تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

برنامج fring للاتصال المجاني عبر الجوال

ـ[أبو عبد الرحمان القسنطيني الجزائري]ــــــــ[12 - 08 - 09, 08:59 ص]ـ

برنامج fring للاتصال المجاني عبر الجوال

< hr style="color: rgb(255, 255, 255);" size="1">

http://www.up.alammod.com/uploads/4432e671b8.gif

http://img6.imageshack.us/img6/6513/thuntitled6hi9.png

برنامج fring للاتصال المجاني عبر الجوال. احذف الشريحة واتصل مع برنامج voip للمحادثة مجانا N95 N80 واي جوال wirless .

البرنامج سيمكنكم من عمل مكالمات صوتية عبر الانترنت الاسلكي wirless او الانترنت عالي السرعة 3.5 G . وطبعا هذا غالي ومو هذه الميزة الميزة طبعا انك اذا لقطت اتصال

لاسلكي او wlan network سواء كانت حولك او في الاماكن الي تقدم هذه الخدمة ببلاش.

فانت حصلت على كنز …حيث انه بامكانك عن طريق خاصية voip الي تدعمها معظم جوالات الجيل الثالث وتوفر تفنية wireless في موبايلاك طبعا مثل ( n95,n80,e….) .

هذا بالاضافة للمزايا الاخرى الي يقدمها البرنامج ماسنجر وشات msn ,google talk, SIP .

http://img10.imageshack.us/img10/3375/thuntitled9fv2.png

http://www.up-00.com/oqfiles/BWb17974.jpg

http://up.g4z4.com/uploads/bce459af55.jpg

http://img24.imageshack.us/img24/6066/thuntitled5vo0.png

مجاني

http://img22.imageshack.us/img22/1926/thuntitled3ps5.png

1.3MB

http://img11.imageshack.us/img11/3623/thuntitled10lu3.png

http://www.mediafire.com/free-file-hosting/mediafire-swoosh.gif (http://www.mediafire.com/?cjlo1m2drmd)

أو

على ifile.it

من هنا ( http://ifile.it/p0ltvrh)

http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/ertertert.gif

أتمنى أن ينال أعجابكم

http://www.21za.com/pic/salam_kalam007_files/80.gif

ـ[عبد الرحمن العدناني]ــــــــ[12 - 08 - 09, 06:59 م]ـ

وعليكم السلام ورحمةالله

اخي هل انت ناقل فقط بدون تجربة ام انك جربت البرنامج بنفسك

ان جربته بنفسك ونجح معك فساجربه لان الواير لس متوفر حولنا

ـ[أبو عبد الرحمان القسنطيني الجزائري]ــــــــ[13 - 08 - 09, 11:30 ص]ـ

صدقني كنت انتظر مثل هدا السؤال فليس لي من الأجر إلا الشحن .... ابتسامة ... و اعدرني

ـ[صهيب عبدالجبار]ــــــــ[14 - 08 - 09, 11:36 ص]ـ

يقال أن الانترنت ستكون مستقبلا الوسيلة الوحيدة لجميع اتصالاتنا السمعية و البصرية، لا شبكة جوال أو شبكة هاتف أرضي أو غيره. و توجد بوادر هذا الانتقال اليوم ببرامج مثل Skype الذي يستخدم تقنيات نقل الصوت على الانترنت ( VoIP)، و بجوالات يمكن تركيب Skype عليها و استخدامها في الاتصالات عبر الانترنت مجانا.

و لكن المشكلة أن سكايب لا يدعم جيمع أجهزة الجوالات بل بعضا منها كالآيفون و Nokia N800، و البوكيت بيسيز (بأنظمة Windows Mobile) أو جوالات سكايب المخصصة. بحثت عن سكايب لجوالي N95 و لكن لا يدعمه كذلك للأسف.

قبل أيام دلني صديقي على برنامج Fring الذي حل لي هذه المشكلة و أكثر أيضا. Fring هو برنامج جوال مجاني يتيح لك الاتصال ببرامج محادثة مختلفة في آن واحد ( Skype , MSN, Google Talk, Yahoo , وغيرها) و تستطيع أن تحادث أصدقاءك كتابيا أو “صوتيا” بالانترنت. و الأهم أن Fring يدعم جوالات عدة تصل أكثر من خمسين نوع من الجوالات منها نوكيا و سوني أريكسون و Motorola و HTC و iPhone كذلك.

الآن بواسطة هذا البرنامج تستطيع الاستفادة من توفر الانترنت حولك و الاتصال به مجانا. إذا كنت مشترك بباقة انترنت جوال، فاستفد منها. مثلا موبايلي تقدم باقة مفتوحة التحميل بـ 350 شهريا، و مهما استخدمت الانترنت فلن تزيد عن 350 شهريا، يمكنك الاستفادة من الأوقات التي لا تستخدم فيها الانترنت باستخدام Fring في الاتصال. باقات انترنت الجوال الآخرى كالتي من الاتصالات السعودية لا توفر اتصالا مفتوحا و قد يكون استخدم Fring حينها مكلفا.

طريقة آخرى إذا كان جوالك يستطيع الاتصال بشبكة وايرلس كالآيفون و الـ N95، فيمكنك الاستفادة من شبكة الوايرلس المنزلية لديك أو المتوفرة في كثير من المقاهي مجانا هذه الأيام في الاتصال.

أما إذا كان لديك اتصال DSL سلكي فقط و لابتوب به وايرلس، فيمكنك تحويل لابتوبك لنقطة اتصال وايرلس على الـ DSL، و الاتصال منه بالجوال.

كل هذه الخطوات تعتمد على أن الطرف الآخر متصل بالانترنت بالطبع، سواء بأحد برامج الشات على كمبيوتره، أو بجواله على Fring. و لكن يمكنك أيضا استخدام سكايب الموجود مع Fring للاتصال مباشرة برقم جوال أو برقم أرضي عن طريق شحن حسابك بسكايب. قيمة الشحن 10 يرورات و تصل مدة المكالمات بهذه الخدمة لعشر ساعات كحد أقصى على حسب مكان جهة الاتصال. لم أجرب ذلك لكن أحد الأصدقاء جربها للمكالمات الدولية و كانت أرخص بمراحل. أما عن المكالمات المحلية فلا أدري أن كانت أرخص أم لا.

المشاكل التي تواجه طريقة الاتصال هذه كلها تتعلق بقوة اتصال الانترنت لديك. توقع تأخر الصوت و انقطاع الاتصال فجأة إذا كان الانترنت عندك ضعيفا. جربت Fring للاتصال صوتيا بجوالي على أصدقاء متصلين ببرامج شاتات و كان الاتصال جيدا. و قمت بتجربة الاتصال من Fring إلى Fring مع صديقي ناصر لكن “علّق” البرنامج و لم نتمكن من ذلك، اعتقد بسبب أن الانترنت كان عندنا ضعيفا وقتها.

منقول للفائدة

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير