تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

حَمر النّعم .. من لها .. ؟

ـ[الظفيرية]ــــــــ[25 - 11 - 09, 11:54 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في القسم الذي أعمل به هناك فتاة مسيحية ودائما ما تتحدث معي .. لذا ماهي الطريقة المناسبة لإسلامها عن طريق كتيب تنصحوني به أو شريط أو طريقة ولأن يهدي الله بكم رجلا خيرا لنا من حمر النعم .. والدال على الخير كفاعله .. فالشيطان يثبطني ويقول بأنها عربية ومن شعب مسلم وبالتأكيد تعرف كل شي .. فأنا في هم ورب الكعبة ..

ـ[عبد الرحمن العدناني]ــــــــ[26 - 11 - 09, 12:00 ص]ـ

ادعيها باخلاقك وحسن تعاملك وقدمي لها الهدايا تلو الهدايا في المناسبات والافراح واريها منك تميزك بسبب اسلامك لا بسبب شيء اخر وحدثيها عن الديانات وموقف الاسلام من جميع الانبياء وتعظيم المسلمين لهم جميعا واحترام ما لم يحرف من دينهم وكتبهم وزيدي من هذه الاساليب كل فترة من الزمن ونوعي واسالي الله ان يهديها على يديك

ـ[الظفيرية]ــــــــ[26 - 11 - 09, 10:09 ص]ـ

لم يتبقى سوى أسبوع وسيتم نقلها إلى مقر آخر ولن أراها مرة أخرى فما الذي أهديها؟

ـ[بندر الظفيري]ــــــــ[26 - 11 - 09, 02:32 م]ـ

لم يتبقى سوى أسبوع وسيتم نقلها إلى مقر آخر ولن أراها مرة أخرى فما الذي أهديها؟

اتهزء بالدعاء وتزدريه ** وماتتدري بما صنع الدعاء

سهم الليل لاتخطئ ** ولكن لها أمد وللأمد إنقضاء

رحم الله الشافعي

ـ[الظفيرية]ــــــــ[26 - 11 - 09, 03:19 م]ـ

حدثيها عن الديانات وموقف الاسلام من جميع الانبياء وتعظيم المسلمين لهم جميعا واحترام ما لم يحرف من دينهم وكتبهم

أين أجد المؤلفات التي تتحدث بمثل هذه الأمور؟ وما هي؟

ـ[عمرو موسى]ــــــــ[26 - 11 - 09, 07:17 م]ـ

أظن أن تتصفحي منتديات مختصة يكون أفضل

أختنا يمكنك زيارة منتديات حراس العقيدة و ابن مريم و الجامع و الفرقان و كلها مختصة بمقارنة الأديان و مخاطبة النصارى

فلعلها تنفعك إن شاء الله

ـ[الظفيرية]ــــــــ[27 - 11 - 09, 01:20 م]ـ

جزاك الله خيرا أخ عمرو في ميزان حسناتك إن شاء الله.

ـ[أبو حجّاج]ــــــــ[27 - 11 - 09, 04:26 م]ـ

ممكن تستفيدي من موقع الإسلام سؤال وجواب عن طريق البحث بالفتاوى

ـ[أبو حجّاج]ــــــــ[27 - 11 - 09, 04:33 م]ـ

يريد أن يتخصص في دعوة النصارى

رأيت نصارى في المغرب جاؤوا من أقصى أوروبا للتبشير. تركوا الأوطان وهجروا اللذات. مستغلين ما توصلت إليه حضارتهم المادية من الرقي والتقدم في خدمة عقيدتهم. يجوبون بذلك إفريقيا طولا وعرضا. وصدق الله: "ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا" وأريد التخصص في مواجهة النصارى، ودراسة النصرانية، وأرى أننا في حاجة لمثل هذا التخصص، لاسيما في بلدنا. فقد سمعت أن بعض الشباب يعلقون الصليب ويلبسون ملابس عليها الصليب. وأحتاج منكم إلى توجيهات حتى تكون دراستي للنصرانية على بصيرة. وبالجملة أود منكم أن تضعوا لي برنامجا يشمل العلم الشرعي والديانة النصرانية. و جزاكم الله خيرا

الحمد لله

ما ذكرته من نشاط بعض المنصرين وجلَدِهم في السفر والترحال والتضحية أمر مشاهد معلوم، وإذا كان هذا هو حالهم، مع أنهم يدعون إلى باطل، ويسعون في باطل، فكيف بالمسلم الذي منّ الله عليه بالهداية، وأنعم عليه بالاستقامة، وعرّفه طريق الحق والصدق، لا شك أنه أولى الناس بالسعي والحركة والجد والاجتهاد، وبذل الغالي والنفيس في سبيل نشر الدين، وتعليم الناس، وهداية الخلق، سواء كانوا من النصارى أو من غيرهم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الْإِسْلَامِ وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ فَوَاللَّهِ لَأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ) رواه البخاري (3009) ومسلم (2406).

وطريق الدعوة هذا هو طريق الأنبياء والمرسلين، لأنهم أرحم الخلق بالخلق، وأحرص الناس على هداية الناس، لكنه طريق يحتاج إلى زاد من العلم والصبر واليقين، وقد أحسنت في سؤالك عن سبيل التخصص في محاجة النصارى؛ لأن بعض الناس يخوض هذا الغمار دون استعداد، فربما أدى ذلك إلى نفور خصمه، أو زيادة تمسكه بباطله، وربما أدى إلى ضعفه هو ودخول الشك عليه.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير