تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[رابطة العالم الإسلامي تعلن أسماء الفائزين في المسابقة الدولية للسيرة النبوية]

ـ[محمد مبروك عبدالله]ــــــــ[22 - 08 - 09, 09:00 م]ـ

أعلنت رابطة العالم الإسلامي أسماء الفائزين في المسابقة الدولية للسيرة النبوية في دورتها لعام 1428هـ / 2007م وموضوعها: (أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية) حيث جاءت النتائج كما يلي

رابطة العالم الإسلامي

تعلن أسماء الفائزين في المسابقة الدولية للسيرة النبوية

لعام 1428هـ

أعلنت رابطة العالم الإسلامي أسماء الفائزين في المسابقة الدولية للسيرة النبوية في دورتها لعام 1428هـ/2007م وموضوعها: (أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية) حيث جاءت النتائج كما يلي:

الجائزة الأولى ومقدارها 400 ألف ريال مناصفة بين الدكتور سعد بن علي الشهراني، أستاذ مشارك في جامعة أم القرى، والدكتور متعب بن خلف السلمي، أستاذ مساعد في جامعة الطائف.

الجائزة الثانية ومقدارها 300 ألف ريال مناصفة بين الدكتور محمد بن أحمد المبيض، محاضر في جامعة القدس المفتوحة في غزة، والباحث حسن البشير الطيلوش.

الجائزة الثالثة ومقدراها 200 ألف ريال مناصفة بين الدكتور المنصف لكريسي، أستاذ في جامعة القاضي عياض بالمغرب، والدكتور نبيل فولي محمد منجي أستاذ مساعد في الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، باكستان.

وكانت بداية المسابقة في عام 1396هـ في أثناء انعقاد المؤتمر الإسلامي الأول للسيرة النبوية في باكستان حيث فاز بالجائزة الأولى بحث الشيخ صفي الرحمن المباركفوري من الجامعة السلفية بالهند بعنوان: (الرحيق المختوم).

ونظراً إلى أن السيرة النبوية هي الجانب العملي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم فإن الرابطة تحرص على التأكيد على دراستها والتأليف فيها اعتماداً على المصادر الصحيحة، من القرآن والسنة وكتب المؤرخين الثقات، واستنباط الدروس والعبر منها وفق المنهج العلمي الذي سلكه سلف الأمة الصالح، الذي حقق لهم الحياة السعيدة بحفظ الضرورات الخمس: الدين والنفس والعقل والمال والعرض.

وأكد الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي بهذه المناسبة على أن الأمة الإسلامية مدعوة إلى العودة إلى سيرة نبيها وسلفها الصالح لتأخذ منها وتبني عليها دراسات تستفيد منها في مجريات حياتها وتعاملها مع الأحداث والمواقف المختلفة.

وأن الرابطة تهدف من هذه المسابقة إلى ترسيخ اقتداء الأمة في حياتها بسيرة نبيها صلى الله عليه وسلم وعلاج مشكلاتها وفقاً لها.

كما تهدف إلى بيان ما في السيرة النبوية من رحمة للعالمين وحسن معاملة مع مختلف الشعوب والأمم، ودحض الشبهات والافتراءات التي يثيرها المبطلون عن السيرة النبوية.

هذا وقد شارك في المسابقة أكثر من خمسمائة باحث.

وقد أعلنت الرابطة عن المسابقة التالية بعنوان: (أخلاقيات التعامل الأسري في السيرة النبوية).

http://www.themwl.org/News/default.aspx?ct=1&cid=4&nid=737&l=AR

ـ[محمد مبروك عبدالله]ــــــــ[22 - 08 - 09, 09:48 م]ـ

وقد أعلنت الرابطة عن المسابقة التالية بعنوان: (أخلاقيات التعامل الأسري في السيرة النبوية).

ـ[فهد السند]ــــــــ[23 - 08 - 09, 08:49 م]ـ

هكذا فلتكن المسابقات

في مواضيعها وجوائزها

جزاهم الله كل خير

سؤالي

هل تطبع البحوث الفائزة؟

ـ[محمد مبروك عبدالله]ــــــــ[23 - 08 - 09, 11:44 م]ـ

أخي وصديقي الأغر الدكتور/ نبيل فولي

الفائز بالجائزة الثالثة مناصفة يخبرني بأن الجوائز لم توزع بعد.

وسأحاول الاستفسار منه عن سؤالكم إن شاء الله تعالى

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير