تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[منح جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام للجمعية الشرعية في مصر]

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[01 - 02 - 09, 11:50 ص]ـ

- منح جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام للجمعية الشرعية في مصر

المصدر: صحيفة المصريون

تاريخ الإضافة:2/ 2/1430 هجري 29/ 01/2009 ميلادي

< HR> أعلنت في الرياض مساء الإثنين الماضي أسماء الفائزين "بجائزة الملك فيصل العالمية" للعام 2009م.

وأعلن بيان وزعته هيئة الجائزة التي تبلغ قيمة كل منها مئتي ألف دولار إضافة الى ميدالية ذهبية منح جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام هذا العام "للجمعية الشرعية الرئيسية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية".

وتقوم هذه الجمعية غير الحكومية بنشاطات اجتماعية ودعوية.

ومنحت الجائزة للجمعية "لقيامها بأعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين منها عملها الدؤوب منذ إنشائها قبل مئة عام تقريبا على ترسيخ مفهوم الدعوة إلى الله بأن تكون خالصة لوجهه الكريم بعيدة عن أي مطامع سياسية".

كما عللت هيئة الجائزة اختيارها الجمعية المصرية "لاعتمادها في دعوتها على الكتاب والسنة وذلك لنشر الوعي الإسلامي الصحيح والتصدي فكريا وميدانيا للحملات المغرضة ضد الإسلام والمسلمين والقيام بمشروعات اجتماعية ومساعدة المحتاجين داخل وخارج مصر وبخاصة في فلسطين والدول الإسلامية الفقيرة في إفريقيا وآسيا".

http://www.alukah.net/articles/1/4998.aspx

ـ[هشام جبر]ــــــــ[01 - 02 - 09, 03:28 م]ـ

هذه الجمعية تستحق أكثر من ذلك، جهود عظيمة جدا لخدمة المسلمين، قوافل طبية في كل محافظات مصر وإغاثة في البلاد المنسية مثل بنجلاديش والنيجر ومشروعات مباركة مثل استصلاح الأراضي وتربية الماعز وتحلية المياه وبناء المشافي وغيرها، بقي أمر الدعوة وهو يستحق مضاعفة الجهد من الوعاظ والدعاة وإدارة الدعوة.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير