تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أريد شراء طابعة]

ـ[أبو مسلم الحنبلى]ــــــــ[12 - 01 - 10, 12:09 ص]ـ

أرجوا من الإخوة الأفاضل ممن لهم خبرة بالطابعات إفادتى بالآتى

أولا أفضل أنواع الطابعات (لطباعة كميات كبيره جدا قد تتعدى 500ورقه فى اليوم الواحد إن شاء الله)

ثانيا أرجو ذكر مميزات الطابعة

ثالثا سعرها ولو التقريبى وأيضا سعر الحبر

(وهذا فى مصر)

ـ[عبدالملك السبيعي]ــــــــ[12 - 01 - 10, 12:50 ص]ـ

خبير في الطابعات سرد لي أنواع Hp ، بمعلومات تدل على خبرته بتصنيعها، وانتهت وصيته لي بأن أقتني Hp Laser 1000 لحاجتي إلى طبع 100 ورقة تقريبا يوميا. مع العلم أنها لا توجد جديدة في مصر، بل تُشترى مستعملة. وسعرها مع هذا عالٍ = 800 تقريبا.

هناك 1020 أو 1018 ونحوهما، والسعر للجديدة يتراوح بين الـ600 - 700 جنيه.

ربما أذهب إليه قريبا، فهل تريد أن أسأل لك عن شي؟

ـ[أبو مالك الأثري السلفي]ــــــــ[12 - 01 - 10, 12:57 ص]ـ

قال أبو مالك الأثري السلفي: منقول

نصائح قبل الشراء

يحتار الكثير من الناس بين الأسماء والأنواع المختلفة وذلك عند الرغبة بشراء طابعة في الإختيار من بين كل الطابعات المتوفرة بالسوق، والسرعات والمميزات المختلفة لكل طابعة، ولهذا نقدم لكم إرشادات ونصائح قد تفيد كل من يرغب بشراء طابعة:

\

/

\

1. تعتمد عند اختيار الطابعة على نوع الخرج الذي تود طباعته، حيث تختلف متطلبات الطباعة بين كل من النصوص والرسومات والصور. فالطابعات الليزريه تقدم عامة، أفضل جودة عند طباعة النصوص، بينما تقدم طابعات نفث الحبر أفضل جوده عند طابعة الصور والرسومات.

2. إذا لم تكن بحاجه لطابعه ملونه، فيفضل أن تختار طابعه ليزرية غير ملونه. فهي أسرع من طابعات نفث الحبر الملونة، كما أنها تقدم نتائج أجود بالنسبة للنصوص والرسومات الخطية.

3. لا تكتفي بالحكم على سرعة الطابعة بناء على ادعاءات المصنعين، بل يجب النظر أيضا إلى السرعة عند تحديد جودة الطباعة التي تحتاجها، حيث تشير السرعة الإسميه لطابعات نفث الحبر إلى سرعة الطباعة في حالة أسرع أنماط ألطباعه، عوضا عن الأنماط عالية الجودة التي ستستخدمها على الأغلب.

4. انظر إلى نوع الوصلة، فإذا كنت تملك نظام تشغيل أو حاسوبا قديما لا يدعم واجهة USB، فعليك التحقق من أن الطابعة تتضمن منفذا تسلسليا.

5. يفضل وصل الطابعة مباشره إلى الشبكة عند المشاركة عليها، وتحقق عندها من أن الطابعة تتضمن وصلة الشبكة الصحيحة، والبرمجيات التي تتوافق مع شبكتك.

6. لا تتيح جميع الطابعات ترقية الذاكرة، حيث أن بعض الطابعات تتطلب ذاكرة صغيرة الحجم، وبعضها لا يحتاج ذاكره مطلقا، فهي تستخدم جهازك لتنفيذ مهمات ألطباعه. كما تتضمن بعض الطابعات كامل احتياجاتها من الذاكرة. وبالنسبة للطابعات التي تتيح ترقية الذاكرة، تأكد من أنها تتضمن ذاكره ذات سعه كافيه بالنسبة لنوع الأعمال التي ستحتاجها لها. فيمكن مثلا، أن تتطلب الطابعة ترقية الذاكرة لتتمكن من طباعة صفحه كاملة بأعلى كثافة نقطيه ممكنه.

7. كلما قلت حاجتك لتغيير الأجزاء القابلة للاستهلاك كانت الطابعة أفضل. فإذا كنت تطبع ما يعادل25 صفحه في اليوم، وكان ملقم الورق يتسع لحوالي 25 ورقه، فانك ستحتاج لإضافة الورق يوميا، أما إذا كان ملقم الورق يتسع لحوالي 250 ورقه، فانك لن تحتاج لإضافة الورق إلا مره كل أسبوعين تقريبا. وننصحك لذلك أن تختار طابعه تتسع لكميه كافيه من الورق والحبر بحيث لا تضطر لاستبدالها بشكل متقارب.

8. إذا كنت معتادا على طباعة كميه كبيرة من الأوراق، فيفضل اختيار طابعه تقارب دورة عملها 4 أضعاف كمية الأوراق التي تتوقع طباعتها شهريا.

9. اطلع على موقع ويب التابع للشركة المصنعة للطابعة قبل شرائها، للتأكد من أن الشركة تقدم معلومات للدعم الفني وتحديثات لبرامج القيادة.

10. ننصحك عند المقارنة بين الطابعات أن تدرس التكلفة الاجمالية لامتلاكها، وأن لا تكتفي بالنظر إلى سعر البيع. فإذا كان الفرق في تكلفة طباعة الورقة الواحدة بين طابعه وأخرى لا يتعدى سنتا واحدا، فيمكنك توفير المئات بل الآلاف من الدولارات على امتداد عمر الطابعة، وذلك بناء على كمية الأوراق التي تطبعها عادة.

===============

1 - تأكد من الجودة

كما اعتدت أن تفعل مع الشاشات و أجهزة المسح الضوئي عليك أن تتأكد أن الطابعة التي تشتريها تمنحك درجة الجودة المطلوبة , وكذلك سرعة الطباعة , وقارن عدد الأوراق التي يمكن للطابعة طباعتها في الدقيقة الواحدة

2 - تكلفة إعادة ملء حاوية الحبر

عادة ما يكون مكلفا , لذا عليك التأكد من تكلفة إعادة ملء حاوية الحبر الخاصة بالطابعة التي تشتريها , كما يفضل شراء الطابعة التي تستخدم حاوية منفصلة لكل لون، و إلا كان عليك شراء حاوية جديدة كلما نفد أحد الألوان.وهناك طابعات تعتمد على ثلاثة ألوان (الأخضر - الأزرق - الأصفر)

مع الحصول على اللون الاسود بمزج الألوان الثلاثة السابقة , وهذه الطابعات أغلى سعرا وأبطأ و أقل جودة , لذا من الأفضل دائما شراء طابعات الألوان الأربعة CMYK

3- جرب قبل الشراء

يجب أن تجرب الطابعة بنفسك قبل شرائها , خاصة إذا كنت تنوي استخدام نوع أو حجم عين من الورق , أو إذا أردت الطباعة على الأظرف أو الكروت.

ولا تثق أبدا بالمكتوب على صندوق الطابعة , بل جرب بنفسك للتأكد من سرعة وجودة الطابعة.

4 - دعم ما بعد الشراء

قد تحدث المشاكل بعد شراء الطابعة تماما كما يحدث لأي جهازي كهربائي آخر , فقد تقل جودة الطباعة أو يتكرر حشر الورق داخل الطابعة. لذا تأكد أن الشركة التي تشتري منها تزودك بضمان سنة على الأقل.

وتأكد من وجود الرقم المتسلسل على الطابعة لتستخدمه حين تلجأ للضمان.

==============================

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير