تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وطرح المشروع تحت إشراف الأستاذ الجامعي اليهودي (عوفر غروزيرد)، وزعمت الخارجية أن المشروع يعد "همزة وصل بين العالم الإسلامي والغرب"! وقد شارك المشروع في مؤتمر "آفاق الغد" الذي أقيم تحت رعاية الرئيس الصهيوني (شيمون بيريس) في ذلك الحين في مركز المؤتمرات الدولي في القدس في الفترة ما بين 13 و15 من مايو /2008 بعد أن تم اختياره كواحد من أفضل 60 اختراعًا وتجديدًا «إسرائيليًا» قد يؤدي إلى تغيير المستقبل!

وسلطت وسائل الإعلام العبرية الأضواء على ذلك المشروع، والذي قام به مجموعة ممن وصفتهم بالأكاديميين في إطار دراستهم لنيل درجة الماجستير في مجال الاستشارات التربوية، وتم الإعلان عن إصدار النسخة الأولى من المشروع في هيئة كتاب طبعته جامعة بئر سبع، وستجري ترجمته أيضا إلى العربية وإلى لغات أخرى تشيع في البلاد الإسلامية، مثل التركية والفارسية والإنجليزية والفرنسية!

والمؤسسات البحثية الصهيونية كانت وما زالت تعمل – بكل جهد - لإصدار نسخ محرفة من القرآن الكريم في صورة جديدة؛ لإقناع العالم الإسلامي بالتطبيع الثقافي مع الكيان اليهودي، ولإيجاد جيل من المسلمين يفهم القرآن على النمط الذي يريده الأعداء!

ولم يقتصر الأمر على المواقع العبرية الرسمية وشبه الرسمية والمموهة، بل وصل الأمر لمواقع عربية – واسعة الانتشار - كموقع إيلاف ليفسح المجال ويترك العنان ليبث اليهود أكاذيبهم وأباطيلهم برعاية عربية!

في مدونات «إيلاف» يهودي بضيافة ليبرالي! مدونة بيت المقدس، مدونة لكاتب وباحث يهودي يستضيفها موقع عربي! وصاحب المدونة يهودي يستخدم اسم: "أشرف الأشرف" وعنوانها: www .elaphblog .com /ashrf .

تلك المدونة هي من مدونات موقع إيلاف www .elaphblog .com ، وهو موقع علماني ليبرالي، يصدر من لندن، أنشأ الموقع على الشبكة العالمية - الإنترنت - عثمان العمير بعد أن ترك صحيفة الشرق الأوسط في عام 1998م أسماه "إيلاف" لملء فراغ صحافة الإنترنت بكاتبات الليبراليين وأفكارهم كنافذة إلى العالم العربي وتناغما مع العالم الغربي.

وتحت ذريعة احترام الرأي والتفاعل الحي بينها وبين زوارها، كتبوا أن ذلك الموقع سيقول ما لم يقل من قبل! وسينشر كتبا تحكي ما لم يحك! وروايات تثير ما تثير من زوابع الأسئلة والتساؤلات!

ولأهمية ما ينشر في الوقع وما يكتب في بعض المدونات في موقع إيلاف – كمدونة بيت المقدس وغيرها - قامت وزارة الخارجية اليهودية بربط هذا الموقع مع موقعها – في الشبكة العالمية - تحت بوابة "مواقع هامة"!

مدونة بيت المقدس:

عرف نفسه القائم على مدونة بيت المقدس تحت مدخل "نبذة عن المدون" بالآتي: "يهودي؛ ترعرعتُ في دولة عربية، عضو في جمعية "بيت المقدس" التي تتشكل من شبان يهود طلبة جامعات، وتضع نصب أعينها التعريف بالديانة اليهودية، والحضارة اليهودية، والفكر اليهودي، والثقافة اليهودية، والتاريخ اليهودي، من خلال المقارنة مع الحضارتين الإسلامية والمسيحية اللتين تداخل تاريخهما وحضارتهما مع التاريخ والحضارة اليهودية.

الصهيوني المدلس:

مع كل ما يدلس هذا اليهودي الخبيث فإن مدونته ما زالت فاعلة في موقع مدونات إيلاف علمًا بأن مدونات إيلاف حجبت بعض المدونات الإسلامية بدعوى أنها تثير الفتن! بل يحجبون بعض التعليقات التي ترد على هذا اليهودي!

وكانت المفاجأة أن نقرأ على صفحاتها أكاذيب اليهود وشبهاتهم، فقد أصر الكاتب اليهودي على التشكيك في كل ما جاء في الكتاب والسنة حول فضائل المسجد الأقصى المبارك ليصل إلى أن القدس لا مكانة لها، ولا رابط ديني بينها وبين الإسلام! وأن المسجد الأقصى هو مسجد آخر غير مسجد القدس، هو مسجد في السماء!! فخلص هذا اليهودي في مدونته إلى أنه لم تكن هناك أي قداسة لبيت المقدس في الإسلام قبل وجود الخلافة الأموية في بيت المقدس، وأن الخليفة عبد الملك بن مروان قد بنى قبة الصخرة، ليصرف أنظار المسلمين عن الكعبة ولتكون مبنى يحج إليه المسلمون، ينافس الكعبة في مكة المكرمة! وأن مكانة القدس في الإسلام كانت موضع خلاف بين المسلمين الأوائل وما روي من أحاديث عن قداسة مدينة القدس كانت موضع شك عند كثير من المسلمين! وأن عوامل سياسية -داخلية وخارجية- هي التي حَفَّزَت على إضفاء صفة القداسة على المدينة، ومن هذه العوامل

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير