تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو أنس الشهري]ــــــــ[06 - 07 - 09, 06:21 م]ـ

أنظروا في التاريخ وستعلمون كيف بدأ التشيع في نجران ببساطة شديدة وبقي أزمان طويلة بسبب الجهل في ذلك الحين تجرعت مرارة التشيع أجيال كثيرة الله يعلمها

وهم ألآن بفضل الله إلى زوال فعليكم بالعلم الشرعي

ـ[أم صفية وفريدة]ــــــــ[06 - 07 - 09, 07:14 م]ـ

أنظروا في التاريخ وستعلمون كيف بدأ التشيع في نجران ببساطة شديدة وبقي أزمان طويلة بسبب الجهل في ذلك الحين تجرعت مرارة التشيع أجيال كثيرة الله يعلمها

وهم ألآن بفضل الله إلى زوال فعليكم بالعلم الشرعي

ليس التشيع فقط هو الخطر المحتمل

بل التنصير أيضًا في الدول الفقيرة

فهناك من يبيع دينه للحصول على المال: (

حفظ الله إخواننا المسلمين في جزر القُمُر وفي جميع البلاد.

ـ[محمد مبروك عبدالله]ــــــــ[06 - 07 - 09, 10:48 م]ـ

أذاع برنامج زيارة خاصة على قناة الجزيرة حوارا مع عبد الله سامبي رئيس جزر القمر وكان من الأسئلة المطروحة من مقدم البرنامج هذه اللتساؤلات من الأخوة وكان رد الرئيس كالتالي:

الانتماء الديني وآفاق تطبيق النظام الإسلامي

سامي كليب: يقول رئيس جزر القمر أحمد عبد الله سامبي للعرب تعالوا لتستفيدوا وتفيدوا ولكنهم قلما سمعوا ولو سمعوا لاكتفوا بالاستماع دون أن يحركوا ساكنا وهذا ما يجعل جزر القمر مفتوحة على كل المخاطر فالفرنسيون قرروا ضم إحدى الجزر، والحضور الإيراني الثقافي والطبي والإنساني بات لافتا. ولكي نفهم أكثر حقيقة ما يجري سألت الرئيس سامبي في مستهل هذه الحلقة الثانية معه عن حقيقة ما يعتمره على رأسه، هل هذه عمامة إيرانية كما يتهمه الخصوم هنا؟

أحمد عبد الله سامبي: لا، أستغفر الله، هذه عمامة قمرية، والدي كان يلبس هذه العمامة، ولعلكم يعني شاركت في بعض الاحتفالات أو لو تذهبون إلى صلاة الجمعة يعني لرأيت كم واحدا يلبس هذه العمامة، هذه عمامة يمنية في الأصل.

سامي كليب: بنفس اللون؟

أحمد عبد الله سامبي: إيه نفس اللون. عندنا الأخضر و .. يعني طبعا أنا والدي كان يلبس العمامة الخضراء بالإضافة إلى أننا في البيت ناس نحن من عائلة المسيلبي علوي وبالتالي نحن هنا من السادة ومن الأشراف ويقال والله أعلم إن هذه يعني العمامة الخضراء كان يلبسها دائما السادة وأئمة أهل البيت والأشراف سابقا وهذه العادة ما زالت قائمة عندنا إلى دي الحال، وإن كان غير الأشراف يلبسون العمامة الخضراء أما أنا فاخترتها ولكنها عمامة لا .. يعني عمامة الشيعة معروفة ومشهورة، هذه في الأصل عمامة يمنية، وكثيرا ما أستغرب أنا ..

سامي كليب (مقاطعا): ولذلك السؤال للتوضيح أيضا لأنه طرح السؤال.

أحمد عبد الله سامبي: لا، عجيب هذا! أصلا هذه العمامة غير موجودة في إيران لا تتصور أنها موجودة في إيران، هي عمامة قمرية ويمكنكم الآن أن تذهبوا إلى أي مسجد وإلى أي احتفال حتى، لو تحضرون احتفال المولد احتفال البرزنجي لوجدتم كم واحدا يعني مئات من الأفراد، دائما الكبار كبار السن يلبسون العمامة وهي بهذا الشكل عمامة قمرية يعني.

سامي كليب: العمامة في جزر القمر هي ككل العمامات في العالم الإسلامي تشير إلى مرتبة أعلى في فقه الإسلام، والإسلام في جزر القمر يشكل ما يقارب 99% من عدد السكان، هم جميعا على المذهب الشافعي ولولا بعض المسيحيين في جزيرة مايوت التي تسيطر عليها فرنسا لكانت النسبة 100%.

أحمد عبد الله سامبي: لا يوجد مواطن قمري لا ينتمي إلى الدين الإسلامي.

سامي كليب: إذاً 100%.

أحمد عبد الله سامبي: نعم 100%، اللهم إلا في جزيرة مايوتي، في جزيرة مايوتي نسبة لا تتجاوز اثنان، هناك عوائل مسيحية قديمة أصبحت بالطبع من مواطني هذه الجزيرة، هناك مواطنون من مايوتي ينتمون إلى الدين .. أما في الجزر الثلاث التي تشكل الدولة القمرية حاليا المواطنون كلهم يعني مسلمون، ربما هناك شباب -كما هو الحال في العالم الإسلامي جميعا- غير ملتزمين ولكن الجميع ينتمي إلى الدين الإسلامي ويفتخر بإسلامه ولا أحد لحد الآن ارتد عن الإسلام.

سامي كليب: وفهمت أكثر من ذلك أنه حتى القانون هنا يمنع المسلم أن يعتنق الديانة المسيحية.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير