تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو خالد السلمي]ــــــــ[19 - 06 - 09, 08:56 م]ـ

أسأل الله تعالى له الشفاء والعافية والسلامة من كل مكروه، وأن يجعل ما أصابه كفارة ورفعة، وأن يحفظه ذخرا للإسلام والمسلمين.

ـ[خالد بن عمر]ــــــــ[19 - 06 - 09, 09:18 م]ـ

أسأل الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل وأن يجمع له بين الأجر والشفاء

اللهم اشف عبدك الشيخ عبد الرحمن ينكأ لك عدوا ويمشي إلى صلاة

ـ[أبو وسام الأزهرى]ــــــــ[19 - 06 - 09, 09:42 م]ـ

أسأل الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل وأن يجمع له بين الأجر والشفاء

اللهم اشف عبدك الشيخ عبد الرحمن ينكأ لك عدوا ويمشي إلى صلاة

اللهم آمين

ـ[طويلبة علم حنبلية]ــــــــ[19 - 06 - 09, 09:51 م]ـ

اللهم اشف الشيخ عاجلا غير آجل اللهم آمين ..

ـ[محبة لطيبه]ــــــــ[20 - 06 - 09, 01:59 ص]ـ

اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك وبأحب الأسماء عندك وأقربها زلفى لديك .. اللهم يا شافي يا معافي اللهم اشف عبدك عبدالرحمن عبدالخالق اللهم اشفه شفاءا لا يغادر سقما .. اللهم إن هذا المرض جندا من جنودك وأمر من عندك تصيب به من تشاء من عبادك متى تشاء وتصرفه عمن تشاء متى تشاء فاللهم إني أسألك يا رحمن يا رحيم يا لطيف ياودود يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يا قادر على فعل كل شيء رب لم أكن بدعائك رب شقيه أسألك بكل عمل خالص عملته ابتغاء وجهك أن تصرف هذا المرض عن عبدك عاجلاً غير آجل بفضل ومنة وتكرم من عندك وأن تمتعه بالصحة والعافية وترفع قدره في الدارين وأن تنفع به الاسلام والمسلمين وأن تجعله ممن طال عمره وحسن عمله وترزقه حسن الخاتمه وفردوسك الاعلى

.

ـ[أبو أسماء]ــــــــ[20 - 06 - 09, 02:10 ص]ـ

عبدالخالق: أثمن للأمير مبادرته إرسالي إلى العلاج

عبدالرحمن عبدالخالق

كتب فواز العجمي: ثمن الداعية الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ارساله إلى العلاج في الخارج على نفقته: «أشكر سموه على مبادرته الطيبة، وهذا ليس غريبا عليه، فهي من شيمه الأصيلة، وتعكس قيم أهل الكويت الكرماء».

وأضاف في تصريح لـ «الوطن»: «أدعو الله تعالى ان يجعل ما قدمه سمو الأمير في ميزان أعماله، ويحفظه، ويديم على هذا البلد الأمن والأمان».

وكانت «الوطن» نشرت خبر سوء ألم في صحة الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق، يستلزم علاجه في الخارج.

تاريخ النشر 20/ 06/2009

ـ[أبو أسماء]ــــــــ[21 - 06 - 09, 12:51 م]ـ

كلمة صراحة

نبيل العوضي

شيخنا العلامة «عبدالرحمن عبدالخالق»

أذكر وأنا صغير كنت أحب الذهاب مبكرا لصلاة الجمعة عند شيخنا العلامة «عبدالرحمن عبدالخالق» فأصلي في الصفوف الاولى ومع هذا كان يسبقني للصف الأول الكثير من طلاب العلم وبعض المشايخ، فالمسجد عادة يمتلئ بطلاب العلم والدعاة إلى الله جل وعلا والزائرين الى الكويت ممن لا يفوتون فرصتهم بالصلاة خلف شيخنا والاستماع إليه والاستفادة منه، وما احلى السلام والتعارف بعد الصلاة بجموع المصلين من مختلف المشارب! ومع أن الخطبة طويلة نسبيا إلا أن المسجد يغص بالمصلين الذين تمر الخطبة عليهم كدقائق معدودة لما فيها من علم غزير ومنافع جمة، واذكر انني كنت في الخطبة احلق في معانيها وازداد منها علما وايمانا وتربية، فكلام شيخنا لا يخلو من الحكم والفوائد والتأصيل والتقعيد، وكنت أفهم ما يرمي إليه الشيخ وإن لم يصرح به، وكنا نتذاكر فوائد الخطبة حين عودتنا بالسيارة مع طلاب العلم إلى بيوتنا ونستلهم العبر منها.

ولا أنسى ابدا صلاة القيام خلف شيخنا وحبيبنا «عبدالرحمن عبدالخالق» في مسجد المشاري باليرموك، واستغرب اليوم كيف كنا نصلي تلك الصلاة الطويلة خلف الشيخ ولا نشعر بأي ملل ولا كلل، وربما كانت الركعتان الاوليان في صلاته -حفظه الله- اطول من جميع ركعات صلاة القيام في المساجد الاخرى ومع هذا لسان حالنا يقول يا ليتك لم تقف عن القراءة يا شيخنا!!

كنت أحب الاعتكاف في مسجد المشاري، ليس لشيء إلا لان الشيخ -عافاه الله- هو إمامه، وكان الهدوء يسود المسجد أثناء الصلاة إلا من صوت البكاء، فلا تسمع في الساعات الطوال إلا صوت الحنين وعبرات المصلين تخنقهم، فما اجملها من ذكريات وما احلاها من أيام!

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير