تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[خبرين ... ومقارنة]

ـ[براءة]ــــــــ[03 - 02 - 10, 08:12 ص]ـ

الخبر الأول:

الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية تحذر من حظر نقاب المسلمات

باريس - رويترز

حذرت الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية حكومة باريس الاثنين 1 - 2 - 2010 من قيامها بحظر ارتداء المسلمات للنقاب قائلة انه ينبغي لفرنسا احترام حقوق مسلميها حتى تحترم البلدان الاسلامية حقوق الاقليات المسيحية لديها.

وقال الاسقف ميشيل سانتيير مسؤول الحوار بين الاديان في الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية انه لا يرتدي النقاب في فرنسا الا عدد محدود للغاية من النساء وان الزعماء الدينيين المسلمين يتفقون على انه ليس فريضة في الاسلام.

http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/01/99066.html

الخبر الثاني

شيخ الأزهر: النقاب ليس فريضة وموقف ساركوزي منه شأن داخلي

أثارت تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التي قال فيها إنه لايعتبر أن النقاب (البرقع) رمزا دينيا بل رمزا لاستعباد المرأة ردودوا متباينة من رجال الدين المسلمين داخل وخارج فرنسا.

ففي مصر, عقب د. محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر بقوله "إن هذا الشأن داخلى ولاعلاقة لنا به وكل واحد حر فى دولته، فما اعتبره عميد مسجد باريس منسجما مع العلمانية الفرنسية، واستغرب توقيته أحمد جابالله عضو المجلس الأوربي للافتاء والبحوث.

وقال طنطاوى فى تصريحات خاصة لـ" العربية. نت" "أنا ليس لى شأن بقرار الرئيس الفرنسى بمنع ارتداء "النقاب" فى بلاده لأن لكل دولة قوانينها التى تحكمها وهذا أمر داخلى تنظمه كل دولة كيفما تشاء.

وأضاف طنطاوي المسلمات اللاتي يرتدين "النقاب" في فرنسا في حكم المضطر في هذه الحالة وعليهن الامتثال لقوانين الدولة التي يقمن فيها.

واوضح طنطاوي أن "النقاب" ليس فريضة اسلامية وانما يمكن ان ترتديه المرأة او تخلعه حسب ماتريد مضيفا, أما الحجاب فهو فريضة اسلامية ولايمكن خلعه في الدول الاسلامية بأي حال من الاحوال، والمقصود بالحجاب هو ستر كل جسد المرأة عدا الوجه والكفين وأن ترتدي المرأة ثيابا لايصف ولايشف ولايكشف.

http://www.alarabiya.net/articles/2009/06/23/76779.html

ـ[أبو الهمام البرقاوي]ــــــــ[03 - 02 - 10, 08:24 ص]ـ

حسبي الله ُ ونعمَ الوكيل ... ألا لعنةُ الله ِ على الظَّالمين!!

حسبي الله ُ ونعمَ الوكيل ... ألا لعنةُ الله ِ على الظَّالمين!!

حسبي الله ُ ونعمَ الوكيل ... ألا لعنةُ الله ِ على الظَّالمين!!

حسبي الله ُ ونعمَ الوكيل ... ألا لعنةُ الله ِ على الظَّالمين!!

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير