تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أفكار للرحلات]

ـ[همام النجدي]ــــــــ[25 - 12 - 09, 02:18 م]ـ

جزاهم الله خير

السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته

في عام اشتد فيه البرد الى ان وصل في مناطق وسط المملكه بضع درجاتتحت الصفر واحس الجميع بلسعات البرد رغم انهم تحت ثقيل الاغطيه وامامالدفايات.

فما كان حال اخواننا الرعاة في المناطق الشماليه والذي لايملكونابسط وسائل التدفئه سوا النار وملابس بسيطه.

كان هذا السوال يتبادر الىاذهان عدد من الاخوان في احدى الاستراحات وبعد التشاور تم جمع مبلغ لشراء الاغراضواتصلت على قريب لي بالرياض وقام بتوفير40فراش للبر +كرتون كبير بجامات داخليه +كرتون كبير شرابات + كرتون قبعات + علاجات مهمه مثل خافظات حراره ومسكنات ومصادات حيويه ... واخذنا معنا بعض الاكلوالتمرووفر لنا احد الاخوه مقطوره لنقل الاغراض. وانطلقنا الى منطقة الدهنا والصمان.

تحركنا من الفيضه بالسر عصر يومالاربعاء وامرحنا بالدهنا ليلة الخميس وفي الصباح الباكر وبتداء من ام رقيبه مرورعلى منطقة الحصبيات وانتهينا مغرب الجمعة بخروجنا مع على الطريق الازفلت وقبلالرفيعه ببعض الكيلوات عدنا بعدها الى السر مرور بالتنهات وام رجوم وجلاجل وشقراءثم الفيضه بالسر.

خاتمة

تم ادراج هذاالموضوع في هذه الايام لاننا نعيش بداية برد قارس وخاصة على المناطق التي انعم اللهعليها بالامطار مما يجعلها مقصد لاهل الماشية.

فاتمنىمن اخواني الكرام عند قيامهم برحلة بريه ان ياخذو مايقدرون على جمله حتى ولو كاناغراض بسيطه ومن محطة على الطريق ومنحها لراعي او راعيين او اكثر حسباستطاعتكم.

بالتوفيق وارجو ان اكون قدمت مايسركمويعجبكم

وشكرا للجميع

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير