تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هزة أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!!]

ـ[أبو عبد الله العميسان]ــــــــ[19 - 05 - 09, 12:50 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا مانشر في جريدة المدينة اليوم

الهزات تصل إلى المدينة المنورة .. والعيص تشهد أعلى درجة “4.68” ريختر

?

الاثنين, 18 مايو 2009

عبدالوهاب الفيصل - موسى الجهني المدينة المنورة تصوير - سامي الغمري

وصلت ارتداد هزات العيص لأول مرة الى المدينة المنورة وينبع البحر، وعند الساعة الحادية عشرة من ليل امس شعر اهالي المدينة المنورة بهزتين متتاليتين استمرتا لما يقارب الـ90 ثانية، دفعت بسكان حي العوالي وحي المصنع وحي البحر للخروج الى الشارع. ورصدت " المدينة " عشرات السكان في شارع العوالي خرجوا بعد شعورهم بالهزة. وقال عدد منهم: إن الهزة استمرت لما يقارب الدقيقة واشعرتهم بالخوف، وتلقى الدفاع المدني بالمدينة المنورة عشرات البلاغات من جميع احياء المدينة المنورة. وقال مصدر مطلع إن جميع البلاغات كانت عبارة عن شعور بالهزات فقط ولم يتم اخلاء اية مبانٍ سكنية وان الوضع مطمئن للغاية، مؤكداً ان ماشعروا به كان ارتدادا لهزة في حرة الشاقة في العيص. وباشرت الجهات الامنية في المدينة المنورة عددا من البلاغات في حي العوالي وحي المصانع. وفي العيص توافد عشرات السكان بعد شعورهم بالهزة الى مقرات الدفاع المدني للحصول على تصريح للسكن في الشقق والفنادق في المدينة المنورة وينبع. ومن جهة ثانية كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن مراصدها سجلت أمس أقوى هزه أرضية بمنطقة العيص حرة الشاقة «الهدمة والرويضات بلغت أعلى درجة لها 4.68 على مقياس ريختر. وحسب مصدر في الدفاع المدني يتم الآن الإخلاء الإجباري في قرى العيص ولنقلهم اليوم إلى ينبع والمدينة المنورة والشقق المفروشة والفنادق.

حفظكِ الله مدينتي وحفظ بلاد المسلمين من شرور الزمان

.

http://www.arabvolunteering.org/corner/avt22849-2.html[/CENTER


نصيحة عن الزلازل
للعلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز-رحمه الله-

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحابته ومن اهتدى بهداه، أما بعد:
فإن الله سبحانه وتعالى حكيم عليم فيما يقضيه ويقدره، كما أنه حكيم عليم فيما شرعه وأمر به وهو سبحانه يخلق ما يشاء من الآيات، ويقدرها تخويفا لعباده وتذكيرا لهم بما يجب عليهم من حقه وتحذيرا لهم من الشرك به ومخالفة أمره وارتكاب نهيه كما قال الله سبحانه: (وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا) وقال عز وجل: (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) وقال تعالى: (قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ) الآية.
وروى البخاري في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لما نزل قول الله تعالى قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أعوذ بوجهك، قال: أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ قال: أعوذ بوجهك وروى أبو الشيخ الأصبهاني عن مجاهد في تفسير هذه الآية: (قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ) قال: الصيحة والحجارة والريح. (أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ) قال: الرجفة والخسف.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير