تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[سد فتحات تهوية اللاب توب يصيبه بأعطال]

ـ[اسلام سلامة علي جابر]ــــــــ[04 - 08 - 09, 02:23 ص]ـ

تجنب ارتفاع حرارة الكمبيوتر

سد فتحات تهوية الكمبيوتر الدفتري يصيبه بأعطال

http://pc.watch.impress.co.jp/docs/2003/0303/dell_1.jpg

كمبيوتر دفتري

واشنطن - د ب أ

نصح خبراء متخصصون من سد فتحات تهوية الكمبيوتر الدفتري لان ذلك من شانه رفع درجة حرارته بمعدل أسرع مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية وتعريضه للتلف

كما نصح الخبراء بالاحتفاظ بنسخ احتياطية من البيانات المهمة الخاصة بهم حتى يتسنى لهم استرجاعها في

حالة تلف النسخة الأصلية المخزنة على الكمبيوتر.

ودعا الخبراء الى استخدام الكمبيوتر الدفتري الخاص أثناء السفر، وارشدوا الى ضبط اعدادات استهلاك الطاقة في الجهاز قبل الشروع في الرحلة.

وقال ان هناك بعض الخصائص التي يمكن تنشيطها والتي تساعد في إطالة فترة عمل الكمبيوتر دون الحاجة لإعادة شحن.

واشاروا الى امكا نية الدخول على قسم إعدادات الطاقة في نظام تشغيل ( Windows XP) عبر أيقونة "خيارات الطاقة" أو أيقونة "موبايل بي. سي" في نظام ( Windows Vista).

ومن الممكن ضبط جهاز الكمبيوتر بحيث يغلق أي مكونات غير مستخدمة في الكمبيوتر وهو ما يساعد في إطالة عمر البطارية بشكل كبير.

كما ينصح خبراء بضرورة التأكد من سلامة النسخ الاحتياطية من البيانات بعد إعدادها.

حيث يحرص كثير من المستخدمين على الاحتفاظ بنسخ احتياطية من البيانات المهمة الخاصة بهم حتى يتسنى لهم استرجاعها في حالة تلف النسخة الأصلية المخزنة على الكمبيوتر.

ولكن يتعين على المستخدم بعد الانتهاء من إعداد النسخة الاحتياطية أن يتحقق من أنها مقروءة، ولا تتطلب هذه المسألة أكثر من مجرد ضبط برنامج النسخ لإتمام عملية التحقق.

ورغم أن هذه الخطوة قد تستغرق بعض الوقت إلا أنها ضرورية للاطمئنان على سلامة النسخ الاحتياطية والتأكد من أنها ستكون سليمة عند الحاجة إليها.

ورغم أن هذه الخطوة قد تستغرق بعض الوقت إلا أنها ضرورية للاطمئنان على سلامة النسخ الاحتياطية والتأكد من أنها ستكون سليمة عند الحاجة إليها.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير