تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

1 - إماالإصابة ترجع بسبب، قلة الذكر وعد المحافظة على الأذكار الشرعية طرفي النهار، وهذا النوع يصاب به القاعدة العريضة من المسلمين.

2 - الإصابة تاتي والمسلم مواظب على الأذكار والذكر، وهذا النوع يختص به فئة طاهرة، مقربة إلى الله عز وجل، وهو ما يسمى البلاء، وغالبا ما يداوى المسلم نفسه بنفسه، او يسأل الله عز وجل، فيرشدة الله عز وجل بالبلوى ومكان السحر، وهذا ما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم وفك سحره.

اعلم أخي الكريم ان الإصابة بالمس او السحر، شئ خارج عن إرادة المسلم نفسه، وتكوينات مادة السحر أو المس غريبة على الجسم، فهى شئ خبيث دخل الجسم الطاهر، فينتج منه علة في الجزء المصاب، مثاله:

1 - إذا شرب المسلم سحرا، في كوب مياة - دون ذكر اسم الله -، فتذهب مادة السحر إلى البطن مستودع الأكل، فتتفاعل مادة السحر مع الجسم، وتختلط بدم المسلم، فتعكرة ويصبح به علة، وقد تفسد خلية في الدم فيصاب بالسرطان، وقد تتلف عضوا، وقد تسبب قرحا للمعدة، وقد تصيب الكبد فتعله، كل ذلك بإذن الله.

2 - إذا مس الجني الجسم في عضو، فهدا الجني أصبح سقيما للجسم، وقد يكون المس في العقل فيصاب بالشخص بالجنون، وقد ويصيبه في يدة، أو في كتفه أو في رجله، أو في عضوة الذكري فيصيبه بالإرتخاء فلا يقوي على مجامعة زوجته، وقد يمس الجني المسلمة ايضا في فرجها فيصيبها، بالنزيف، او البلادة الجنسية، أو وجع شديد تتفاوت درجته، فتشعر به اثناء الجماع مع زوجها. وقد يسكن الجني العضو من الجسم، فلا يعل العضو، ويصبح الجني ساكنا - لا يتحرك إلا بتلاوة القرآن الكريم والأذكار النبوية - (هذا خاص بحالة أبي عبد الرحمن السائل)،وقد يسلط الجني على سائر الجسم فيصبه بالكسل والنوم المستمر، (حالة السائل) وقد يكون هذا المس مسلط من ساحر أو جنى اقوى منه أو شيطان، ويكون الجني عبدا لمن سخره، أو قد يمس الجني الجسم من تلقاء نفسه، عشقا للجسم، أو يكون الجن فضولي، وقد يسكن الجن هو وزوجته وأولاده الجسم. وهذا كله بإذن الله تعالى، وليس بإذن الساحر، أو ابليس.

أكتفي بهذا القدر اليوم وللحديث بقية. واختم بهذه الآية القرآنية:

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ

سورة البقر آية 275

ـ[سفيان السلفي]ــــــــ[31 - 03 - 10, 11:56 ص]ـ

شيخ وائل بارك الله فيكم

فيما يخص الرقية بصفة عامة هل يمكن اعتبار القراءة في الماء و الشرب منه من الرقية الشرعية

و قد سمعت بعض المشايخ يفصل في الأدواء التي ترقى و غيرها التي تطب رغم ان النص جاء شاملاً

و كذلك لو ترشدنا شيخنا للسبل المشروعة في الرقية

و بارك الله لكم في القرآن و جعله لكم نورا على نور

ـ[أم عبد الكريم]ــــــــ[01 - 04 - 10, 04:12 م]ـ

بارك الله فيك ونسأل الله أن ينفعنا بما تقول

ـ[وائل يونس]ــــــــ[01 - 04 - 10, 09:36 م]ـ

شيخ وائل بارك الله فيكم

فيما يخص الرقية بصفة عامة هل يمكن اعتبار القراءة في الماء و الشرب منه من الرقية الشرعية

و قد سمعت بعض المشايخ يفصل في الأدواء التي ترقى و غيرها التي تطب رغم ان النص جاء شاملاً

و كذلك لو ترشدنا شيخنا للسبل المشروعة في الرقية

و بارك الله لكم في القرآن و جعله لكم نورا على نور

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بالنسبة للقراءة في الماء والرقية به، فهو من الرقية الشرعية تماما، وهو عامل مكمل قوى لحرق السحر بالجسم، أو للتضييق على الجن الممسوس به الجسم، فينفر من الجسم ويخرج مكرها.

قال الله تعالى:

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41) ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (42)

والقراءة على الماء سنة نبوية، مع قرب الفم في الإناء مع التفل، فالغاية في التفل والهواء الخارج من الفم لأن به كلمات القرآن الكريم والحديث الشريف، فيتفاعل في الماء، ويصبح الماء طاهرا صرفا، ويسمى الماء القرآني.

وهو طيب جدا له تأثير فعال، بعد القراءة على المريض، أما عن طريقة استخدامه، عن طريق الشرب، او الإستحمام به، بشرط أن يكون الجسم طاهرا من الجنابه، وبعد الإستنجاء، ويجوز الوضوء به ايضا، مع إتباع طريقة الغسل الشرعي، من الوضوء أولا، ثم غسل الأجزاء العليا من الجسم اليمنى ثم اليسرى، وهكذا كل البدن إلى أن تصل إلى اسفل الجسم.

يفضل بعد الإستحمام لا تستخدم فوطة والبس ملابسك مباشرة، مع صلاة ركعتين.

ملاحظات:

- بالنسبة للماء بعد استخدامه في الغسل، له حالاتان، إما أن ترمه خارج الحمام (المرحاض)، ان تيسر لك ذلك، وإما ان ترمه في الحمام (المرحاض) إن لم يتيسر وكان شاقا - بالنسبة للمسلمين الذين يسكنون في العمارات الشاهقة -، وهذ ليس بحرام، حيث ان الماء بعد الغسل لم يعد ماء قرآني فقد استفاد الجسم به، واصبح الماء غير طاهر، بعد غسلك.

- ستجد الماء القرآني .......

عذرا، الصلاة، نكمل فيما بعد والله الشافي.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير