تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[طالب ابتدائي خطيبا وإماما في صلاة الاستسقاء]

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[16 - 01 - 10, 11:33 م]ـ

[طالب ابتدائي خطيبا وإماما في صلاة الاستسقاء]

السبت 16, يناير 2010

لجينيات ـ تقدم طالب في المرحلة الابتدائية لم يتجاوز عمره الثانية عشرة، معلميه وأقرانه الطلاب في مدرسة أحمد بن حنبل الابتدائية في محافظة طريف (شمالي المملكة) خطيبا وإماما لهم في صلاة الاستسقاء التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الاثنين الماضي.

وألقى الطالب يوسف ثنيان الأشجعي الذي يدرس في الصف السادس خطبته في مصلى المدرسة أمام 550 مصليا من الطلاب والمعلمين، بدأها بالحمد والثناء على الله والصلاة على نبيه الكريم وحث الحاضرين على تقوى الله عز وجل وترك الذنوب وكثرة الاستغفار، واختتم خطبته بالدعاء والتضرع إلى الله لنزول مطر الرحمة.

وأثني معلمو المدرسة فريح خلف وحامد مشارك وأحمد جالي على أسلوب الطالب في إلقاء الخطبة وإمامة المصلين وعبروا عن إعجابهم بأسلوبه المؤثر وقدرته اللغوية مؤكدين أنه من الطلاب الموهوبين والمتفوقين في المدرسة.

وقال مدير المدرسة شريف عوض الرويلي أن الأشجعي مميز ومبدع في الإذاعة المدرسية، «ولذلك قمنا بتهيئته ليكون إماما وخطيبا اتساقا مع دورنا التربوي في كشف المواهب وصقلها»، وأكد أنه نجح نجاحا باهرا في مهمته بشهادة الجميع وأن هذا سيكون دافعا لزملائه الطلاب لتقديم ما لديهم من مواهب ونتمنى أن يحذو حذوه من يملك موهبته من زملائه.

ومن جهته شجع مدير إدارة الأوقاف والدعوة والإرشاد في محافظة طريف محمد بن مطر الحازمي هذه الخطوة المباركة، وأضاف قائلا: «هذا الشيء يبعث السرور في النفس وإن دل عن شيء فإنما يدل على التربية الطيبة التي يتلقاها هذ الطالب الصغير في بيته ومدرسته التي كشفت موهبته».

«عكاظ»

المصدر: http://208.43.93.63/index.cfm?do=cms.con&*******id=32498

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير