تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[مصطفى جعفر]ــــــــ[15 - 01 - 10, 06:57 م]ـ

ليس بهذا تنال مأربك أبا الأشبال

الأول قديمًا في سنة 1978 أراد الخنزير المسمى بحمدي النشار رئيس جامعة أسيوط منع ورقة ((لا إله إلا الله محمد رسول الله)) التي يعلقها الإسلاميين على أبواب غرفهم في المدينة الجامعية، وذلك لأن الإسلاميين منعوا النصارى من تعليق صورهم الكفرية والصليب من المدينة الجامعية بأسيوط.

فما كان على الطلاب يومئذ إلا أن قال له من بين الطلاب طالب ((لا إله إلا الله)) سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى سلطان جائر فقال له اتق الله فقتله، وكرر عليه قول ((لا إله إلا الله)) ثم قال له: يا ديوث ألا تغيير على دينك.

فقامت مظاهرة كبيرة وانفجر حماس الشباب وقاموا بطرد رئيس الجامعة من المدينة الجامعية، فلم تستطع الحكومة إلا تغيير رئبي الجامعة كلها بين يوم وليلة أو في غضون أيام بسيطة، ولا قتل الأخ ولا يحزنون، لأن الذي يكتب الموت والحياة والرزق لم يكن كتب له فلم يسلط عليه أحد.

فيا أبا الأشبال الأسود ما عليكم إلا إهانة هذا الخسيس والكلام عن أنه ستشيله الدولة والتظاهر عليه وتحميس بقية الأساتذة لخلعه ومعاداته، وما هي إلا أيام وسيكون في مزبلة التاريخ.

يا أبا الأسود إن الدولة تريح أنفسها وما هؤلاء إلا كلاب عندها فمتى وجدت الكلب وراءه صياح ودوشة فإنه يرمونه ويأتون بكلب هادئ.

ـ[أبومالك المصرى]ــــــــ[15 - 01 - 10, 10:45 م]ـ

يبدو أن كلام الشيخ مصطفى صحيح

كتب محمد الأنصاري (المصريون):

15 - 01 - 2010

شهدت كلية التربية بجامعة كفر الشيخ صدام عنيف ومشادة كلامية بين أكثر من 250 طالبة منتقبة وعميد كلية التربية قبل امتحانات العملي الخميس الماضي، وذلك بسبب رفض الطالبات خلع النقاب أو الكمامة، وهو ما جعل الأمر يصل إلى أن يدخلن في مشادة وصلت إلي التشابك بالأيدي لأكثر من نصف ساعة، حتى سمح لهم الأساتذة بدخول لجان الامتحانات، وهو ما اعتبره الجميع سواء من الطالبات المنتقبات أو غيرهن من الكلية، انتصارا كبيرا علي محاربي النقاب.

بقية الخبر

وقالت سحر علي حسن (طالبة بالفرقة الثانية بالكلية) إنها لا تري مبررا لما يفعله عميد الكلية ورئيس الجامعة والأساتذة، خاصة وأنه من المفروض في بلد الإسلام أن تلتزم بالزى الشرعي، مشيرة إلى أنها وزميلاتها لن يخضعن لهذا القرار حتى لو وصل الأمر إلى الموت، واختتمت حديثها بالدعاء " منه لله وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة وشيخ الأزهر".

فيما أكدت دكتورة آمال أباظة عميدة الكلية، أنها مع قرار الوزير في منع الطالبات المنتقبات من الدخول لإجراء الامتحانات إلا بعد خلع النقاب، وعدم ارتداء الكمامة، لافتة إلى أنها لن تخضع لتهديدات الطالبات.

وكانت قد أعلنت أكثر من 500 طالبة منتقبة في جامعة كفر الشيخ عن العصيان والغضب من عمداء كلياتهن، وقاموا بالدعاء على وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة والعمداء، بعد أن منعت إدارة كلية الزراعة والتربية والآداب الطالبات المنتقبات من دخول أول أيام امتحانات العملي، إلا بعد أن خلعن الطالبات المنتقبات نقابهن، ومنعهن من لبس الكمامات التي اتخذنها بديلا عن النقاب، بدعوى أن ذلك تحايلا على القانون.

بارك الله فى طالبات كفر الشيخ وثبتهن الله

طبعا ... بلد الشيخ الحوينى

ـ[مصطفى جعفر]ــــــــ[16 - 01 - 10, 02:41 ص]ـ

يا شيخ أبا مالك

تجمهر الفتيات 250 أو 500

ولو معهن أولياء أمورهن كما من الخارج منزمجرين على ممستقبل بناتهن ((لأن الذي يعلم بنته بيقةل إن هذا مستقبلها))، وكذلك لو فيه شباب خاطب تلك الأخوات أو عاقد عليهن أو متحمس لدينه أو يرجو ثباتهن وتزمجر أمام الكلية عميد ميم اللي لا يخاف على نفسه وخاصة أنهم ليس لهم عقيدة يدافعوا عنها بل كرسي يرجو عبادته طلب منهم ذلك ليستمر جلوسهم عليه.

فلو أحس بأن روحه ممكن تطلع كرسي مين اللي يحرص عليه.

الحكومة عاوزة تغلب بهدوء ينكمش الحق فتهجم، وهم لا يريدون أي خسارة لأنهم عارفين إن الناس معظمهم بكل فئاتهم غلبت وصدرها مولع من الحكومة فهو يجتنبون المصادمة، إلا إذا أحسوا أنهم أمام غثاء هش.

فلتكن غضبة الجميع ولله.

ـ[مصطفى جعفر]ــــــــ[21 - 01 - 10, 06:19 ص]ـ

هل من جديد أبا الأشبال

ـ[أبوعبدالله الحنبلي]ــــــــ[21 - 01 - 10, 07:58 ص]ـ

يا أبا الأشبال,

أرجو أن ترسل لي رقم هاتف المحامي أو طرق الاتصال به للاستفسار عن بعض ما يخص الجامعات الأخرى.

وجزاك الله خيراً.

ـ[ابو الأشبال الدرعمي]ــــــــ[21 - 01 - 10, 06:10 م]ـ

آخر الاخبار اليوم ان عميد دار العلوم رفض رفضا قاطعا ان ينفذ حكم القضاء الاداري فقام اخزاه الله بطرد كل الاخوات المنتقبات اللائي رفضن الكشف عن وجوههن وتمسكن بالقرار والاخوات خائفات جدا زتنبيه لكل من يعرف اختا منتقبة

كل من طردت من لجنتها تتوجه الى قسم شرطة الجيزة وتحرر محضرا ضد عميد الكلية نفسه

وهذا الذي يقوم به العميد سوف ينقلب ضده ان شاء الله بمجرد رفع دعوى ضده برفضه تنفيذ قرار المحكمة

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير