخ الميلادي , فكم كان وزن هذه المفاتيح؟

باللغة، العُصبة: أقلها ثلاثة وأكثرها 10 (وهو قول إبن عباس رضي الله عنهما) ولو راجعتم تحديد عدد العُصبة لوجدت من يقول أنها أكثر من هذا، وفي سورة يوسف عليه السلام قول إخوانه (ونحن عُصبة) وكان عددهم أحد عشر ... ،

فلنأخذ العدد 7، بسبب أن الآية تفيد بالكثرة غير العادية للكنوز ولعدد المفاتيح،

كم كان الرجل الشديد القوّة يستطيع أن يحمل من (وزن) قبل 3500 سنة قبل التاريخ الميلادي؟!!!

100كجم؟، 130 كجم؟، 150 كجم؟

فلنقدرها بـ 80 كجم فقط للرجل الواحد، ولنقدر عددهم بـ سبعة رجال فقط سنحصل على:

560 كجم وهذا وزن مفاتيح الغرف أو المستودعات التي فيها الكنوز، فكم كان وزن المفتاح الواحد؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير