تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[رد عالم اقتصادي أمريكي مسلم على الأزمة المالية]

ـ[أبي عبدالله الأثري المديني]ــــــــ[15 - 12 - 08, 11:26 م]ـ

رفعت قبل أيام الرسالة التالية-والتي اشار لها أحد الأخوة رعاهم الله في هذا الملتقى- للبروفيسور محمد ربيع -وله موقع على الشبكة- وهو عالم اقتصادي كبير له كتب تدرس في بعض الجامعات الامريكية كما قرأت في سيرته التي بعث لنا بها سابقا ...

موضوع الأخ هنا يشير الى أن الأزمة غير حقيقية وهي لعبة مفتعلة ليس الا .... كما يلاحظ من نص رسالته

وقلت:

ما رأيكم في هذا الموضوع المشار له هنا بارك الله فيكم

بعد الازمة العالمية هل تأثر سعر الدولار ام ازداد ارتفاعا في مقابل اليورو اليس هذا اكبر دليل على ان الاقتصاد الامريكي لم يتأثر.

بل للمعلومية تم دعم بنك "سيتي بانك" وحده بتسعمائة مليار دولار امريكي؟؟؟ عدا غيره من الشركات مثل شركة جنرال الكتريك .. .. فورد ــ كريسلر ... بالمئات من المليارات .... بالدولار!!

المسألة باختصار ان صقورالمحافظين افتعلوا هذه الازمة حتى يستولوا هم على الودائع العالمية.

و قبيل الازمة تم تعطيل الكيبل البحري حتى لا تهرب بعض رؤوس الاموال الكبرى ليتم ايقافها قانونيا تمهيدا للازمة.

و هذا الكشف ليس من كيسي.

بل ستجد على موقع اليوتيوب تسجيلا ـ في عدة مقاطع ـ لبرنامج تلفزيوني امريكي اقتصادي شهير يقابل فيه "اليكس جونز" xlex jones المذيع الاقتصادي الاشهر احد كبار االمتنفذين الاقتصاديين المصرفيين اسمه ليندسي فيخبره انهم سيفتعلون ازمة اقتصادية كبرى يستولون بموجبها ـ قانونياـ على الودائع العالمية.

بارك الله فيك وانجح مساعيك

فأجاب رعاه الله بالرسالة التالية:

شكرا لرسالتكم، الأزمة حقيقية وليست مفتعله، لكننا كعرب مصابين بهاجس المؤامرة، ولذلك يصعب علينا تصديق شيء مصدره من جهة نشك في نواياها مثل أمريكا. سبب الأزمة ليست محاولة الاستيلاء على الفوائض، بل الجشع الذي دفع رجال المال والاستثمار والسماسرة في السوق المالي إلى محاولة سرقة كل إنسان والاحتيال على الناس من أجل إثراء أنفسهم.

مع الشكر وكل عام وأنتم بخير.

محمد ربيع

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير