تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[إحتفال الصوفية والرافضة بمولد الحسين رضي الله عنه في مصر]

ـ[أبو عبادة]ــــــــ[18 - 04 - 10, 09:43 م]ـ

احتفل رواد مولد الإمام الحسين بالليلة الختامية لمولده يوم الثلاثاء كل على طريقته الخاصة، حيث قامت إحدى الطرق الصوفية بتوزيع أعواد الملوخية الخضراء داخل ضريح الحسين نفسه بزعم أنه كان يحب أكل "خضرة الشريفة".

بينما لجأت بعض الطرق الصوفية الأخرى إلى توزيع العاشورة واللبن، لأنها كانت الفطرة التي قدمها جبريل عليه السلام للنبي عليه الصلاة والسلام جد الحسين في رحلة الإسراء والمعراج.

في حين احتفل الشيعة المصريون على طريقتهم الخاصة، حيث أصدر لهم المستشار الدمرداش العقالي الشيعي المصري فتوى بأنه لابد من إراقة الدماء للتعبير عن الحزن والألم والأسى علي مقتل الإمام الحسين، ونصح الشيعة بالتوجه إلى مستشفى الحسين للتبرع بالدم بدلا من إراقة الدماء بساحة مسجد الحسين.

أما الشيعة العراقيين المقيمون بمدينة أكتوبر فقد احتفلوا بذكرى ميلاد الحسين بطريقة خاصة جدا حيث توجهوا إلى ضريح الإمام مالك الأشتر قائد جيوش الإمام علي بن أبي طالب في معركة الجمل وصفين، والمدفون بضاحية الجبل الأصفر بالمرج.

وقام الشيعة الإسماعيلية "البهرة" بتجديد مرقده في العام الماضي بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه، وقد حرص الشيعة على زيارة قبره صباحا قبل الاحتفال مساء بذكرى مولد الحسين.

كما شارك ممثلون عن السفارة الأمريكية في الاحتفال بتكليف من السفيرة مارجريت سكوبي وقدموا التهنئة لمشايخ الطرق الصوفية بالمناسبة.

المصدر: شبكة أنصار أهل البيت الإسلامية.

ـ[عبد الله البجاوي]ــــــــ[18 - 04 - 10, 11:02 م]ـ

بل العجيب أن ترى صوفيا خال من لوثثة التشيع

فالتصوف ما هو إلا بوابة لبلوغ دين الرفض

الم تروا الزنديق حسن شحادة كيف انقلب بين ليلة و ضحاها من قبوري مخرف إلى رافضي جلد

و الكفار يدعمون هذه الطوائف بقوة فالإسماعلية مدعومة من الغرب , و مؤخرا افتتح مسجد ضخم للطائفة القاديانية الكافرة في كندا , و المسجد مولته الحكومة هناك!!

ـ[ابو جودى المصرى]ــــــــ[19 - 04 - 10, 11:11 ص]ـ

الصوفية حايا مخترقة من جانب الشيعة

و يقمون حايلا بشراء اراضى واسعة فى المدن الجديدة

و لقد تجرتء بعضهم و اقاموا الاذان الشيعى لكن تم منعهم

و يقوم ممثلهم فى مصر احمد نفيسى باعداد مقر لهم فى القاهرة

حقا الصوفية مدخل للفتن

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير