تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

• انتهاك حقوقها بجعل طبيب "رجل" "غير محرم لها"يقوم بتوليدها والإطلاع على عورتها المغلظة مع وجود طبيبة في المستشفيات الحكومية والخاصة "وهناك العديد من القصص المؤلمة"، والعجيب والمضحك أن هناك من يطالب بتأنيث محال النساء وبالأخص محلات بيع الملابس الداخلية (3) وإيجاد قاضيات ومحاميات لأن المرأة تكون محرجة ولا تستطيع توضيح مطلبها بينما أن يولدها طبيب فلا بأس بذلك، تعس المنطق وصاحبه.

• تشتيت شملها مع أسرتها بحيث يتم تعيينها في منطقة غير منطقتها أو مدينة بعيدة عن مدينتها وفي أماكن نائية وفي منتصف"اللا مكان" ولهذا مفاسد كثيرة تعود ليس على المرأة وحدها بل يتعدى لأهلها وما سلسلة "بشائر و عذفاء" (4) ببعيدة عنا.

• عدم تقليل ساعات العمل اليومي لها في المدارس والمستشفيات فهي ربة منزل ولزوجها ولأولادها ووالديها حقوقٌ عليها، وساعات العمل تمنعها من تأدية واجبها بالشكل المطلوب.

حقوق المرأة المسلوبة كثيرة جداً ولكن حفاظاً على وقتكم رأيت إحالتكم لمقال الدكتور محمد الصالح بعنوان (فائض الميزانية وفائض الجامعيات .. أرقام مؤلمة و حلول جريئة) تجدونه بنفس قسم المقالات بهذا الموقع والذي تحدث فيه بتفصيل عن الحلول لمعاجلة وضع المرأة الموظفة وغير الموظفة.

وأيضاً أحيلكم لشريط لفضيلة الشيخ الدكتور يوسف الأحمد بعنوان "قصة امرأة" ففيه المزيد بإذن الله.

وكذلك أنصحكم بالاستماع لشريط (100 وظيفة للمرأة) للدكتور محمد الهبدان، وأيضاً دراسة قدمت لمجلس الشورى للدكتور الهبدان بعنوان (عمل المرأة عن بُعد) يتكلم فيها عن عمل المرأة عن بعد، انصح بالإطلاع عليها.

ختاماً أوصيكم ونفسي بتقوى الله وبمعاملة شقائقنا بالحسنى فمن لهن بعد الله إلا نحن وأذكركم ونفسي بالحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة رضي الله عن النبي صلى الله عليه وسلم أنهُ قال: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره واستوصوا بالنساء خيرا، فإنهن خلقن من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وأن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيرا ".رواه البخاري

والله من وراء القصد.

عزيزي القارئ .. إن لم تقرأ الموضوع كاملاً فلا تتعب نفسك بعناء الرد.

_____

(1) مقطع من خطبة ألقيت في الحرم المكي الشريف لإمام الحرم الشيخ صالح بن عبدالله الحميد.

(2) أخذ مشورة الفتاة يختلف من "البكر" إلى "الثيب" إلى القاصر وأهل العلم قد أشبعوا هذه المسألة بالبحث والتفصيل.

(3) أنا مع تأنيث المحلات النسائية وبالأخص التي تبيع الملابس الداخلية ولكن وفق ضوابط وشروط معينة تضمن للمرأة خصوصيتها وبعيداً عن الاختلاط وغيره من المفاسد الأخرى.

(4) هذه السلسلة تجدونها بموقع مجموعة أبو نواف البريدية، وهي واقعية 100% تذكر معاناة المعلمات في المناطق النائية كعذفاء وهي نسخة مكررة تجدها في منطقة.

كتبه: عادل بن مبارك الفالح

منقوووول

http://www.aljoufnews.com/sa/articles.php?action=show&id=310

المصدر

ـ[أبو حور]ــــــــ[18 - 10 - 09, 09:56 ص]ـ

ممكن تعطوني رأيكم بالموضوع يا اخواان

ـ[أبو حور]ــــــــ[21 - 10 - 09, 01:08 ص]ـ

للرفع

ـ[احمد ابو معاذ]ــــــــ[21 - 10 - 09, 01:45 ص]ـ

موضوع جميل جزاك الله خير

ـ[ربى محمد]ــــــــ[21 - 10 - 09, 07:04 م]ـ

جزاك الله خيرا.

الموضوع في الصميم , ويحاكي المشاكل التي نواجهها نحن النساء في حياتنا.

نسأل الله أن يجبر كسر المسلوبة حقوقهن.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير