تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[اخوانكم في غزة يأكلون حبوب الطيور والحيوانات!! فهل من دعوة صادقة]

ـ[ابو العز النجدي]ــــــــ[24 - 11 - 08, 01:57 م]ـ

الله المستعان

مفكرة الإسلام:

حذرت المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كارين أبي زيد من وقوع مجاعة في القطاع جراء استمرار "إسرائيل" بإغلاق المعابر.

وقالت أبو زيد في حديث لصحيفة "تاجز شبيغل" الألمانية: "إذا لم تسمح إسرائيل فورا بدخول الشاحنات إلى غزة فستكون النتيجة هي الجوع".

ولفتت المسؤولة الدولية إلى نفاد جميع مخزون الطعام في غزة، وقالت: إن الناس هناك في حيرة من أمرهم ولا يعرفون ماذا يصنعون، "فلديهم مرضى في المنزل والعديد من الأطفال ولم يعد لديهم أي طعام".

وتابعت "المفوض العام للأونروا": "نحن نشعر بالعجز وبأننا قد خذلنا"، داعية المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوط على "إسرائيل" لإنهاء الوضع المأساوي في غزة.

من ناحية أخرى خيم الظلام الدامس أمس مجددا على غزة مع دخول الحصار الخانق عليها يومه العشرين وسط تحذير مؤسسات صحية في القطاع من انعكاسات ذلك على حياة المئات في المستشفيات.

ويزيد من تفاقم الوضع الأنباء التي أشارت إلى قرب نفاد المخزون من الشموع التي كانت آخر ملجأ للإنارة هناك, وفقا للجزيرة نت.

((وكانت مطاحن الدقيق في غزة قد بدأت استخدام الحبوب المخصصة للحيوانات والطيور لتقديمها للمواطنين بعد نفاد القمح. كما يهدد انقطاع الكهرباء المستشفيات بالشلل التام, ويعرض حياة عدد كبير من المرضى للخطر.))

حبذا لو ثُبّت هذا الموضوع ولو لأيام يسيرة تذكيرا للإخوة

فهذا أقل ما نقدمه لإخواننا في غرة

نسأل الله أن يفرج همهم وأن ينفس كربهم

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2008/11/24/72852.html

ـ[أم صفية وفريدة]ــــــــ[26 - 11 - 08, 04:42 م]ـ

لا حول ولا قوة إلا بالله

ونحن أيضًا في مصر نأكل خبز مصنوع من أعلاف الحيوانات والله المستعان

في واقعة هي الأولى من نوعها لمسئول مصري قام المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية بالاعتذار لأهالي المحافظة عن أكلهم خبزا مصنوع من دقيق حبوب تستخدم كأعلاف للحيوانات.

كانت العديد من الشكاوي قد وصلت إلى محافظ القليوبية بسبب رداءة القمح المستورد، وقام عدلى حسين بفتح تحقيق موسع فى ذلك وأحال عدد من المسئولين عن توريد القمح للمطاحن بالمحافظة إلي الرقابة الإدارية بعد أن ثبت ان القمح غير صالح للاستهلاك الآدمي وأنه من نوعية الأعلاف الحيوانية.

كما ثبت أن الأقماح المستوردة والمستخدمة في صناعة رغيف العيش المدعم من نسبة ال 24 % المأخوذة من ناتج محطات الغربلة في روسيا وأوكرانيا وأذربيجان وتعد من نوعية الأعلاف الحيوانية المليئة بالقش والأتربة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي يتراوح سعر شراء الطن منها ما بين 250 و260 دولارا والتي يعاد بيعها لهيئة السلع التموينية ب 340 دولارا.

وكانت تقارير صحفية قد اكدت أن 3 صفقات قمح مستورد مشبوهة كانت السبب الرئيسي في انتشار ظاهرة "الخبز الأسود" التي انتشرت بالأسواق في عدة محافظات مصرية.

ـ[أم جمال الدين]ــــــــ[26 - 11 - 08, 04:44 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الموضوع أكبر من ذلك بكثير ...

ولكنّ الإعلام مقصر .. فحسبي الله ونعم الوكيل على كل من تقاعس عن إغاثة غزّة .. وهم معروفون ..

ـ[أبو زيد الشنقيطي]ــــــــ[26 - 11 - 08, 06:42 م]ـ

نسأل الله العظيم رب العرش الكريم بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ينصر إخواننا في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم اللهم ثبت أقدامهم اللهم ثبت أقدامهم، اللهم اشرح صدورهم اللهم نور قلوبهم، اللهم أنزل عليهم السكينة والثبات، اللهم أنزل عليهم السكينة والثبات، اللهم لمّ شملهم اللهم وحد صفوفهم، اللهم سدد آرائهم، اللهم صوب آرائهم، اللهم سدد سهامهم، اللهم صوب آرائهم، اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم عليك باليهود فإنهم طغو وبغوا وأسرفوا وأنعموا وأرجفوا، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت يا من يسمع الدعاء ويشكف البلاء فاطر الأرض والسماء اللهم نستنصر بك لا إله إلا أنت لإخواننا اللهم عليك باليهود ومن شايعهم اللهم شتت شملهم، اللهم فرق جمعهم، اللهم صدع بنيانهم، اللهم زلزل عروشهم، اللهم فرق جمعهم، اللهم شتت شملهم، اللهم أنزل بهم لعنتك، اللهم اسلبهم عافيتك، اللهم اسلبهم عافيتك واشدد عليهم وطأتك وأنزل بهم رجسك ولعنتك إله الحق لا إله إلا أنت، اللهم اقصم ظهورهم وشتت أمورهم، اللهم أقصم ظهورهم وشتت أمورهم اللهم اجعل أمرهم إلى سفال وعاقبتهم إلى خزي ووبال ياذا العزة والجلال يا كبير يا متعال، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت نسألك بعزتك وقدرتك أن تجعل لنا وللمسلمين من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية، اللهم ابرم لهذه الأمة أمر رشد تعز فيه أهل طاعتك وتجعلنا منهم برحمتك وتذل فيه أهل معصيتك ولا تجعلنا فيهم يا رب العالمين.

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=124520

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير